سياحة

جزيرة كومودو الاندونيسية Komodo Island, Indonesia

تعتبر هذه الجزيرة جزء من سلاسل جزر سوندا الصغرى ، وتنتمى هذه الجزيرة إداريا إلى مقاطعة نوسا تنجارا الشرقية ، وهى واحدة من الجزر التى تشكل جمهورية إندونيسيا و التى يصل عددها إلى 17508 .

komodo 1

تبلغ مساحة الجزيرة ما يقارب ال 390 كم مربع ، ويعيش عليها ما يقارب 2000 شخص ، وتتميز الجزيرة بخضرتها وطبيعتها الخلابة ، يمتد أصل شعب الجزيرة إلى جماعات من المحكومين السابقين الذين تم نفيهم إلى الجزيرة ، أما بالنسبة للديانة السائدة في الجزيرة فهي الإسلام بشكل رئيسي ولكن هناك البعض ممن يعتنقون ديانات أخرى كالمسيحية والهندوسية .

komodo 2

وتشتهر هذه الجزيرة بتنانين الكومودو والذى استمدت التنانين  اسمها من الجزيرة ، وتعتبر تنانين كومودو أكبر السحالي على الكرة الأرضية ، ويذهب مئات السياح سنوياً لمشاهدة هذه التنانين  .

komodo 3

تعتبر تنانين الكومودو من آكلات اللحوم ،  ويبلغ متوسط طوله 3 أمتار مما يجعله خطيراً جدا وتهديدا لحياة كل من يقترب منه ، ومع وجود هذه التنانين ، أوجد سكان هذه الجزيرة تقليداً ما زال موجودا حتى الآن ، وهو ترك بعض الغزلان معلقة على الأشجار لإطعام هذه التنانين وللحفاظ على العلاقة الودية الدائرة بينهم.

komodo 4

komodo 5

komodo 6

komodo 7

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاركة المقال على:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

Thailand
عالمية
syyaha admin

في إطار جهودها لتعزيز تجربة السياح من منطقة الشرق الأوسط هيئة السياحة التايلندية تُعيد تصميم تطبيق (Thailand Muslim Friendly)

في إطار تحضيراتها لاستقبال الزوار والسياح هذا الشتاء، أعلنت هيئة السياحة التايلاندية عن إعادة تصميم تطبيقها(Thailand Muslim Friendly App) والذي تم إطلاقه بهدف تلبية احتياجات

اقرأ المزيد »
arArabic
en_USEnglish arArabic