سياحة

غرفة الملح المعجزة في شيليك بالاس سبا Himalayan Miracle Salt Room

( تجربة )

مرة اخرى نعود بكم مع رحلتنا الجميلة الى مدينة بورصا التركية والتي كانت بدعوة كريمة من المنظمة العربية للسياحة وبالتنسيق مع ولاية مدينة بورصا .

العنوان الرئيسي للرحلة كان هو نقل التجربة المتميزة لتركيا في السياحة العلاجية والإستشفائية ، والتي من أهم مدنها بورصا لما تتمتع به من ينابيع المياه الحارة المستخدمة في كثير من العلاجات .

وبما أن الحال كذلك كان لابد لنا من أن نعيش التجربة ، ولم نجد مكان أفضل لذلك من المركز الصحي الموجود في فندق إقامتنا في هذه المدينة الجميلة .

المركز الصحي هو Thermal SPA الموجود في فندق جراند سويس بيل هوتيل شيليك بالاس ، الفندق هو الأقدم في فئة 5 نجوم في تركيا والمركز الصحي يتميز عن غيرة بالمدينة بوجود غرفة الملح المعجزة .

والآن دعونا نآخذكم الى تفاصيل تجربتنا الإستشفائية في هذا المركز الصحي المتميز .

البداية من هذه البوابة في الدور الأول ومنها نزولا الى استقبال المركز

Thermal SPA (2)

 

في مكتب الاستقبال تجد موظفة متخصصة تعرف ما هي رغباتك واحتياجاتك وفي حال طلب النصح ستعطيك النصح بما هو الأفضل لك ، أيضا يتم معرفة ان كان يوجد حالات مرضية قد لا تتناسب مع بعض الخدمات المقدمة في المركز ؟

Thermal SPA (3)

 

ثم الذهاب الى غرفة تغيير الملابس والتي تحتوي على عدد كبير من خزائن حفظ الملابس والأحذية ، حيت يتم لبس  ملابس داخلية خاصة ولبس روب خاص للتنقل ما بين غرف ومرافق المركز ، للحصول على تجربة رائعة اترك أي اجهزة اتصال معك في خزنة الحفظ واحرص على بقاء ذهنك ما بين غرف المركز.

Thermal SPA (4)

 

والآن الى أهم ما في المركز أو بمعنى أصح ما يتميز به  المركز عن باقي المراكز الصحية في كامل مدينة بورصا ، غرفة ملح الهيمالايا السحرية أو الغرفة المعجزة .

بداية يجب أن نتحدث قليلا عن ملح الهيمالايا ، يقال أن هذا الملح موجود على سطح الأرض منذ أكثر من 200 مليون عام ، وهو ملح يستخرج من جبال الهيمالايا وخاصة الجزء الواقع في باكستان

تتدرج ألون ملح الهيمالايا من الأبيض الى الأحمر الداكن وذلك بحسب كمية ونوعية المعادن التي تكونه ، وأحيانا يسمى الملح الوردي لأن لونه قريب من الوردي ،  كما يسمى بالملح البلوري لان بعضه صلب ويشبه البلورات والكريستالات الزجاجية المضيئة .

الملح صافي جدا وبنسبة نقاء قد تصل الى 99 بالمائة ، كما يحتوي على حوالى 84 عنصرا من المعادن التي توجد في جسم الانسان أو التي يحتاجها الانسان ، وأهم هذه المعادن هو البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسوم .

فوائد هذا الملح لجسم الانسان كثيرة جدا ولعل أهمها :

علاج الأرق – علاج الإرهاق – علاج الأمراض الجلدية – علاج المجاري التنفسية مثل الربو وضيق التنفس والتهاب القصبه الهوائية – اضطراب النوم والشخير – ضعف الجهاز المناعي – يجدد حيوية الجسم .

حسب القائمين على المركز اذا دخلت غرفة الملح السحرية لمدة 40 دقيقة لثلاثة أيام متتالية فأنت حتما ستجد نتيجة باهرة لعلاج ما تعاني منه من امراض .

قضيت ما يقارب 15 دقيقة في الغرفة ، كل المطلوب هو الاستنشاق براحة ، وهذا ما فعلته أثناء نومي على الكرسي البلوري .

لن اكون مبالغا وأقول انني شعرت بعلاج لبعض مشاكلي لأن الوقت قليل ، ولكن أعتقد أن جزء من الإرهاق البدني قد فارق عضلاتي .

Thermal SPA (5)

 

وهنا غرفة أخري للملح البلوري بشكل نصف سرير ، ولكن لمن يعاني من مشاكل تنفسية يفضل له دخول الغرفة السابقة .

Thermal SPA (6)

 

بعد غرفة الملح المعجزة ذهبنا الى مسبح مياه الينابيع الحارة  ، وهذه الينابيع هي من جعلت مدينة بورصا وجهه مميزة لعلاجات العافية والسياحة العلاجية .

يمكنكم البقاء الى 15 دقيقة أيضا في أجواء البخار الذي يملأ المكان وقد يضايق البعض ولكن ستجد راحة كبيرة بعد خروجكم من المياه الحارة .

Thermal SPA (7)

 

بعد ذلك ذهبنا الى الحمام التركي ، ولكل من لم يجرب الحمام التركي ، انت تفقد متعة كبيرة ، متعة النوم على الرخامة مع المياه الساخنة مع رغوة كثيرة مع دعك للجسم لفتح مسامات الجلد ، ستشعر أنك  في وضع الطيران بعد الحمام التركي .

Thermal SPA (8)

 

بعد الحمام التركي أخذنا راحة قصيرة في هذه القاعة مع تناول مشروب ساخن .

Thermal SPA (9)

 

بعد الراحة القصيرة ومن هذا الممر الجميل ذهبت الى جلسة مساج من يد أحد الأخصائيين المحترفين  .

Thermal SPA (10)

 

وهذه هي غرفة المساج ، وهي واحدة من عدة غرف في المركز ، الغرفة مجهزة بسريرين في حال وجود زوجين ، يتم تقديم جميع أنواع المساج في المركز .

Thermal SPA (11)

 

طبعا جميع غرف المساج مجهزة بحمام خاص .

Thermal SPA (12)

 

هنا نود التنويه أن الأسعار مناسبة جدا مقارنة بالخدمات المقدمة وتميز هذا المركز الصحي ، غرفة الملح + الحمام التركي + 50 دقيقة من المساج فقط بمبلغ 300 ليرة تركي وهي ما يقارب 300 ريال سعودي ، وبالنسبة للتمتع بمياه الينابيع الحارة فهي تقدم مجانا لكل نزلاء الفندق كما هو الحال بالنسبة للساونا ايضا .

انتهت تجربتنا المميزة في هذا المركز الرائع .

ولكن لابد لنا من نقدم لكم مزيدا من المعلومات عن هذا المركز الرائع والمتكامل .

جميع ما تقدم هو ما يحتاجه من يطلب سياحة  الاستشفاء والاسترخاء ، أما من يطلبون السياحة العلاجية فهذا الممر ينقلكم الى عدة مرافق متخصصة في العلاجات الطبية العالمية والحديثة .

Thermal SPA (13)

 

هنا أيضا يتم استقبالكم لأخذ البيانات الخاصة و لمعرفة مشاكلكم الصحية والطريقة الأفضل للعلاج .

Thermal SPA (14)

 

في هذه الغرفه نجد واحدا من أحدث الأجهزة في العالم والتي تعمل بتقنية تسمى مايكرو بلس Micro Plus  ، هذا الجهاز يعمل بتقنية الموجات الاليكترونية لتنبيه العضلات في الجسم .

الجهاز يساعد في ازالة الترهلات في الجسم ، وفي شد العضلات من البطن او الصدر أو الأرداف ، كما يعالج السيلوليت في المناطق الدهنية من الجسم .

الجهاز أيضا يشد الوجه ويعطي مرونة ونضارة أكثر للبشرة  .

ميزة أخرى للجهاز وهي عدم الشعور بالألم أثناء العمل .

Thermal SPA (15)

 

وفي هذه الغرفة يوجد جهاز خاص يعمل كماسح للجسم ، لتحديد وجود أي مشاكل أو نقص في عمل أجهزة الجسم الرئيسية .

Thermal SPA (16)

 

يتم وضع الجهاز على الرأس ويبدأ المسح للاكتشاف ، يبدأ العمل على كل جزء من الجسم على حده ، ويمكنكم المشاهدة على الشاشة الرئيسية الموجودة أمامكم .

طبعا الجهاز لا يعالج ، هو فقط يكتشف المشاكل ثم يمكنكم المتابعة الطبية للحصول على العلاج اللازم .

Thermal SPA (17)

 

ولا يكتمل المركز بدون القسم الخاص للنساء والذي يقدم كل خدمات وعلاجات الوجه والبشرة ، ولعل أهما هو القناع الذهبي للوجه والذي يعيد الشباب والحيوية .

Thermal SPA (18)

 

وطبعا هنا لا تستخدم إلا أفضل انواع الكريمات والزيوت والمواد من ماركات عالمية متخصصة .

Thermal SPA (19)

 

كما يحتوي المركز يحتوي على صالى ألعاب للياقة البدنية ولتقوية العضلات .

Thermal SPA (20)

 

أخيرا هي تجربة مميزة جدا ولا تنسى في هذا المركز الرائع في هذا الفندق الجميل ، احرص على هذه الزيارة في حال قمت بزيارة مدينة الينابيع الحارة في تركيا .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاركة المقال على:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

arArabic
en_USEnglish arArabic