سياحة

حديقة لومبيني Lumbini Park

حديقة لومبينى هي حديقة صغيرة ولكن تعتبر من أجمل الحدائق في حيدر آباد في الهند ، وتمتد على نحو 7.5 فدان ، وتوجد الحديقة في وسط المدينة وتقع بالقرب من مناطق الجذب السياحية الأخرى ، مثل بيرلا ماندير وطريق القلادة ، مما يجعلها عنصر جذب للعديد من الزوار والسياح على مدار السنة ، وأنشئت الحديقة في سنة 1994 .

حديقة لومبيني 1

وتعد حديقة لومبينى واحدة من أولى الحدائق التي أنشئت في حيدر أباد باعتبارها “المدينة الخضراء ” . تمتاز الحديقة بإطلالتها الخلابة ، مما يجعلها عنصر جذب كبير لحشود كبيرة من الزوار . تشتهر الحديقة بالنافورة الموسيقية بالإضافة الى ذلك عرض الليزر الذي يوفر اماكن الترفيه اللطيفة للزوار والسياح .

حديقة لومبيني 2

تعتبر حديقة لومبينى واحدة من الأماكن السياحية الشهيرة في حيدر أباد ، والتي وضعت من قبل هيئة حيدر أباد للتنمية الحضرية في سنة 1994 . يأتي الزوار والسياح إلى هذا المكان للاسترخاء واللهو والترفيه . والحديقة جزء من مشروع بوذا بورنيما من الهيئة العامة للتنمية الحضرية في حيدر أباد .

حديقة لومبيني 3

توجد الحديقة بالقرب من التمثال الشهير بوذا وبحيرة حسين ساجار ، وهي أكبر بحيرة صناعية في آسيا . الحديقة تحظى بشعبية كبيرة بين الأطفال ، بالإضافة إلى امكانية الاستمتاع بمتعة ركوب الخيل .

حديقة لومبيني 4

تم تصميم المدخل للحديقة باستخدام أنواع مختلفة وعديدة من النباتات المزهرة الملونة جنبا إلى جنب مع النباتات المزهرة الموسمية ، ومجموعة واسعة من الصبار والصخور ، ولا تنسى متعة مشاهدة نافورة المياه والشلالات الموسيقية التي تجذب الكثير من الزوار والسياح ، وعرض النافورة الموسيقية بالليزر في حديقة لومبيني هو شيء لا ينبغي تفويته . الحديقة تبقى أبوابها مفتوحة للزوار والسياح طوال أيام الاسبوع ما عدا يوم الاثنين .

حديقة لومبيني 5

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Share the post on:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

عربية
syyaha admin

ضمن حملة “رمضان في دبي” هذا العام دبي تقدم لسكانها وزوارها مجموعة من التجارب الاستثنائية في شهر رمضان المبارك

“دبي للمهرجانات والتجزئة” تقدم مجموعة من الفعاليات والأنشطة في مختلف أنحاء المدينة في الفترة من 10 مارس وحتى عيد الفطر “جدول فعاليات مزدحم بالتجارب المتنوعة،

اقرأ المزيد »
عربية
syyaha admin

وزيرة السياحة المغربية تزور مدينة نيفرلاند الترفيهية بالغردقة

جرت فاطمة الزهراء لعمور وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني بالمملكة المغربية والوفد المرافق لها جولة تفقدية داخل مدينة نيفرلاند الترفيهية العالمية بالغردقة بصحبة

اقرأ المزيد »
en_USEnglish