سياحة

المدرسة الفرنسية في جدة تستضيف نموذج محاكاة الأمم المتحدة للشرق الأوسط

نظمت المدرسة الفرنسية الدولية في جدة ( MUN-MO) الدورة السنوية الرابعة لنموذج محاكاة الأمم المتحدة للشرق الأوسط ( MUN-MO)هذا العام، والتي انعقدت في ١٧ و١٨ مايو ٢٠٢٤. هذا الحدث البارز الذي أقيم في المدرسة، جمع ١٥٠ طالباً من خمسة مؤسسات في المنطقة: أبوظبي، دبي، البحرين، الخبر وجدة.

نموذج الأمم المتحدة للشرق الأوسط (MUN-MO) الذي تم إنشاؤه في عام ٢٠٢١، هو مبادرة تعاونية تديرها المدارس الفرنسية ضمن شبكة MLF-AFLEC في المنطقة. هذا المؤتمر يعتبر الوحيد في الشرق الأوسط الذي يُقام بالكامل باللغة الفرنسية. يجمع هذا المنتدى السنوي أكثر من مائة طالب من أكثر من ٤٠ جنسية مختلفة، مما يوفر لهم فرصة فريدة لاستكشاف عالم الدبلوماسية والمؤسسات الدولية، وخصوصاً الأمم المتحدة.

هذا النموذج يُعد محاكاة للأمم المتحدة تُتيح للطلاب فهم مبادئ وعمل المنظمة بشكل أفضل. تُمكّن المشاركة من تطوير المهارات والاندماج في بيئة تعليمية متعلقة بالدبلوماسية.

الموضوع المختار لهذا العام، “الإدارة الإنسانية والتعاون الدولي في سياق أزمة الهجرة العالمية”، أتاح للطلاب التفكير في قضايا حيوية ومهمة. قدمت كل مدرسة مشكلة معينة تتعلق بهذا الموضوع: مدرسة أبوظبي تناولت كيفية الحفاظ على الأمن على طرق الهجرة مع تقليل حوادث العنف؛ مدرسة دبي ركزت على تطوير حماية حقوق النساء اللاجئات؛ مدرسة البحرين بحثت في السياسات والإجراءات اللازمة لتسهيل اندماج ناجح للمهاجرين واللاجئين في المجتمع المضيف؛ مدرسة جدة ناقشت كيفية ضمان الاستقبال الإنساني وإدارة المهاجرين غير الشرعيين مع ضمان أمن البلدان المستقبلة؛ وأخيرًا، مدرسة الخبر تناولت كيفية إدارة تأثير تغير المناخ والكوارث الطبيعية على تنقل السكان.

تم تنظيم هذا الحدث تحت إشراف السيدة شيرر، المنسقة الرئيسية، وبمساعدة قيمة من المعلمين الثلاثة: السيد بوريكان، السيدة أوبولو، والسيد سليمان. في يوم الجمعة ١٧ مايو، أقيم حفل الافتتاح في المدرسة، بحضور القناصل العامين ورؤساء المؤسسات. كان هذا الحفل بداية ليومين من النقاشات المكثفة والتفكير العميق حول التحديات العالمية.

أقيم حفل الختام يوم السبت ١٨ مايو، حيث تم توزيع الجوائز على المشاركين الأكثر تميزاً. شكل هذا الحدث فرصة للاحتفال بإنجازات الطلاب والاعتراف بالتزامهم في هذا النشاط التعليمي.

تفخر المدرسة الفرنسية الدولية في جدة بتنظيم هذا الحدث والمشاركة في تكوين قادة المستقبل في الدبلوماسية والعلاقات الدولية. يعكس نجاح (MUN-MO) أهمية هذه المبادرات التعليمية في إعداد الشباب لمواجهة تحديات المستقبل.

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Share the post on:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

أخبار السوق
syyaha admin

“تريند مايكرو” تتعاون مع “إنفيديا ” لتأمين مراكز البيانات المدعومة بالذكاء الاصطناعي في المنطقة

أعلنت شركة “تريند مايكرو إنكوربوريتد”، المتخصصة في مجال الأمن السيبراني، عن شراكتها الاستراتيجية مع شركة “إنفيديا” عملاق صناعة الرقائق الإلكترونية حول العالم، وذلك بهدف حماية

اقرأ المزيد »
en_USEnglish