سياحة

جزيرة أحبار .. أول جزيرة سعودية يتم تهيئتها سياحيا في جازان

جهزت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالتعاون مع أمانة منطقة جازان ومجلس التنمية السياحية والشركاء بالمنطقة جزيرة أحبار لسياحة اليوم الواحد ، وذلك للإقبال الكبير عليها من قبل سياح وزوار المنطقة للذهاب للجزر القريبة من مدينة جازان بغرض النزهة والصيد.

وأوضح مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ، رستم بن مقبول الكبيسي ، أنه تم تجهيز الجزيرة برصيف للقوارب ، ومقهى وجلسات ومطعم للأسماك ودورات مياه ، وكذلك بعض الأنشطة البحرية التي تستهوي السياح والزوار.

وأشار الكبيسي إلى أنه تم إنشاء 38 جلسة مخصصة للعائلات والشباب بأسعار تبدأ من 180 إلى 300 ريال موزعة على ٤ مجموعات ، مؤكداً أن هذا المشروع يعد بداية لمشروع استثماري لتحفيز رجال الأعمال للاستثمار في تطوير الجزر ، وإقامة المنتجعات البحرية متكاملة الخدمات.

وتبعد جزيرة أحبار أو جزيرة “ الطيور المهاجرة ” أو يطلق عليها أحيانا ” ملتقى الشباب والأجداد ” عن جازان قرابة 15 كلم ، وتحتوي على شواطئ رائعة ومياه صافية وطبيعة جميلة ، وتقطن فيها طيور النورس والقماري ، بالإضافة إلى ذلك عدد من الأسماك والنباتات النادرة .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاركة المقال على:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

Thailand
عالمية
syyaha admin

في إطار جهودها لتعزيز تجربة السياح من منطقة الشرق الأوسط هيئة السياحة التايلندية تُعيد تصميم تطبيق (Thailand Muslim Friendly)

في إطار تحضيراتها لاستقبال الزوار والسياح هذا الشتاء، أعلنت هيئة السياحة التايلاندية عن إعادة تصميم تطبيقها(Thailand Muslim Friendly App) والذي تم إطلاقه بهدف تلبية احتياجات

اقرأ المزيد »
arArabic
en_USEnglish arArabic