سياحة

فندق عجوة سلطان أحمد – تحفة معمارية في قلب إسطنبول التاريخي – Ajwa Hotel Sultanahmet Istanbul

( تجربة )

قليلة جدا هي فنادق 5 نجوم والفنادق الفاخرة في منطقة السلطان أحمد في مدينة اسطنبول وقد لا تعد على أصابع اليد الواحدة  ، وذلك بسبب المساحات الضيقة في المنطقة وعدم وجود أراضي فارغة ، كما ان غالبية من يسكن هذه المنطقة من السياح يكون همه الأول هو ان يعيش ما بين جدران تاريخ وحضارات قديمة سادت العالم ولا يكون مهتما بدرجة وفخامة الفنادق .

ولكن يوجد فئة جيدة من السياح لا زالت ترغب بالحصول على فخامة الفنادق والحصول على رائحة التاريخ في آن واحد ، فما بالكم اذا وجد الفندق الذي يجمع لكم ما بين الفخامة والعصرية وما بين الفن الكلاسيكي العثماني في كل ركن من أركان الفندق .

إنه فندق عجوة سلطان أحمد – الخيار الأنسب والملاذ المثالي في منطقة السلطان أحمد في قلب مدينة اسطنبول ، هذا الفندق وبعمره الذي يقارب عام واحد فقط أصبح وجهه مفضلة للكثير من عشاق ومحبي الأعمال الحرفية والنقوش والزخارف المعمارية التي تزين جنبات الفندق على الطراز الكلاسيكي .

عشر دقائق فقط مشيا على الأقدام من فندق عجوة هي التي تفصلك عن أهم وأشهر الوجهات السياحية في اسطنبول مثل متحف أيا صوفيا وقصر توب كابي وحديقة جولهانه والبازار الكبير ومسجد السلطان أحمد أو المسجد الأزرق ، وعشر دقائق اخرى بالسيارة ستوصلك الى ساحة تقسيم حيث قلب اسطنبول النابض بالحياة .

تجربتي في فندق عجوة  والتي كانت مليئة بالراحة والدلال والفخامة بدأت بسيارة البنتلي التي كانت في استقبالي في مطار اتاتورك ، وهي واحدة من اسطول السيارات المتعددة الأحجام  والتي يملكها ويشغلها الفندق في خدمة نزلائه سواء من العائلات او الأفراد ، سواء من والى المطار أو في التنقلات داخل مدينة اسطنبول .

2

 

وهذه بوابة الفندق ، من هنا يمكنكم التخيل ماذا يوجد في الداخل ، مظاهر الحرفية الراقية تبرز من خلال البوابة الرخامية الضخمة ، واسم الفندق المحفور باللون الذهبي ، والنقوش الجمالية على قوس الباب ، والزخارف الشرقية الرائعة على الباب الخشبي .

3

 

وعند الدخول نجد مكتب استقبال صغير حيث فريق العمل الودود والمحترف في خدمتكم دائما ، ولكنه لن يكون جميلا على مدار اليوم كما كنت محظوظا وقت التقاط هذه الصورة .

وبالمناسبة جميع موظفي الفندق حريصون ليس فقط على تقديم خدمات 5 نجوم  بل على تقديم الصفاء والسكينة وخدمات الضيافة الفاخرة والمميزة لتصل بكم الى الشعور أنكم في منزلكم الخاص .

4

 

سبب تسمية الفندق عجوة يعكس مبدأ كرم الضيافة لدي الفندق ، هنا وقبل ترتيب إجراءات الدخول يتم استقبالكم بماء زمزم وتمر العجوة القادم من مدينة الرسول عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم . 

الجدير بالذكر هنا ان الفندق يتبع نهج الفنادق الحلال سواء بخصوص المأكولات أو بعدم تقديم المشروبات الروحية أو السماح بشربها في الفندق ، كما لا يوجد نادي ليلي في الفندق .

5

 

كما يوجد قريبا من المدخل أيضا مجموعة من العطور الشرقية الفاخرة للبيع .

6

 

وهنا صورة لردهة الفندق ، ليست كبيرة ولكنها رائعة بديكوراتها الفاخرة ومفروشاتها ذات الأعمال الفنية المذهلة ، اضافة الى اللوحات الفنية الحصرية والمختارة خصيصا لتزدان بها الجدران .

7

 

في الطريق الى الغرفة وأمام المصعد توجد هذه اللوحة التي تدلكم على موقع النادي الصحي في الطابق الأسفل من الفندق ، النادي اسمه عافيه ، وهو نادي متكامل وراقي وجميع العاملين فيه من المحترفين .

محرر www.syyaha.com كان له تجربة رائعة في هذا النادي تجدونها في الرابط التالي :

https://goo.gl/yzwHp6

8

 

حرص الفندق على تميز الديكورات والمفروشات كان متبوعا بالحرص على تميز أعمال الدهان في جميع أرجاء الفندق سواء الممرات أو الغرف ، كما تم العمل على أن تكون كل مجموعة من الطوابق متميزة بلون واحد سواء للدهان أو للسيراميك الراقي المستخدم في الممرات والأسقف والغرف ، وهنا لون التيراكواز الغالب على الطابق السابع حيث توجد غرفتي .

9

 

التميز لا زال مستمرا ، فندق عجوة يعود بنا الى مفاتيح الغرف وليس البطاقات الإليكترونية !! ولكنها فعليا مفاتيح إليكترونية بشكل المفتاح العادي .

10

 

61 غرفة وجناح فقط هي كامل غرف فندق عجوة الراقي ، جميعها مزينة بالمفروشات الفاخرة والسجاد المصنوع يدويا والأعمال الفنية الجميلة لفنانين من أذربيجان مع الحرص على استخدام أفضل أنواع الرخام والبلاط .

 

وتنقسم كما يلي :

  • عدد 47 غرفة ديلوكس

  • عدد 6 جناح الزاوية

  • عدد 7 جناح عائلي ويتكون من غرفتي نوم .

  • عدد 1 جناح السلطان وسنعود له في نهاية التقرير ان شاء الله .

 

والان الى غرفتي الديلوكس ، كما أخبرناكم سابقا ، ديكورات راقية ، مفروشات فاخرة ولوحات فنية .

11

 

وهنا نرى تميز الخشب الطاغي على ديكورات الغرفة ، مع وجود مكتب مجهز بالكامل .

ميزة جميلة في فندق عجوة ، الفندق يقدم مجموعة مجانية من المكسرات والفواكه المجففة والشكولاتة مجانا لجميع النزلاء ، كما أن جميع المشروبات في الثلاجة مجانية أيضا مع العلم أن الفندق وحفاظا على صحتكم يقدم العصائر فقط ولا يقدم أي مشروبات غازية .

12

 

يقدم الفندق سجادة صلاة جميلة للنزلاء وهي هدية يمكنكم الاحتفاظ بها بعد إقامتكم في الفندق .

13

 

وهذا هو حمام الغرفة ، ولا أظن انني بحاجة لمزيد من الشرح .

14

 

شيء جديد أيضا في فندق عجوة ، جميع المناشف سواء الصغيرة او الكبيرة توجد في أكياس قماش خاصة ومكتوب عليها ان كانت للوجه أو للجسم .

15

 

تتمتع غرفتي بمنظر رائع على بحر مرمرة ، وهذه صورة لغروب شمس اليوم الأول في الفندق ، منظر خيالي  .

16

 

صباح اليوم التالي كان اللقاء المعتاد مع وجبة الإفطار ، يوجد في فندق عجوة مطعم واحد فقط اسمه زعفران ، وهو في غالبيته يقدم الطعام من مطيخ أذربيجان مع تواجد لكثير من المأكولات التركية

المطعم يقدم الثلاث وجبات في جو رائع ومنظر خلاب وخدمة راقية ، سنتحدث الآن عن طعام الإفطار مع العلم ان محررنا كان له تجربة عشاء مميزة في نفس المطعم ويمكنكم الاطلاع عليها في هذا الرابط

https://goo.gl/RQgu2c

 

المطعم يتسع ل 80 شخصا ويقع على طابق سطح الفندق وله إطلالة على بحر مرمرة الرائع وعلى المسجد الأزرق .

كامل الطاقم من أذربيجان وجميعهم ودودين ومبتسمين دائما .

17

 

المطعم لا يعتمد مبدأ البوفيه المفتوح الكبير ، بل يعتمد نظام الإفطار المختصر ولكن الذي يقدم كل شيء بطريقة جميلة

18

 

غالبية المأكولات تقدم على طاولات متحركة مثل هذه التشكيلة الجميلة من الأجبان الفاخرة .

19

 

وبما أن تواجدي كان في أواخر الخريف كان شروق الشمس متأخرا حوالي الساعة 8 صباحا وهذا المنظر الجميل للبحر مع مسجد السلطان أحمد كان جزء من إفطاري اللذيذ .

وهنا نقطة مهمة جدا ، لا تنسى أن تطلب من أحد العاملين أن يفتح لك الزجاج في المطعم حيث يمكنكم التمتع بالهواء المنعش مع فرصة عظيمة لالتقاط صور جميلة .

20

 

وهذه عينه للإفطار الرائع ، وأكثر ما اعجبني طريقة تقديم الحلويات بصحون صغيرة متنوعة ، كما يمكنكم طلب المزيد من أنواع البيض واللحوم الباردة أو الساخنة .

21

 

وقبل المغادرة كنت شاهدا على معركة صغيرة بين هذين الطائرين للحصول على قطعة خبز صغيرة .

22

 

وفي نفس الطابق الأخير يوجد هذه الغرفة المخصصة للمدخنين ، حيث أن قوانين الفندق تمنع التدخين بتاتا في الغرف وفي جميع مرافق الفندق .

23

 

بعد الإفطار صاحبني أحد منسوبي الفندق في جولة على بعض مرافق الفندق والبداية كانت مع قاعات الاجتماعات ، حيث توجد  قاعتين ، أحدهما في طابق الميزانين والثانية في الطابق الأخير من الفندق ، وكلاهما مجهزة بأحدث تكنولوجيا الصوتيات والمرئيات ، وهذه صورة للقاعة الموجودة في طابق الميزانين .

24

 

ايضا في طابق الميزانين يوجد مقهى السكري والذي يقدم تشكيلة متنوعة من المعجنات والحلويات المصنوعة منزليا مع انواع متعددة من الشاي والقهوة .

25

 

ولا زلنا في طابق الميزانين حيث توجد المكتبة ، أول ما يلفت النظر هي هذه التحفه من الطاولات المحفورة بأيدي حرفيين مهره .

هنا يمكنكم التمتع بالهدوء وقراءة الكثير من الكتب المتوفرة عن التاريخ العثماني وتاريخ دولة أذربيجان .

كما يمكن ان تكون مكان مناسبا جدا للقاء الأصدقاء وتناول بعض المأكولات والمشروبات الخفيفة .

أو حتى يمكن حجزها للجلسات الخاصة والملتقيات العائلية المصغرة .

26

 

ومن طابق الميزانين أيضا قمت بالتقاط هذه الصورة الجميلة لردهة الفندق .

27

 

بعد ذلك قمنا بزيارة عدد من أجنحة الفندق وجميعها متميزة ، ولكن أكثرها تميزا هو جناح السلطان ، والذي يوجد منه جناح وحيد فقط مساحته 120 متر مربع ، ويحتوي غرفتي طعام وجلوس مفتوحة على بعضهما ويفصل بينهما وبين غرفة النوم الفخمة باب .

28

29

30

 

وهنا الحمام الرائع مع البلاط الفيروز ، والذي يحتوي على جاكوزي وغرفة ساونا وعلى شاشة تلفزيونية

31

32

 

وفي مقابلة خاصة مع مدير الفندق السيد / سعدات نيملي ، أعلن أن الفندق سيفتتح قريبا وخلال الأيام القادمة ما يسمى بمنازل عجوة ، وعددها 10 منازل وجميعها بالقرب من الفندق في منطقة السلطان أحمد ، وقد تم انشاء هذه المنازل لتناسب الطلب المتزايد من العائلات العربية الكبيرة .

المنازل تتميز بالفخامة والخصوصية التامة ، وستكون مثال للمنازل التقليدية التركية ولكن تم تحويلها الى مقار اقامة استثنائية ، تجمع ما بين الشقق والأجنحة الفندقية مع كامل المرافق المتميزة وعلى رأسها حمام تركي وساونا ، المنازل ستحتوي 3 غرف نوم مع مطبخ واسع وغرفة خادمة مع حديقة وفناء خاص لكل منزل .

وأخيرا نقول لكم ان هذه التحفة الفنية لفندق عجوة سيتبعها فندقين قبل نهاية 2018 بنفص المواصفات والفخامة ، الأول في مدينة كبادوكيا الأثرية في تركيا والفندق الآخر في مدينة باكو عاصمة أذربيجان .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاركة المقال على:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

أخبار
syyaha admin

الريتز-كارلتون تطرح كتاب مخصّص للأطفال بعنوان”الفيل الصغير الضائع”

أطلقت مجموعة فنادق الريتز-كارلتون كتابها الأول للأطفال “الفيل الصغير الضائع”بالتعاون مع المؤلّفة البريطانية الشهيرة المتخصصة بكتب الأطفال ’جوليا غراي’، وفنّانة الرسوم التصويرية ’جيني ويبير’. وتستند

اقرأ المزيد »
أخبار
syyaha admin

مجموعة جميرا تحصد جائزة “أفضل تصميم رقمي وتجربة مستخدم” عن موقعها الإلكتروني المطور

أعلنت “مجموعة جميرا”، الشركة العالمية الرائدة في إدارة الفنادق الفاخرة والعضو في دبي القابضة، عن فوز موقعها الإلكتروني المحدّث Jumeirah.com بجائزة “أفضل تصميم رقمي وتجربة

اقرأ المزيد »
أخبار
syyaha admin

فندق سوفيتل دبي النخلة يفوز بجائزتين هذا العام ضمن جوائز Hotelier Middle East “جائزة أفضل مدير عام” و ” جائزة شخصية العام في مجال التسويق و العلاقات العامة”

يسر فندق سوفيتل دبي النخلة الإعلان عن حصوله على جائزة “أفضل مدير عام ” و جائزة “شخصية العام في التسويق والعلاقات العامة” في حفل توزيع

اقرأ المزيد »
arArabic
en_USEnglish arArabic