سياحة

بحيرة الملح التركية تجتذب الراغبين بالسياحة والعلاج الطبيعي

تجتذب بحيرة الملح في ولاية أقسراي وسط تركيا السياح المحليين والأجانب ، للاستمتاع بالمشي فوق أرضيتها المغطاة بالملح ، بعد أن جف الماء في قسم كبير منها مع ارتفاع درجة الحرارة في فصل الصيف.

بحيرة الملح 1

الكثير من زوار البحيرة يعتقد  بوجود فوائد صحية متعددة لملح وطمي البحيرة ومياهها ، لاحتوائها على أنواع مختلفة ومتعددة من المعادن. وتقع البحيرة على الطريق السريع بين اسطنبول وأنقرة ، قرب استراحة يقصدها الذين يستخدمون هذا الطريق للوصول إلى كابادوكيا ، ويستغلون فترة الاستراحة في زيارة البحيرة.

بحيرة الملح 2

كما إن البحيرة التي تعد الثانية من حيث الحجم في تركيا ، “تعتبر جنة لطيور الفلامنجو  ، وتغطي جزءا كبيرا من احتياجات تركيا من الملح ، كما تحتوي على معادن ذات قدرات شفائية “.

بحيرة الملح 3

يشار إلى أن مياه البحيرة تنحسر في شهري يوليو/ تموز وأغسطس/ أب من كل عام مع ارتفاع درجات الحرارة ، وهو ما يجعل من الممكن المشي على أرضيتها المغطاة بالملح. مضيفا أن مياه البحيرة وطميها وملحها تحتوي على 22 نوعا مختلفا من المعادن ، وأن المشي على ملحها بالأقدام الحافية يساعد على تخفيف التوتر والتخلص من ضغوط الحياة.

بحيرة الملح 5

ايضا  فأن عددا من المستحضرات التجميلية والصحية ، تصنع من المواد المستخرجة من البحيرة ، وتشهد إقبالا متزايدا يوما بعد يوم.

بحيرة الملح 6

لمعرفة أقرب الفنادق لبحيرة الملح ، زوروا الموقع الإلكتروني : http://www.booking.com/country/tr.ar.html

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاركة المقال على:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

السياحة العلاجية
syyaha admin

SENSASIA Stories يوفر لزوار “مول الإمارات” مساحة فاخرة وعلاجات أسبوعية فريدة من نوعها

افتتح في دبي مؤخراً، المنتجع الصحي SENSASIA Stories، الذي يوفر تجربة المنتجعات الصحية الفاخرة والمبتكرة، وهو واحدٌ من العديد من عروض الرفاهية الشاملة المتوفرة لزوار

اقرأ المزيد »
arArabic