سياحة

لغز تماثيل الوجوه الغاضبة في جزيرة الفصح Easter Island

جزيرة الفصح ( باللغة الإسبانية: Isla de Pascua) هي جزيرة تقع في المحيط الهادي الجنوبي ، وهي جزيرة تابعة لتشيلي.. تعتبر إحدى أكثر الجزر المعزولة المسكونة في العالم ، والجزيرة مثلثيه الشكل تقريبا ، ومساحتها 1636 كيلومتر مربع .

جزيرة الفصح 1

الجزيرة تجذب ألاف السائحين سنويا بسبب وجود تماثيل  (المواي) Moai الكثيرة ، وهي مجموعة كبيرة من التماثيل البشرية العملاقة تنتشر في أماكن متفرقة من الجزيرة وتتخذ المظهر العام نفسه ، بوجوه غاضبة ، واعين غائرة و أنوف مرتفعة وآذان طويلة ، تقف التماثيل التي غطى معظمها التراب المتراكم من عوامل التعرية فلا يظهر من أكثرها إلا الرأس و جزء بسيط من الجسم.

جزيرة الفصح 2

جميع التماثيل –وعددها اكثر من 600 – صنعت وظهورها للمحيط… وأغلبها مصنوع من الرماد البركاني المتحجر ، وبعضها صنع من البازلت ، وهي غير متساوية في الحجم ، إذ إن بعضها أكبر من الآخر و بعضها له مثل القبعات الحمراء وبعضها صنعت له أعين براقة من الأصداف الملونة ، وبعضها مكتمل والآخر لا..
ويصل طول أكبر التماثيل إلى حوالي 10 أمتار ويبلغ وزن أثقلها 83 طناً.

جزيرة الفصح 3

ويبقى اللغز المحير يحيط بالحضارة التي صنعت هذه التماثيل ، إذ أنه لم يبق لها من أثر يدل على هذه الحضارة ، وكذلك دلت الدراسات إلى أن مجموعة كبيرة من التماثيل كانت قد نقلت من مواقع صنعها إلى أنحاء متفرقة من الجزيرة بالرغم من ضخامتها في الحجم وثقلها الذي يستلزم تقنيات وأدوات جبارة. فعندما وصل المستكشفون الأوائل إلى أرض الجزيرة وجدوها خالية من الأشجار و الحيوانات قليلة وصغيرة و السكان قليلون لا يعلمون شيئاً عن أصل هذه التماثيل ، ومن بناها ونقلها ولماذا ..

جزيرة الفصح 4

جزيرة الفصح 5

جزيرة الفصح 6

جزيرة الفصح 7

جزيرة الفصح 8

جزيرة الفصح 9

للحجز ولمزيد من المعلومات عن الفنادق في الجزيرة ، زوروا الموقع الإلأكتروني :

http://goo.gl/XTZZkz

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاركة المقال على:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

Thailand
عالمية
syyaha admin

في إطار جهودها لتعزيز تجربة السياح من منطقة الشرق الأوسط هيئة السياحة التايلندية تُعيد تصميم تطبيق (Thailand Muslim Friendly)

في إطار تحضيراتها لاستقبال الزوار والسياح هذا الشتاء، أعلنت هيئة السياحة التايلاندية عن إعادة تصميم تطبيقها(Thailand Muslim Friendly App) والذي تم إطلاقه بهدف تلبية احتياجات

اقرأ المزيد »
arArabic
en_USEnglish arArabic