سياحة

حديقة لومبيني Lumbini Park

حديقة لومبينى هي حديقة صغيرة ولكن تعتبر من أجمل الحدائق في حيدر آباد في الهند ، وتمتد على نحو 7.5 فدان ، وتوجد الحديقة في وسط المدينة وتقع بالقرب من مناطق الجذب السياحية الأخرى ، مثل بيرلا ماندير وطريق القلادة ، مما يجعلها عنصر جذب للعديد من الزوار والسياح على مدار السنة ، وأنشئت الحديقة في سنة 1994 .

حديقة لومبيني 1

وتعد حديقة لومبينى واحدة من أولى الحدائق التي أنشئت في حيدر أباد باعتبارها “المدينة الخضراء ” . تمتاز الحديقة بإطلالتها الخلابة ، مما يجعلها عنصر جذب كبير لحشود كبيرة من الزوار . تشتهر الحديقة بالنافورة الموسيقية بالإضافة الى ذلك عرض الليزر الذي يوفر اماكن الترفيه اللطيفة للزوار والسياح .

حديقة لومبيني 2

تعتبر حديقة لومبينى واحدة من الأماكن السياحية الشهيرة في حيدر أباد ، والتي وضعت من قبل هيئة حيدر أباد للتنمية الحضرية في سنة 1994 . يأتي الزوار والسياح إلى هذا المكان للاسترخاء واللهو والترفيه . والحديقة جزء من مشروع بوذا بورنيما من الهيئة العامة للتنمية الحضرية في حيدر أباد .

حديقة لومبيني 3

توجد الحديقة بالقرب من التمثال الشهير بوذا وبحيرة حسين ساجار ، وهي أكبر بحيرة صناعية في آسيا . الحديقة تحظى بشعبية كبيرة بين الأطفال ، بالإضافة إلى امكانية الاستمتاع بمتعة ركوب الخيل .

حديقة لومبيني 4

تم تصميم المدخل للحديقة باستخدام أنواع مختلفة وعديدة من النباتات المزهرة الملونة جنبا إلى جنب مع النباتات المزهرة الموسمية ، ومجموعة واسعة من الصبار والصخور ، ولا تنسى متعة مشاهدة نافورة المياه والشلالات الموسيقية التي تجذب الكثير من الزوار والسياح ، وعرض النافورة الموسيقية بالليزر في حديقة لومبيني هو شيء لا ينبغي تفويته . الحديقة تبقى أبوابها مفتوحة للزوار والسياح طوال أيام الاسبوع ما عدا يوم الاثنين .

حديقة لومبيني 5

اقرأ  البولو - رياضة الملوك في ديزرت بالم

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاركة المقال على:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
arArabic
en_USEnglish arArabic