سياحة

سويس أوتيل البوسفور – اسطنبول Swissotel The Bosphorus – Istanbul

( تجربة )

مزيج من الفخامة والعصرية والمتعة والخدمات الراقية ، هذه هي الجملة التي يمكنني بها وصف هذا الفندق الرائع ، وبما ان الاختصار لا يعطي التفاصيل ولا يرضى البعض ، فلابد لنا من الغوص معكم في تفاصيل فندق سويس اوتيل البوسفور .

هو من أقدم وأهم فنادق 5 نجوم في مدينة اسطنبول ، تم تجديده بالكامل على مراحل حتى لا يتوقف عن خدمة نزلائه ، آخر مرحلة انتهت منذ ما يقارب عامين ليزداد بعدها الفندق جمالا عن السابق ويتمتع بديكورات ذات ذوق رفيع من تصميم المصمم العالمي الشهير خوان شو مع  لمسة من التصميم السويسري ودفء الثقافة التركية، فضلاً عن التكنولوجيا الحديثة والمرافق الحصرية .

الفندق الحاصل على شهادة الفنادق الآمنة لعام 2016 – 2017  يبعد عن مطار اتاتورك حوالي 30 دقيقة ، ويقع في واحدة من اهم المناطق في إسطنبول وهي منطقة بيشكتاش وعلى بعد 5 دقائق مشيا من منطقة التسوق الرئيسية الفاخرة في اسطنبول نيشانتاشي ، كما أنه على مسافة دقائق قليلة بالسيارة من كثير من الوجهات الهامة سواء الأسواق والرحلات البحرية أو ميدان تقسيم .

 

من هنا البداية ، حيث البوابة الرئيسية للفندق ، وسيكون في استقبالك هذا العملاق المرح أو أحد زملائه العمالقة كذلك ، عند وصولك ستجد العديد في استقبالك ، منهم من سيوصلك الى الاستقبال ومنهم من سيأخذ حقائبكم ، تنظيم وترتيب مميز ليتواكب مع الازدحام على الفندق في غالب الأوقات .

2

 

وهذه صورة للورود الطبيعية التي تكون أول ما يقابلك عند الولوج الى الفندق ، ونلاحظ في الخلف أجهزة التفتيش ، الفندق بعد أمان الله فهو آمن جدا ويتم تفتيش السيارات قبل الدخول من المدخل الخارجي ويتم تفتيش الحقائب عند الدخول من هذه البوابة .

3

 

وعلى يسار المدخل توجد مكاتب الاستقبال ، الجميع في خدمتك ، حتى لو كنت مترددا ولا تعلم لمن تتحدث أو ماذا تفعل بمجرد أن تقف في ردهة الفندق ستجد من يسألك إن كان يستطيع مساعدتك .

4

 

وعلى يمين المدخل يوجد العديد من المتاجر لبيع الملابس والمجوهرات الفاخرة وهذا واحد منها .

5

 

وقبل الحديث عن غرف الفندق دعوني اعطيكم وصفا لهذا الفندق الفاخر والكبير وذلك من خلال هذا المجسم للفندق والموجود في ردهة الفندق بالقرب من متاجر المجوهرات .

الفندق يتكون من ثلاث مباني ، مبنيين متقابلين ، المبنى الغربي وهو الموجود في يمين الصورة والمبنى الشرقي الموجود في يسار الصورة ، وفي المنتصف يرتبط المبنيين بالمساحة التي تشمل ردهة الفندق والمطاعم .

المبنى الغربي مخصص أكثر لرجال العمال والمناسبات ويحتوي على جميع قاعات الفندق ، ومن خلفه مباشرة يوجد مسبح الفندق الخارجي ، كما يمكن ملاحظة كمية من الأشجار التاريخية خلف المبنيين والتي كانت سابقا تابعة لقصر دولما بهجة المجاور للفندق ، هذه الأشجار يتم العناية بها على أيدي مختصين للحفاظ عليها ليس فقط لمتعة نزلاء الفندق ولكن كحماية لها من أي تلف .

المبنى الثالث في أقصى اليسار هو المبنى المخصص للشقق الفندقية التابعة للفندق .

6

 

اقرأ  فندق ميلينيوم العقيق – في جوار النبي الكريم ( ص )

والآن سنقدم لكم تفاصيل الوحدات السكنية الموجودة في فندق سويس اوتيل ، والبداية من الشقق الفندقية والموجودة في مبنى مستقل ولكن ساكنها يمكنه التمتع بنفس المزايا التي يتمتع بها المقيم في غرف وأجنحة الفندق الاخرى .

63 شقة  يمكنكم اعتبارها منزلكم في اسطنبول ، وجميعها ذات تصميم رائع وفاخر ، مع كامل الشعور بالخصوصية والراحة ، المساحات تبدأ من 57 متر مربع لشقة ستوديو وصولا الى 163 متر مربع الى شقق 3 غرف نوم ، جميع الشق مجهزة بمطابخ عصرية كاملة وغالبية الشقق ذات إطلالة على البوسفور أو على المنتزه المقابل للفندق .

واليكم عينة من هذه الشقق الفاخرة .

7

 

يضم فندق سويس اوتيل البوسفور، اسطنبول  497 جناح وغرفة ، ولو أن الفندق يتبع  لماركة سويسرية  والتي مثلها مثل غالبية الماركات الاوروبية تعتمد مساحات أصغر للغرف ، ولكنك لن تجد هذا الأمر في غرف الفندق ، حيث جميع غرف الفندق ذات مساحات رحبة  ومفروشات فاخرة وعصرية ومصممة لتلبي احتياجات النزلاء الراغبين في الحصول على أعلى مستويات الخدمة والخصوصية .

وفي الأسفل صورة لواحدة من غرف لوفت Loft  ، وهي غرف  من طابقين وذات تصميمات عصرية متعددة ومتميزة .

يوجد 5 أنواع من غرف لوفت تتنوع ما بين تصميمات وإطلالات مختلفة وما بين مساحات مختلفة تبدأ من 97 متر مربع الى 215 متر مربع

8

 

اما اجنحة الفندق فتنقسم الى ما يلي :

 جناح مع جاكوزي بمساحة 70 متر مربع مع اطلالة على البوسفور

جناح مع شرفة بمساحة 85 متر مربع مع اطلالات مختلفة ما بين الحديقة والبوسفور

جناح ديلوكس بمساحة 88 متر مربع مع إطلالة على الحديقة

جناح ديلوكس بمساحة ما بين 88 الى 105 متر مربع مع إطلالة على البوسفور

جناح تنفيذي مع شرفة بمساحة 101 متر مربع مع إطلالة بانوراميه على البوسفور

وهذا أحدها في الأسفل

9

 

أما بالنسبة للغرف العادية فتنقسم الى نوعين :

  • غرف تنفيذية وتبدأ من مساحة 38 متر مربع الى 50 متر مربع

  • الغرف العادية ومساحتها 38 متر مربع

  • غرف الزاوية ومساحتها تبدأ من 40 الى 54 متر مربع وجميعها ذات إطلالة بانوراميه مذهلة على البوسفور أو على الحديقة

 

اقرأ  شانغريلا دبي- لعشاق الفخامة - Shangri-la Dubai

وهذه صورة لغرفة الزاوية والتي كانت مقر إقامتي في هذا الفندق الرائع ، ونلاحظ الأثاث الفاخر والتصميم المتميز والمريح ، مع الإطلالة البانورامية الفاخرة على مضيق البوسفور .

10

 

وهنا صورة لجانب من الحمام ، رخام فاخر وتصميم رائع ومساحات كبيرة .

11

 

وهنا صورة من النافذة لجانب من قصر دولما بهجه الشهير ولمضيق البوسفور ، إنها متعة لا تنتهي .

12

 

وكالمعتاد جولة الإفطار كل صباح ، وهذه الصورة للمطعم الرئيسي في الفندق والمخصص لتناول الإفطار ، تم التقاط الصورة من مقهى الردهة  في الطابق الأعلى ، ومن مساحة المطعم يمكنكم معرفة العدد الذي يتواجد كل يوم صباحا .

يسمى المطعم Café Swiss   وهو يقدم الثلاث وجبات يوميا بنظام البوفيه المفتوح  وتحتوي على قائمة طعام تجمع ما بين المطبخ التركي والمطابخ العالمية ، ويتمتع بديكورات جميلة وألوان محببة ، كما أن الخدمة مميزة جدا وجميع الطاقم في خدمتكم ، وإن كان الجو مناسبا لا تفوتوا تناول طعامكم على الشرفة الكبيرة التابعة للمطعم .

13

14

 

وهنا يمكنكم تقطيع اللحم المدخن بأنفسكم وطلب طريقة الطهي التي تناسبكم .

15

 

وهنا ميزان خاص لأصحاب الرشاقة ومحبي الأكل الصحي حتى لا يتجاوزوا الحد المسموح في الطعام .

16

 

وهنا زاوية خاصة حيث يمكنكم طلب ما ترغبون من المشروبات الساخنة والباردة .

17

 

مطعم Café Swiss ليس هو الوحيد في الفندق ، وجهات متعددة ومميزة في الفندق للطعام تقدم مزيج من المأكولات التركية والعالمية في أجواء جميلة وممتعة وتناسب جميع أفراد العائلة وتجمعات الأعمال والسهرات الخاصة .

واحد من اجمل المطاعم والتي تفتح أبوابها في فصل الشتاء هو مطعم الشاليه ، المطعم مصمم من خشب قديم عمره 100 عام ومستورد خصيصا من سويسرا ، وتصميمه يشابه الشاليهات في جبال الألب ، هنا حيث تنسى المدينة وتعيش في أجواء جبلية سويسرية مع التمتع بالمأكولات السويسرية الجميلة وعلى رأسها جبن فوندو .

يمكن حجز المطعم لمناسباتكم الخاصة .

18

 

مطعم آخر مهم في فندق سويس اوتيل البوسفور ، انه مطعم غابرو Gabbro  ، طريقة مختلفة لتقديم المأكولات والمشروبات في جو جميل مع إطلالة على البوسفور .

في مطعم غابرو ، ليست المعدة فقط من ستستمع هنا ، بل جميع حواسك خاصة السمعية منها ، حيث يقدم المطعم برامج فنية يومية للعديد من الفنانين والموسيقيين سواء من تركيا أو خارجها .

19

 

وهنا في مقهى السطح (  Roof 16 )  يمكنكم التمتع بمنظر خيالي لبوسفور خاصا في الفترة المسائية ، المطعم يقدم جميع المأكولات والمشروبات الخفيفة مع موسيقى حية .

20

 

اقرأ  مجموعة انتركونتيننتال تعزّز محفظة فنادقها الراقية في السعوديةبالتعاقد على إدارة فندق "فوكو" جديد في جدة

ولا ننسى مقهى ردهة الفندق ، وتقع مباشرة امام مدخل الفندق ولها إطلالة واسعة على مضيق البوسفور .

21

 

واخيرا يوجد المقهى التنفيذي وهو المكان حيث نزلاء الغرف التنفيذية والأجنحة وغرف لوفت يمكنهم استخدامه للقاء الأصدقاء أو جلسات العمل مع منظر مذهل للبوسفور .

22

 

والان دعونا نحدثكم عن تميز آخر في الفندق ، وهو الاجتماعات والفعاليات ، يوجد في الفندق 28  قاعة مختلفة للمناسبات ، بمساحه كلية تعادل 5900 متر مربع ، يمكن لهذه الغرف ان تتهيأ لاستقبال ما بين 5 أشخاص في أصغر قاعة الى 1200 شخص في أكبر القاعات .

منها ثلاث قاعات كبيرة مخصصة لمناسبات الأعمال الكبيرة ولحفلات الزفات والحفلات الراقصة .

طبعا جميع القاعات مزودة بأحدث الأجهزة والمعدات التقنية للخروج بمناسباتكم بالشكل الذي يليق بكم والشكل الذي يليق بالفريق المتخصص والمحترف الذي يعمل في الفندق .

كما يقدم الفندق خدمة الولائم الكبيرة في الأفراح والمناسبات سواء من المأكولات التركية او العالمية عن طريق الطهاة المشهورين الذين يعملون في الفندق .

23

24

 

بالإضافة الى القاعات الكبيرة  المخصصة لحفلات الزفاف يمكنكم عمل زفافكم في الحديقة ذات الأشجار التاريخية ، ولتحصلوا على ليلة حالمة لا تنسى .

25

 

وأخيرا نأخذكم في جولة على الصحة واللياقة والاسترخاء في فندق سويس اوتيل البوسفور .

والوجهة الاولى والأهم هي المنتج الصحي بيروفيل Purovel    وهو الحاصل على جائزة “المنتجع الصحي الرائد في العالم”. توفر لكم هذه الواحة الصحية والتي تبلغ مساحتها 4000 متر مربع معالجات نادي صحي شاملة من جميع أنحاء العالم بالإضافة إلى أحدث المنشآت المتطورة لتوفر لكم الاسترخاء وتجديد النشاط.

 بيورفيل  يقدم حلول مستوحاة من جبال الألب للحصول على حياة صحية ، كما يعتمد على الزيوت الأساسية لشركاء العلاج بالعطور لتعزيز عافيتك الجسدية والذهنية والحسية.

تنشّط منتجات تجميل “Cinq Mondes” حواسك من خلال مجموعة من العلاجات تشمل: معالجات الوجه والتدليك وفرك الجسم ولفه والعناية بالأظافر والعناية بالأقدام والمعالجات أثناء الحمل فضلاً عن المعالجات الخاصة بالرجال.

يحتوي المنتجع على 14 غرفة مساج – جناح خاص للزوجين – غرف علاجية للبشرة والوجه – قاعة للراحة – مسبح الملح –   مسبح داخلي – ساونا – غرفة بخار – حمام تركي – جاكوزي

26

27

28

29

 

بالإضافة الى المنتجع الصحي يمكنكم القيام بحصص رياضية ولياقيه للحفاظ على أجسام جميلة وصحية ، حيث يمكن ممارسة رياضة السباحة في المسبح الرئيسي الخارجي أو ممارسة رياضة التنس الأرضي في الملاعب المخصصة والمجهزة لذلك ، أو يمكنكم المحافظة على عضلاتكم في نادي اللياقة .

كما يوجد أماكن مخصصة لممارسة رياضة اليوغا والملاكمة وتنس الطاولة والسلة ومضمار مخصص للجري .

30

31

32

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاركة المقال على:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
arArabic
en_USEnglish arArabic