سياحة

“نحرص على بناء علاقات قوية مع ضيوفنا” – الاستاذ / ألديرت فان زيل، المدير العام لفندق راديسون بلو، مركز الرياض للمؤتمرات والمعارض

منذ عدة سنوات ومع الدعم الكبير من الهيئات المختصة في المملكة العربية السعودية لتطوير القطاع السياحي ، أصبحت السعودية محط أنظار شركات الضيافة العالمية رغبة منها في التواجد في هذا السوق الكبير والنشط باستمرار.

ولعل من أهم الشركات العالمية التي توسعت في السوق السعودية خلال السنوات الماضية تبرز شركة مجموعة فنادق راديسون ، ومؤخرا تم افتتاح الفندق الثامن لهذه المجموعة في مدينة الرياض ، وهو فندق راديسون بلو، مركز الرياض للمؤتمرات والمعارض.

وبهذه المناسبة كان لمحررنا لقاء مع المدير العام للفندق الاستاذ / ألديرت فان زيل ، واليكم تفاصيل هذا اللقاء:

  • الرجاء منكم تعريف قرائنا عنكم شخصيا وعن خبراتكم في القطاع الفندقي :

انا من جنوب افريقيا ، نشأت وترعرت وبدأت مسيرتي العملية منها ، تمتد مسيرتي لحوالي 20 عاماً في قطاع الضيافة تنقلت فيها مع العديد من علامات الضيافة العالمية ما بين اوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا ، أما مسيرتي مع مجموعة فنادق راديسون فبدأت في عام 2014، حيث شغلت منصب مدير إدارة المأكولات والمشروبات في فندق راديسون بلو ديرة، خور دبي المميز، أول فندق من فئة الخمس نجوم تشهده دبي، ثم توليت لاحقاً العديد من المناصب الإدارية العليا في مختلف فنادق المجموعة، وحاليا أشغل منصب المدير العام لهذا لفندق راديسون بلو، مركز الرياض للمؤتمرات والمعارض.

  • هل يمكن أن تحدثنا بتفصيل أكثر عن فندقكم الأحدث في مدينة الرياض ؟

يقع الفندق على بعد مسافة قصيرة من وسط المدينة ويقع داخل مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، ويعد مكانا مثاليا للمسافرين بغرض العمل والترفيه للباحثين عن أجواء راقية ويعتبر قاعدة لممارسة الأعمال والاسترخاء الفاخر.

نحن نعمل على جعل فندق راديسون بلو ، مركز الرياض للمؤتمرات والمعارض الفندق المفضل للمسافرين القادمين لمدينة الرياض من رجال الأعمال سواء من داخل أو خارج السعودية، حيث نحرص على منح جميع ضيوفنا فرصة الاستمتاع بأفضل تجارب الضيافة السعودية والعربية الأصيلة، ونحرص على بناء علاقات متينة مع ضيوفنا ومنحهم أجمل اللحظات أثناء اقامتهم في الفندق.

  • وماذا عن مرافق الفندق ؟

يحتوي فندق راديسون بلو، مركز الرياض للمؤتمرات والمعارض على 223 غرفة وجناح، تم تصميم جميعها بشكل أنيق مع إطلالات خلابة على مدينة الرياض، تصميم وديكورات الفندق تعطي شعورا بالفخامة العصرية بداية من ردهة الفندق الواسعة والأنيقة وصولا الى الغرف وباقي مرافق الفندق.

وبالنسبة لوجهات الطعام يوجد 3 وجهات، أولها محمصة ” خطوة جمل ” الموجودة في ردهة الفندق، وتقدم مجموعة من المأكولات الخفيفة والمشروبات الساخنة والباردة التي يمكنكم تناولها في ردهة الفندق.

كما يوجد مطعم الدرعية ، ويقدم الثلاث وجبات يوميا بقائمة طعام عالمية مع بعض اللمسات المحلية.

الوجهة الثالثة هي مطعم التراس والذي يقع في الطابق الثاني  وهو المكان المثالي لمن يرغب بالاستمتاع بقضاء أوقات جميلة في الهواء الطلق مع الأطعمة الشهية والشواء في أجواء على طراز التاباس أثناء مشاهدة الفعاليات الرياضية من جميع أنحاء العالم على شاشة عملاقة.

أما بالنسبة لفعاليات المناسبات ، فيوجد في الفندق 6 قاعات اجتماعات صغيرة ، بالاضافة الى قاعة نجد الرئيسية والتي تبلغ مساحتها 400 متر مربع ويمكن تقسيمها الى ثلاثة أقسام، وجميع القاعات مجهزة بأحدث الأجهزة الصوتية والمرئية.

  • هل تواجدكم في أرض المعارض يعني تركيزكم فقط على رجال الأعمال والمشاركين في المعارض ، أم يوجد اهتمام من طرفكم لباقي الفئات من الضيوف ؟

صحيح أن المتوقع أن تكون غالبية ضيوفنا من المهتمين او المشاركين في المعارض التي تقام في المركز ، ولكن مع الفعاليات الكبيرة والمتميزة والمستمرة التي تقدمها مدينة الرياض ، فلا يمكن لنا أن نغفل الاهتمام بجميع زوار مدينة الرياض سواء رجال الأعمال أم الأفراد أم العوائل، حيث يوجد في الفندق مجموعة من الأجنحة التي تصلح للاقامة الطوية سواء لرجال الأعمال أو العوائل، وهي مجهزة بمطبخ متكامل ، كما يوجد مجموعة من الغرف المتصلة المهيأة خصيصا لاستقبال العوائل.

  • حدثنا عن طاقم العمل والموظفين لديكم ، وهل لديكم كوادر سعودية ؟

لعل من أبرز مزايا هذا الفندق الجديد هو فريق موظفيه، والذي يمتاز بالتزامه الراسخ ببناء علاقات طويلة الأمد ومميزة مع الضيوف وجهوده المتواصلة لتزويدهم بالخدمات وفق أعلى المعايير لجعل أقامتهم في الفندق من اللحظات التي لا تنسى لديهم .

أنا سعيد وفخور بقيادة هذا الفريق المفعم بالحيوية والمتعدد الثقافات والذي يمثل نخبة من المحترفين ، وبالطبع يضم فريقنا نخبة من الموظفين السعوديين الموهوبين في جميع مرافق الفندق ، منهم ثلاثة موظفين في مراكز قيادية في الفندق.

  • نحن الآن في بداية شهر رمضان المبارك ، ما هي استعدادتكم لهذا الشهر ؟

بالتأكيد نحن مستعدون لهذا الشهر المبارك ،  حيث سيقدم مطعم الدرعية افطارا متميزا يركز على المأكولات العربية والسعودية بشكل خاص ، كما يمكنكم التمتع بتناول افطاركم وشرب القهوة العربية في أجواء تقليدية وتراثية في المجلس الأرضي  الذي سيتواجد خلال شهر رمضان .

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Share the post on:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

مقابلة خاصة
syyaha admin

مقابلة مع السيّد فراس منيمنه، المدير العام لفندق مانسارد الرياض التابع لراديسون كوليكشن

هلّا أخبرتنا عن تجربتك كمدير عام في قطاع الضيافة؟ إنّها تجربة رائعة! ففي هذا القطاع المذهل، نجني كمّاً هائلاً من الثمار الملموسة وغير الملموسة. وبصفتي

اقرأ المزيد »
مقابلة خاصة
syyaha admin

يحتفل فندق فورم، العضو في مجموعة ديزاين هوتلز وماريوت بونفوي بالذكرى السنوية الخامسة لتأسيسه وتحقيقه أعلى النجاحات، حيث أجريت المقابلة مع السيد حسام منصور المدير العام

هل يمكن أن تحدثنا عن مجموعة ديزاين هوتلز؟ ومن هو فندق فورم؟ ديزاين هوتلز هي مجموعة من الفنادق والبوتيكات العصرية المنتشرة في جميع أنحاء العالم.

اقرأ المزيد »
en_USEnglish