سياحة

الشيف الإيطالي ألبرتو فاكاني ينضم لمطعم فلاينج سوسيز في سونيفا فوشي المالديف

على مدار 12 أسبوعًا حصريًا، سيستحضر فاكاني سحر فن الطهي الإيطالي من مطعم ماجنوليا الحائز على نجمة ميشلان إلى قلب جزر المالديف

أبرمت سونيفا، الشركة الرائدة في تشغيل المنتجعات الفاخرة الحائزة على الجوائز، شراكة مع الشيف ورائد الأعمال الإيطالي ألبرتو فاكاني لاستحضار أبرز إبداعات مطعم ماجنوليا الإيطالي الحائز على نجمتي ميشلان إلى جزر المالديف، وتحديدًا سونيفا فوشي. وسيعمد كافاني على مدار فترة إقامته الحصرية الممتدة ما بين 1 فبراير حتى 30 أبريل من العام 2023 إلى تدليل روّاد فلاينج سوسز، المطعم الشهير القائم على مفهوم الزيبلاين، بأطباقه الشهية.

ولطالما عُرف الشيف ألبرتو بشغفه بفن الطهي. ولعلّ ذلك هو ما دفعه لصقل مهاراته والتمرن في مطعمي لا فراسكا وإينوتيكا بينكيوري الحائزين على نجوم ميشلان في سن مبكرة. في الواقع، لقد تتلمذ ألبرتو على أيدي جوالتييرو مارتشيسي وفيران أدريا، فتعلم منهما الابتكار في الطعام، كما وعلى يدي خبير التعامل مع الأطعمة النيئة ماسيميليانو ألايمو، والذي بدوره كان له الفضل بإلهام أسلوبه في الطهي وشقّ الطريق نحو احتراف الطهي. وفي العام 2003، وبعمر 27 ربيعًا فقط، افتتح فاكاني مطعمه ماجنوليا في منطقة إميليا رومانيا شمال إيطاليا، والتي بدورها تشتهر بكونها مقصدًا للذواقة ومحبي الطعام. ويختص مطعم ماجنوليا بأطباق المأكولات البحرية المبتكرة المستوحاة من الجذور المحلية والغنية والخلطات القوية والتقديم الجذاب. وقد حاز المطعم أولى نجوم ميشلان في العام 2005، لتتبعها الثانية في العام 2017.

وفي هذا الإطار، قال الشيف ألبرتو: “إنّ مطعم ماجنوليا هو ببساطة تجلّ لأحلامي على أرض الواقع. وقد سمح لي بالتعبير عن شغفي بالطهي والضلوع في مشاريع مهمة أخرى، كالتعاون مع سونيفا فوشي. ولا أخفي عنكم بأنّ البحر جزء مني، فمنه أستمد قوتي وطاقتي. ولطالما كان نسيم البحر صديقي الذي ما برح جانبي يومًا في المطبخ. لذلك، فإنّ قربه مني يسمح لي بإطلاق العنان لإبداعي بشتى الطرق، كأن أضفي لمسات جديدة ومعاصرة على الوصفات التقليدية. والآن، فقد بات باستطاعتي زرع بذور أفكاري عن الطهي في جميع أرجاء العالم في ذات الوقت، وذلك بمساعدة من زملائي ودعمهم”.

هذا وسيرافق الشيف ألبرتو على مدار أسابيع إقامته الإثني عشر في فلاينج سوسز الشيف شون كونتي، رئيس القسم في مطعم ماجنوليا. تعود أصول الشيف شون لمنطقة لونجيانو في إميليا رومانيا. وكان شون قد درس الفنون الجميلة في ميلان قبل أن يختار من الطهي مسيرة ويرتدي مريوله الأبيض. وانطلاقًا من خبرته واسعة في العمل في المطابخ الحائزة على نجمة ميشلان، يجمع شون ما بين خلفيته بالفنون الجميلة وشغفه بالطعام، ليخلق على إثرهما تحفة فنية قابلة للأكل.

أمّا عن مطعم فلاينغ سوسز، فقد تمّ افتتاحه في أواخر العام 2021، ليسجل بذلك أوّل مطعم فاخر يقوم على الجمع بين تجربة الزيبلاين وتناول الطعام قبالة مطبخ مفتوح في أعلى الأشجار على ارتفاع 12 مترًا فوق سطح الأرض. وتقوم فكرة المطعم على تثبيت الضيوف بإحكام بأحزمة الأمان، ومن ثم رفعهم طول مسار انزلاقي بطول 200 متر للوصول إلى منصة طعام مرتفعة تطل على إطلالات استثنائية على غابة الجزيرة المورقة والمحيط الفيروزي المتلألئ. وبمجرد اتخاذ الجميع مقاعدهم، سيتسنى لهم التلذذ بأطباق الشيف ألبرتو التي لا تُنسى والاستمتاع بأكثر من 9,000 نوع من أنواع عصير العنب الأحمر من قبو سونيفا فوشي الواسع.

للمزيد من المعلومات حول سونيفا فوشي، يُرجى زيارة www.soneva.com

للمزيد من المعلومات حول مطعم ماجنوليا، يُرجى زيارة www.magnoliaristorante.it

للاطلاع على قائمة الطعام الخاصة بالشيف ألبرتو فاكاني في فلاينج سويز، يُرجى الضغط هنا

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Share the post on:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

أخبار
syyaha admin

مطعم ومقهى إل بي إم الرياض يقدم قائمة غداء العمل الجديدة الغنية بالأطباق الموسمية احتفاءً بقدوم الصيف

قائمة غداء العمل تضم تشكيلة من أشهى الأطباق المبتكرة كشف مطعم ومقهى إل بي إم الرياض، المتخصص بتقديم الأطباق والمشروبات المتوسطية الفرنسية، عن إطلاق قائمة

اقرأ المزيد »
en_USEnglish