سياحة

مقابلة خاصة مع السيد سليم زيان مدير عام فندق كمبينسكي مول الإمارات

1 هل يمكنك وصف تجربتك في قطاع الضيافة؟
لدي خبرة تزيد على 25 عاما في مجال الضيافة، حيث بدأت مسيرتي المهنية في جنيف مروراً بلندن وصولاً إلى دبي. وقد شغلت مناصب إدارة عليا في العديد من الفنادق الفاخرة طوال حياتي المهنية. وقمت على مدى عقدين باكتساب خبرات تشغيلية قوية بالإضافة إلى خبرتي في إدارة الأعمال. لقد كان مبدأي دائما الالتزام بتحقيق التميز في رضا الضيوف والموظفين على حد سواء ، حيث عملت طوال مسيرتي المهنية على تعزيز ما أمتلكه من قدرات لحل المشكلات وتطوير مهاراتي في التعامل والتواصل مع الآخرين.

.2 هل يمكنك أن تخبرنا المزيد عن تجربتك مع فندق كمبينسكي مول الإمارات؟
كمبينسكي مول الإمارات هو فندق فاخر حاصل على العديد من الجوائز و يقع في مدينة دبي. وقد انضممت إلى كمبينسكي مول الإمارات في عام 2014 كمدير للفندق، ثم توليت لاحقا منصب المدير العام في عام 2017 . وشملت مسؤولياتي خلال مسيرتي مع كمبينسكي مول الإمارات الإشراف على عملية تجديد كبيرة للفندق بقيمة 100 مليون دولار. ومع التركيز على تحقيق التميز، لعبت مهاراتي التحليلية والإدارة القوية، جنبا إلى جنب مع الفهم المتعمق للخطط المالية، دوراً حاسما في تعزيز مكانة الفندق كوجهة عائلية وترفيهية فاخرة من فئة الخمس نجوم. ولا يعد فندق كمبينسكي مول الإمارات علامة بارزة في مجال الضيافة في دبي فحسب، بل يتميز أيضا بالتزامه بالريادة والعمل الخيري والاستدامة التي تعد جزءاً لا يتجزأ من أنشطة الفندق، حيث يتجلى ذلك في شراكاتنا مع الموردين الملتزمين بالاستدامة ومبادئ تصميم المباني الصديقة للبيئة، إلى جانب الحد من هدر الطعام باستخدام الذكاء الاصطناعي. ونقوم أيضا بإعادة تدوير المواد المختلفة مثل البلاستيك والورق والمعادن، ولدينا شراكات مع مرافق إعادة التدوير المحلية مثل “فيوليا” بهدف معالجة المواد القابلة لإعادة التدوير.

.3 برأيك، ما الذي يجعل كمبينسكي مول الإمارات أحد الفنادق المفضلة لدى زوار دبي؟
يسعى كمبينسكي مول الإمارات جاهداً ليكون الفندق المفضل لدى زواره في دبي لعدة أسباب. أولاً، يمتلك الفندق التزاما ثابتا بإرضاء الضيوف، بالإضافة إلى القدرة على التكيف باستمرار مع تفضيلات المسافرين المتطورة. ويعد الفندق جزءاً من مجمع مول الإمارات الأوسع، مما يوفر سهولة الوصول إلى أنشطة نمط الحياة الشهيرة والترفيه والتسوق الفاخر. ونحن نفختر بمفهوم فن الطهي المتنوعة لدينا، حيث نقدم مزيجا من تجارب الطهي من جميع أنحاء العالم. وبالإضافة إلى ذلك، استطعنا من خلال التزامنا بالاستدامة الحصول على شهادات وجوائز مرموقة في هذا المجال مثل Green Globe و LEEDS ، مما يسلط الضوء على الفندق كواحد من منشآت الضيافة الأكثر وعيا ومسؤولية بالنسبة. ولا يعد كمبينسكي مول الإمارات مجرد فندق، إذ إنه بمثابة تجربة غامرة، حيث يتلاقي الإبداع والابتكار وكرم الضيافة معا، لخلق ذكريات لا تُنسى لضيوفنا. لقد قمنا حديثا بتقديم مفهومين جديدين للمأكولات والمشروبات بالشراكة مع مجموعة مطاعم مرموقة، وهما مطعم Eugenè EugenèEugenè Eugenè الفرنسي الحديث، ومطعم XUXU الكانتوني الفاخر، مما يعزز مكانة كمبينسكي مول الإمارات على خريطة عشاق الطعام. ويعد الفندق أحد أكثر منشآت الضيافة شهرةً على مستوى المنطقة، حيث يضم 375 غرفة وجناحا فاخراً تشمل شاليهات آسبن PoolPool التي تقدم للضيوف وصولاً مباشراً إلى مسبحين خارجيين، وشاليهات آسبن SkiSki التي تتراوح بين غرفة نوم واحدة، غرفتين وثلاث غرف نوم حيث تتمتع هذه الوحدات باطلالة فريدة من نوعها على منحدرات سكي دبي الثلجية. ويضم الفندق تشكيلة واسعة من المطاعم التي تقدم تجارب مختلفة وكل مطبخ ينقل الضيوف إلى بلد المنشأ. ويشمل ذلك مطعم أوليا الشامي المستوحى من مأكولات ست دول، ومطعم ساليرو الإسباني الأصيل ومقهى آسبن باي كمبينسكي الذي يحاكي أجواء المقاهي الأوروبية التقليدية،بالاضافة الى المطعمين اللذين ذكرتهم سابقا وهذا التنوع يوفر لضيوفنا تجربة فريدة من نوعها.

.4 ما هي نسبة الزوار لديكم من المملكة العربية السعودية؟
تعد المملكة العربية السعودية أحد أهم الأسواق الرائدة بالنسبة لفندق كمبينسكي مول الإمارات. ويتمتع الفندق بموقع استراتيجي في مول الإمارات المرموق وبجوار سكي دبي، ويقدم مجموعة من العروض والخدمات الفاخرة والتجارب المتنوعة التي تجذب جمهوراً واسعا من مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك الزوار من المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي الذين يساهمون بنسبة كبيرة في إجمالي زوار ونزلاء الفندق.

.5 ما هي رؤيتك وخطتك لعام 2024 ؟
أتطلع إلى عام 2024 حيث تتمحور رؤيتي لفندق كمبينسكي مول الإمارات حول الحفاظ على هيكل تنظيمي قوي ومواكبة توقعات الضيوف المتطورة وتوجهات الصناعة. ونحن نخطط لمواصلة القيام بمواءمة عروض خدماتنا للبقاء في طليعة مشهد الضيافة. وتبقى الاستدامة ضمن أهم أولوياتنا، لا سيما في ظل جهودنا المستمرة لتقليل بصمتنا البيئية وتعزيز مبادراتنا الصديقة للبيئة. وبالإضافة إلى ذلك، نهدف إلى الارتقاء بمستوى تجارب تناول الطعام في الفندق من خلال مفاهيم جديدة لتناول الطعام. ويتمثل هدفنا الأساسي في ضمان استمرار كمبينسكي مول الإمارات في كونه الخيار المفضل للمسافرين الباحثين عن مزيج من الفخامة والاستدامة والتجارب الاستثنائية في دبي.

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Share the post on:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

مقابلة خاصة
syyaha admin

مقابلة مع السيّد فراس منيمنه، المدير العام لفندق مانسارد الرياض التابع لراديسون كوليكشن

هلّا أخبرتنا عن تجربتك كمدير عام في قطاع الضيافة؟ إنّها تجربة رائعة! ففي هذا القطاع المذهل، نجني كمّاً هائلاً من الثمار الملموسة وغير الملموسة. وبصفتي

اقرأ المزيد »
مقابلة خاصة
syyaha admin

يحتفل فندق فورم، العضو في مجموعة ديزاين هوتلز وماريوت بونفوي بالذكرى السنوية الخامسة لتأسيسه وتحقيقه أعلى النجاحات، حيث أجريت المقابلة مع السيد حسام منصور المدير العام

هل يمكن أن تحدثنا عن مجموعة ديزاين هوتلز؟ ومن هو فندق فورم؟ ديزاين هوتلز هي مجموعة من الفنادق والبوتيكات العصرية المنتشرة في جميع أنحاء العالم.

اقرأ المزيد »
en_USEnglish