سياحة

جزيرة أحبار .. أول جزيرة سعودية يتم تهيئتها سياحيا في جازان

جهزت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالتعاون مع أمانة منطقة جازان ومجلس التنمية السياحية والشركاء بالمنطقة جزيرة أحبار لسياحة اليوم الواحد ، وذلك للإقبال الكبير عليها من قبل سياح وزوار المنطقة للذهاب للجزر القريبة من مدينة جازان بغرض النزهة والصيد.

وأوضح مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ، رستم بن مقبول الكبيسي ، أنه تم تجهيز الجزيرة برصيف للقوارب ، ومقهى وجلسات ومطعم للأسماك ودورات مياه ، وكذلك بعض الأنشطة البحرية التي تستهوي السياح والزوار.

وأشار الكبيسي إلى أنه تم إنشاء 38 جلسة مخصصة للعائلات والشباب بأسعار تبدأ من 180 إلى 300 ريال موزعة على ٤ مجموعات ، مؤكداً أن هذا المشروع يعد بداية لمشروع استثماري لتحفيز رجال الأعمال للاستثمار في تطوير الجزر ، وإقامة المنتجعات البحرية متكاملة الخدمات.

وتبعد جزيرة أحبار أو جزيرة “ الطيور المهاجرة ” أو يطلق عليها أحيانا ” ملتقى الشباب والأجداد ” عن جازان قرابة 15 كلم ، وتحتوي على شواطئ رائعة ومياه صافية وطبيعة جميلة ، وتقطن فيها طيور النورس والقماري ، بالإضافة إلى ذلك عدد من الأسماك والنباتات النادرة .

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Share the post on:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

عربية
syyaha admin

أبوظبي تحتفل بعيد الفطر المبارك بتجارب ترفيهية وفعاليات عائلية استثنائية في جميع أنحاء الإمارة

“حياكم في أبوظبي” … “العيد عندنا” أعلنت “حياكم في أبوظبي”، الهوية السياحية في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، عن برنامج متنوع من التجارب الترفيهية والثقافية

اقرأ المزيد »
en_USEnglish