Categories: مقابلة خاصة

مقابلة مع السيدة / شيرين فرانسيس – المديرة التنفيذية لهيئة سياحة جزر سيشل ــــ Interview with Sherin Francis – Chief Executive Officer of Seychelles Tourism Board

أثبتت جزر السيشل عاماً بعد عام جدارتها في استقطاب اهتمام العديد من المسافرين من المنطقة العربية، فهي تشتهر بطبيعتها العذراء، شطآنها الرملية، وكثرة مغامراتها فضلاً عن مناخها الساحر.

بالطبع، يقدم ذلك أكثر من سبب للسياح للتوجه إليها وقضاء إجازة بعيداً عن صخب الحياة اليومية،  وللتعرف على هذه الوجهة المميزة بشيء من التفصيل، تحدثنا إلى السيدة شيرين فرانسيس، المديرة التنفيذية لهيئة سياحة سيشل، وكان ذلك على هامش مشاركتها في سوق السفر العربي 2019 الذي انعقد أخيراً في دبي. وفيما يلي أهم ما ورد في الحوار:

 

تَعدُ السيشل زوارها بتجربة متميزة تقدم خلالها رحلة نحو الثقافة المحلية بما تمتلكه من غنى يتجلى ليس فقط في مناطقها السياحية وشطآنها التصويرية بامتياز، وإنما أيضاً في أسواقها التقليدية، مطبخها ذات النكهات المتنوعة، وروح الأصالة التي نجحت الجزيرة في الحفاظ عليها وسط عالم متفتح على ما حوله.

من بين أكثر العوامل التي ساهمت في جعل السيشل وجهة شعبية هو إمكانية السفر إليها دون الحاجة لاستصدار تأشيرة سياحية قبل الوصول. حدودها المفتوحة ساعدت في تعزيز مكانتها الرائدة على خريطة السفر العالمية إضافة إلى ملائمتها لصيحات السفر في الألفية الجديدة والتي تعتمد على العفوية أكثر من التخطيط.

تقع السيشل على بعد ساعات قليلة فحسب من أغلبية البلدان في منطقة الخليج العربي، وتتوافر ثلاث رحلات طيران مباشرة يومية إليها من مطار دبي. تعتبر السيشل فردوس الإجازات القصيرة، لما توفره من مساحات خضراء شاسعة وهواء نقي عليل وهو من أهم الأمور الذي تفتقده المدن الكبيرة في يومنا هذا. برامج الاستدامة والحفاظ على البيئة التي تعمل هية سياحة السيشل على دعمها وتطويرها هي من أهم العوامل الأساسية التي ساهمت في الحفاظ على نقاوة الأجواء في هذه الجزيرة الخلابة.

 

تعتبر منطقة الخليج العربي من الأسواق المهمة بالنسبة لوجهتها السياحية، ويقصدها الكثير من الزوار من هذه المنطقة للعديد من الاسباب على رأس قائمتها لقضاء عطلة عائلية هادئة أو للاستمتاع بشهر عسل لا ينسى. تتنوع تجارب السيشل بتنوع اهتمام الزوار، وهي تقدم شيئاً مميزاً لكل منهم، فسواء يرغبون برحلات لصيد السمك، أو الاستمتاع بمغامرات فريدة، أو مجرد الاسترخاء على الشواطئ الرائعة، فحتماً سيجدون ضالتهم على الجزيرة الغنية.

Recent Posts

إدارة الضيافة القابضة تتوسع في السعودية وترفع عدد غرفها الفندقية إلى 2476

أعلنت شركة إدارة الضيافة القابضة (HMH)، على هامش مشاركتها في معرض سوق السفر العربي الذي…

6 hours ago

XP Music Futures Unveils the Return of XCHANGE Initiative, Starting in Kuwait

Kuwait is the upcoming city to host the XP Music Futures workshop after Abu Dhabi,…

22 hours ago

“إكس بي لمستقبل الموسيقى” يكشف عن عودة مبادرة إكس تشينج ابتداءًا من الكويت

● الكويت تستضيف ورشات عمل مؤتمر إكس بي لمستقبل الموسيقى، بعد أبو ظبي والقاهرة وعمان…

22 hours ago

صندوق التنمية السياحية يبحث سبل التعاون مع مجموعة سعيد غدران وشركة ستارت أب بوت كامب لدعم ريادة الأعمال السياحية في السعودية

في إطار توجه صندوق التنمية السياحية لتعزيز قطاع السياحة في المملكة العربية السعودية، اجتمع صاحب…

23 hours ago

“إعلانات بيتال” Petal Ads من هواوي تكشف عن حلول إعلانية رائدة لصناعة السياحة الخارجية الصينية في سوق السفر العربي 2024

تمكنت "إعلانات بيتال" Petal Ads، منصة الإعلانات الرائدة من "هواوي"، من الاستحواذ على مركز الصدارة…

23 hours ago

TOURISM AUTHORITY OF THAILAND AND DNATA TRAVEL GROUP SIGN NEW AGREEMENT TO BOOST TOURISM TO THAILAND

The Tourism Authority of Thailand (TAT) and dnata Travel Group, a global leader in travel…

23 hours ago