سياحة

أكثر الأماكن انتشارا للبكتيريا وتلوثا في الطائرة

يجب على المسافرين اتخاذ الاحتياط اللازم لتجنب التقاط العدوى على متن الطائرة ، ويأتي في مقدمة هذه الإحتياطات غسل وتعقيم اليدين عند لمس بعض الأشياء والتي تكثر فيها الجراثيم والبكتيريا التي تسبب الأمراض ، وفيما يلي أكثر الأماكن تلوثا على الطائرة وهي :

 

1- الأغطية والوسائد : تقوم الكثير من شركات الطيران بغسل الأغطية والوسائد مرة واحدة كل 30 يوماً ، مما يجعلها عاملاً أساسياً في نقل الأمراض والعدوى والبكتيريا بين ركاب الطائرات .

 

2- طاولة الطعام : تتجمع كمية كبيرة وكثيرة من الجراثيم والبكتيريا على طاولة الطعام في الطائرة ، حيث تستخدم مرات عديدة من قبل الركاب قبل أن يتم تنظيفها ، وتنسكب عليها الأطعمة والمشروبات التي توفر بيئة مناسبة للعوامل المسببة للأمراض .

 

3- حزام الأمان وحاجز المقعد : يتم فتح وإغلاق حزام الأمان عدة مرات من قبل الركاب أثناء رحلة الطيران ، كما يستند أغلب الركاب على حاجز المقعد لوقت طويل من الرحلة ، مما يجعل هذه المناطق من أكثر المناطق تلوثاً على متن الطائرة .

 

4- مقبض باب المرحاض : يستخدم عشرات الركاب المرحاض أثناء رحلات الطيران ، ويقول الخبراء أنهم وجدوا أعداد هائلة من الجراثيم التي تسبب الاضطرابات المعوية على مقبض باب المرحاض ، لذلك يفضل استخدام منديل عند فتح وإغلاق المرحاض وتعقيم اليدين بشكل جيد بعد قضاء الحاجة .

 

5- المقاعد والأرضيات : لا يمكن تجنب الجلوس على مقعد الطائرة أثناء الرحلة ، ولكن يفضل بأن يتم تعقيم اليدين بعد لمس المقعد وقبل تناول الطعام بالإضافة إلى غسل الملابس والجسم عند الوصول إلى مكان سفرك ، كما يفضل أن لا تمشي حافياً على أرضية الطائرة .

 

6- المجلات : على متن الطائرة يحاول العديد من الركاب إمضاء الوقت بتصفح المجلات التي بداخل الطائرة ، غير أن هذه المجلات تشكل عاملاً آخر لنقل البكتيريا والجراثيم المسببة للأمراض .

 

7- مياه الصنبور : أثبتت دراسة أمريكية سنة 2013 أن 12 % من الطائرات توجد فيها بكتيريا القولون التي تكثر في المياه الملوثة ، لذلك ليس من المستغرب أن يتم تقديم مياه الشرب في الطائرة ضمن عبوات محكمة الإغلاق .

 

8- جيب المقعد : جيب المقعد الأمامي أيضاً يعد من المناطق الملوثة ، وينصح بغسل وتعقيم اليدين جيداً بعد لمسها على متن الطائرة .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاركة المقال على:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

تقارير خاصة
syyaha admin

رئيس المنظمة العربية للسياحة يزور المعهد العالي النسائي للفندقة والضيافة بالرياض

قام معالي رئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور / بندر بن فهد آل فهيد – بزيارة المعهد العالي النسائي للفندقة والضيافة التابع لمجموعة الحكير بدعوة من

اقرأ المزيد »
تقارير خاصة
syyaha admin

تنهي المنظمة العربية للسياحة مشاركتها في أعمال المؤتمر العربي التاسع للأمن السياحي والذى عقد عبر تقنية ال ONLINE وتتلقى الإشادة

أوضح المتحدث الرسمي للمنظمة العربية للسياحة الدكتور وليد على الحناوى باختتام المؤتمر العربي التاسع للمسؤولين عن الأمن السياحي أعماله بإصدار عدد من التوصيات الهادفة إلى

اقرأ المزيد »
تقارير خاصة
syyaha admin

المنظمة العربية للسياحة تشارك في اليوم العالمي للمرشدين السياحيين وتجدد الدعوة في كلمتها بالإحتفال بيوم السياحة العربي

أوضح المتحدث الرسمي للمنظمة العربية للسياحة الدكتور / وليد علي الحناوي- بمشاركة المنظمة في الملتقى السعودي للإرشاد السياحي 2021م والذي تم اليوم إفتراضياًعبر المنصة الإلكترونية

اقرأ المزيد »
arArabic