سياحة

أكثر الأماكن انتشارا للبكتيريا وتلوثا في الطائرة

يجب على المسافرين اتخاذ الاحتياط اللازم لتجنب التقاط العدوى على متن الطائرة ، ويأتي في مقدمة هذه الإحتياطات غسل وتعقيم اليدين عند لمس بعض الأشياء والتي تكثر فيها الجراثيم والبكتيريا التي تسبب الأمراض ، وفيما يلي أكثر الأماكن تلوثا على الطائرة وهي :

 

1- الأغطية والوسائد : تقوم الكثير من شركات الطيران بغسل الأغطية والوسائد مرة واحدة كل 30 يوماً ، مما يجعلها عاملاً أساسياً في نقل الأمراض والعدوى والبكتيريا بين ركاب الطائرات .

 

2- طاولة الطعام : تتجمع كمية كبيرة وكثيرة من الجراثيم والبكتيريا على طاولة الطعام في الطائرة ، حيث تستخدم مرات عديدة من قبل الركاب قبل أن يتم تنظيفها ، وتنسكب عليها الأطعمة والمشروبات التي توفر بيئة مناسبة للعوامل المسببة للأمراض .

 

3- حزام الأمان وحاجز المقعد : يتم فتح وإغلاق حزام الأمان عدة مرات من قبل الركاب أثناء رحلة الطيران ، كما يستند أغلب الركاب على حاجز المقعد لوقت طويل من الرحلة ، مما يجعل هذه المناطق من أكثر المناطق تلوثاً على متن الطائرة .

 

4- مقبض باب المرحاض : يستخدم عشرات الركاب المرحاض أثناء رحلات الطيران ، ويقول الخبراء أنهم وجدوا أعداد هائلة من الجراثيم التي تسبب الاضطرابات المعوية على مقبض باب المرحاض ، لذلك يفضل استخدام منديل عند فتح وإغلاق المرحاض وتعقيم اليدين بشكل جيد بعد قضاء الحاجة .

 

5- المقاعد والأرضيات : لا يمكن تجنب الجلوس على مقعد الطائرة أثناء الرحلة ، ولكن يفضل بأن يتم تعقيم اليدين بعد لمس المقعد وقبل تناول الطعام بالإضافة إلى غسل الملابس والجسم عند الوصول إلى مكان سفرك ، كما يفضل أن لا تمشي حافياً على أرضية الطائرة .

 

6- المجلات : على متن الطائرة يحاول العديد من الركاب إمضاء الوقت بتصفح المجلات التي بداخل الطائرة ، غير أن هذه المجلات تشكل عاملاً آخر لنقل البكتيريا والجراثيم المسببة للأمراض .

 

7- مياه الصنبور : أثبتت دراسة أمريكية سنة 2013 أن 12 % من الطائرات توجد فيها بكتيريا القولون التي تكثر في المياه الملوثة ، لذلك ليس من المستغرب أن يتم تقديم مياه الشرب في الطائرة ضمن عبوات محكمة الإغلاق .

 

8- جيب المقعد : جيب المقعد الأمامي أيضاً يعد من المناطق الملوثة ، وينصح بغسل وتعقيم اليدين جيداً بعد لمسها على متن الطائرة .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاركة المقال على:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

تقارير خاصة
syyaha admin

المدفوعات الرقمية جزء لا يتجزأ من تجربة السفر الآمنة والمجزية لـ 71% من المسافرين من المملكة العربية السعودية

• المسافرون يميلون إلى حماية تجارب سفرهم من خلال المدفوعات الرقمية و71% منهم استخدموا المحافظ الرقمية خلال رحلاتهم• معظم المسافرين (80%) يستخدمون بطاقاتهم المحلية نفسها

اقرأ المزيد »
تقارير خاصة
syyaha admin

9 دول عربية تتقاسم جوائز الإعلام السياحي 2024، والصدارة لمصر والسعودية والإمارات والعراق

اعتمد مجلس إدارة الاتحاد العربي للإعلام السياحي اعلان الفائزين بجوائز الاعلام السياحي العربي لعام 2024 والتي استضافها معرض برلين الدولي للسياحة. وقد شهدت المسابقة في

اقرأ المزيد »
تقارير خاصة
syyaha admin

عصر الضيافة الذكية في المملكة العربية السعودية: تحول جذري في الخدمات الفندقية

بقلم جيه إس أناند، المؤسس والرئيس التنفيذي لفنادق ليفا يشهد العالم تحولات جذرية مع ظهور تكنولوجيا الجيل الرابع، حيث تستعد المملكة العربية السعودية لتكون في

اقرأ المزيد »
arArabic