سياحة

أكثر الأماكن انتشارا للبكتيريا وتلوثا في الطائرة

يجب على المسافرين اتخاذ الاحتياط اللازم لتجنب التقاط العدوى على متن الطائرة ، ويأتي في مقدمة هذه الإحتياطات غسل وتعقيم اليدين عند لمس بعض الأشياء والتي تكثر فيها الجراثيم والبكتيريا التي تسبب الأمراض ، وفيما يلي أكثر الأماكن تلوثا على الطائرة وهي :

 

1- الأغطية والوسائد : تقوم الكثير من شركات الطيران بغسل الأغطية والوسائد مرة واحدة كل 30 يوماً ، مما يجعلها عاملاً أساسياً في نقل الأمراض والعدوى والبكتيريا بين ركاب الطائرات .

 

2- طاولة الطعام : تتجمع كمية كبيرة وكثيرة من الجراثيم والبكتيريا على طاولة الطعام في الطائرة ، حيث تستخدم مرات عديدة من قبل الركاب قبل أن يتم تنظيفها ، وتنسكب عليها الأطعمة والمشروبات التي توفر بيئة مناسبة للعوامل المسببة للأمراض .

 

3- حزام الأمان وحاجز المقعد : يتم فتح وإغلاق حزام الأمان عدة مرات من قبل الركاب أثناء رحلة الطيران ، كما يستند أغلب الركاب على حاجز المقعد لوقت طويل من الرحلة ، مما يجعل هذه المناطق من أكثر المناطق تلوثاً على متن الطائرة .

 

4- مقبض باب المرحاض : يستخدم عشرات الركاب المرحاض أثناء رحلات الطيران ، ويقول الخبراء أنهم وجدوا أعداد هائلة من الجراثيم التي تسبب الاضطرابات المعوية على مقبض باب المرحاض ، لذلك يفضل استخدام منديل عند فتح وإغلاق المرحاض وتعقيم اليدين بشكل جيد بعد قضاء الحاجة .

 

5- المقاعد والأرضيات : لا يمكن تجنب الجلوس على مقعد الطائرة أثناء الرحلة ، ولكن يفضل بأن يتم تعقيم اليدين بعد لمس المقعد وقبل تناول الطعام بالإضافة إلى غسل الملابس والجسم عند الوصول إلى مكان سفرك ، كما يفضل أن لا تمشي حافياً على أرضية الطائرة .

 

6- المجلات : على متن الطائرة يحاول العديد من الركاب إمضاء الوقت بتصفح المجلات التي بداخل الطائرة ، غير أن هذه المجلات تشكل عاملاً آخر لنقل البكتيريا والجراثيم المسببة للأمراض .

 

7- مياه الصنبور : أثبتت دراسة أمريكية سنة 2013 أن 12 % من الطائرات توجد فيها بكتيريا القولون التي تكثر في المياه الملوثة ، لذلك ليس من المستغرب أن يتم تقديم مياه الشرب في الطائرة ضمن عبوات محكمة الإغلاق .

 

8- جيب المقعد : جيب المقعد الأمامي أيضاً يعد من المناطق الملوثة ، وينصح بغسل وتعقيم اليدين جيداً بعد لمسها على متن الطائرة .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاركة المقال على:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

تقارير خاصة
syyaha admin

المنظمة العربية للسياحة تنهي مشاركتها في الإجتماع الخاص بدراسة مقترح مجلس وزراء الداخلية العرب حول إنشاء فريق من الخبراء العرب في المجالات الأمنية والقانونية والفنية وسائر المجالات المعنية لمواجهة الجرائم الإلكترونية والذي إنعقد بتقنية الفيديو كونفرانس – الخميس 05 مايو 2021

انهت المنظمة العربية للسياحة مشاركتها في الإجتماع الخاص بدراسة مقترح مجلس وزراء الداخلية العرب الذي قدم ضمن قرارات اجتماع الدورة ٥٠ للجنة التنسيق العليا للعمل

اقرأ المزيد »
تقارير خاصة
syyaha admin

تقوم مجموعة باورهاوس الاعلامية العالمية بتدشين مجموعة كونيكتينق الاعلامية في الشرق الأوسط للمساعدة في دعم أهداف السياحة في المملكة العربية السعودية.

تفخر مجموعة جاكوبس الاعلامية بالإعلان عن تدشين مجموعة كونكتنق ترافيل الاعلامية ويمثل هذا التوسع المثير الشركة الرائدة في الشرق الأوسط الحائزة على الجوائز والتي تعتمد

اقرأ المزيد »
تقارير خاصة
syyaha admin

“عمرة مي” تعتمد على حلول سيلزفورس لتحويل تجربة السفر رقميا للملايين من الحجاج والمعتمرين

نجحت شركة “عمرة مي” – وكالة حجوزات السفر عبر الإنترنت والرائدة في مجال تقديم باقات العمرة لقطاعي الأعمال والأفراد – في إتمام عملية التحوّل الرقمي

اقرأ المزيد »
arArabic