سياحة

لغز تماثيل الوجوه الغاضبة في جزيرة الفصح Easter Island

جزيرة الفصح ( باللغة الإسبانية: Isla de Pascua) هي جزيرة تقع في المحيط الهادي الجنوبي ، وهي جزيرة تابعة لتشيلي.. تعتبر إحدى أكثر الجزر المعزولة المسكونة في العالم ، والجزيرة مثلثيه الشكل تقريبا ، ومساحتها 1636 كيلومتر مربع .

جزيرة الفصح 1

الجزيرة تجذب ألاف السائحين سنويا بسبب وجود تماثيل  (المواي) Moai الكثيرة ، وهي مجموعة كبيرة من التماثيل البشرية العملاقة تنتشر في أماكن متفرقة من الجزيرة وتتخذ المظهر العام نفسه ، بوجوه غاضبة ، واعين غائرة و أنوف مرتفعة وآذان طويلة ، تقف التماثيل التي غطى معظمها التراب المتراكم من عوامل التعرية فلا يظهر من أكثرها إلا الرأس و جزء بسيط من الجسم.

جزيرة الفصح 2

جميع التماثيل –وعددها اكثر من 600 – صنعت وظهورها للمحيط… وأغلبها مصنوع من الرماد البركاني المتحجر ، وبعضها صنع من البازلت ، وهي غير متساوية في الحجم ، إذ إن بعضها أكبر من الآخر و بعضها له مثل القبعات الحمراء وبعضها صنعت له أعين براقة من الأصداف الملونة ، وبعضها مكتمل والآخر لا..
ويصل طول أكبر التماثيل إلى حوالي 10 أمتار ويبلغ وزن أثقلها 83 طناً.

جزيرة الفصح 3

ويبقى اللغز المحير يحيط بالحضارة التي صنعت هذه التماثيل ، إذ أنه لم يبق لها من أثر يدل على هذه الحضارة ، وكذلك دلت الدراسات إلى أن مجموعة كبيرة من التماثيل كانت قد نقلت من مواقع صنعها إلى أنحاء متفرقة من الجزيرة بالرغم من ضخامتها في الحجم وثقلها الذي يستلزم تقنيات وأدوات جبارة. فعندما وصل المستكشفون الأوائل إلى أرض الجزيرة وجدوها خالية من الأشجار و الحيوانات قليلة وصغيرة و السكان قليلون لا يعلمون شيئاً عن أصل هذه التماثيل ، ومن بناها ونقلها ولماذا ..

جزيرة الفصح 4

جزيرة الفصح 5

جزيرة الفصح 6

جزيرة الفصح 7

جزيرة الفصح 8

جزيرة الفصح 9

للحجز ولمزيد من المعلومات عن الفنادق في الجزيرة ، زوروا الموقع الإلأكتروني :

http://goo.gl/XTZZkz

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Share the post on:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

عربية
syyaha admin

ضمن حملة “رمضان في دبي” هذا العام دبي تقدم لسكانها وزوارها مجموعة من التجارب الاستثنائية في شهر رمضان المبارك

“دبي للمهرجانات والتجزئة” تقدم مجموعة من الفعاليات والأنشطة في مختلف أنحاء المدينة في الفترة من 10 مارس وحتى عيد الفطر “جدول فعاليات مزدحم بالتجارب المتنوعة،

اقرأ المزيد »
عربية
syyaha admin

وزيرة السياحة المغربية تزور مدينة نيفرلاند الترفيهية بالغردقة

جرت فاطمة الزهراء لعمور وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني بالمملكة المغربية والوفد المرافق لها جولة تفقدية داخل مدينة نيفرلاند الترفيهية العالمية بالغردقة بصحبة

اقرأ المزيد »
en_USEnglish