Categories: تقارير خاصة

“مطارات عُمان” أول المطارات العالمية في توفير تقنية Wi-Fi 7 في قاعات المسافرين فيها

وقعت “مطارات عُمان” اليوم، اتفاقية شراكة مع  شركة “عمانتل” لتوفير خدمة “واي فاي 7″، في مطارات سلطنة عُمان، لتصبح بذلك أول شركة مطارات في العالم تستخدم هذه التقنية الحديثة.

  وقع الاتفاقية كلا من الشيخ أيمن بن أحمد الحوسني، الرئيس التنفيذي لـ “مطارات عُمان”، والشيخ طلال بن سعيد المعمري، الرئيس التنفيذي لـ “عُمانتل”. بحضور شركة هواوي العالمية.

  تأتي هذه الاتفاقية في وقت تشهد فيه مطارات السلطنة نموا تصاعديا مهما، الأمر الذي يتطلب مواكبته عبر توفير أحدث التقنيات والخدمات الحديثة، وتطوير البنية الأساسية للشبكات اللاسلكية في جميع مطارات سلطنة عُمان بأحدث التقنيات العالمية وضمن الخطوات الاستباقية المستمرة لـ “مطارات عُمان” لتعزيز البنية الرقمية الأساسية، وتقديم حلول تكنولوجية متقدمة تساهم في تحقيق رؤية عُمان 2040 للتحول الرقمي وتطوير قطاع الطيران.

وحول الاتفاقية قال الشيخ أيمن بن أحمد الحوسني الرئيس التنفيذي لـ “مطارات عُمان”: “نسعى في “مطارات عُمان” لمواكبة ثورة التكنولوجيا والتقنيات الحديثة لتكون مطاراتنا من أوائل المطارات العالمية استخداما لشبكة ” واي فاي”، في ظل ما يشهده قطاع المطارات من نمو متسارع تأكيدا على الدور المحوري والموقع الاستراتيجي لسلطنة عُمان، والذي يتطلب جعل هذه المطارات تواكب التقنيات الحديثة في الشبكات اللاسلكية، وهذا بكل تأكيد يتطلب تقديم كل الخدمات اللازمة للمسافرين خلال فترة وجودهم في مطارات السلطنة مما يسهل من تقديم تجارب متميزة سواء لرجال الأعمال أو الطلبة والباحثين، وكذلك المسافرين العاديين”.

وأضاف الرئيس التنفيذي لـ “مطارات عُمان”: “سيمكن هذا التحديث، المسافرين من الاستمتاع بسرعة اتصال فائقة وأداء استثنائي للإنترنت، مما يعزز تجربتهم ويجعل “مطارات عُمان” رائدة في تقديم الخدمات الرقمية على مستوى العالم. بالإضافة إلى ذلك، ستشمل الاتفاقية تحديث الشبكات السلكية في مطاري الدقم وصحار، مما يساهم في تحسين كفاءة الاتصالات وضمان بنية تحتية متقدمة تدعم العمليات التشغيلية وتوفر بيئة أكثر مرونة وأمانا”. 

واستطرد قائلا: “نحن فخورون بأن نكون الرواد الأوائل في استخدام تقنية ” Wi-Fi 7 ” في مطاراتنا عالمياً، وهو ما يعكس التزامنا بتقديم الأفضل في مجال خدمات الاتصال للمسافرين. مشيرا إلى أن هذه الشراكة مع عمانتل تجسد رؤيتنا في قيادة الابتكار والتحول الرقمي في قطاع الطيران”.

 من جانبه، قال الشيخ طلال المعمري، الرئيس التنفيذي لـ “عُمانتل”: نحن اليوم ندخل في مرحلة شراكة مهمة مع “مطارات عُمان”، عبر هذه الاتفاقية التي ستجعل مطارات السلطنة من أوائل المطارات العالمية لتوفير خدمة “واي فاي 7″، التي تتمتع بسرعة عالية في توفير الخدمات الرقمية.  

  واضاف: إن تبني خدمة الـ Wi-Fi 7، يؤكد التزامنا المستمر بتقديم التكنولوجيا المتطورة التي تعيد تعريف الطريقة التي يستمتع بها المستخدمون بشبكة Wi-Fi، مما يوفر سرعات أعلى وكفاءة محسنة وزيادة الموثوقية لمسافري “مطارات عُمان”، التي توسع آفاق ما هو ممكن من خلال شبكة Wi-Fi.

بدوره، قال الدكتور مؤمن بن محمد البوسعيدي، رئيس وحدة تقنية المعلومات والإتصالات، في مطارات عمان “يعد الجيل السابع من Wi-Fi بتحسينات كبيرة على Wi-Fi 6 و6E ويمكن أن يوفر سرعات تصل إلى أربع مرات أسرع. كما يتضمن تقدما ذكيا لتقليل الكمون وزيادة السعة وتعزيز الاستقرار والكفاءة”. مشيرا إلى أن “هذه الخدمة تعد مهمة للغاية للمطارات التي تعالج الازدحام والتداخل مما يحقق فوائد ملموسة للمناطق ذات الأجهزة المكتظة أو الشبكات المجاورة التي تتداخل”.ً

وقال: ستعمل شبكة ” Wi-Fi 7 ” على مضاعفة حجم القناة مما يعني دعم المزيد من حركة المرور مما يؤدي إلى تداخل أقل، وتعني تقنية 4K QAM أن عمليات الإرسال تحمل وحدات بت أكثر بنسبة 20% مما يمكنها حمله مع 1024 QAM المستخدم حاليا وبعبارة أخرى، يمكن نقل المزيد من البيانات في وقت واحد. إن “Wi-Fi 7 ” قادر على الوصول إلى سرعات تصل إلى 46 جيجابت في الثانية، وهذا أسرع بخمس مرات من الجيل الحالي من شبكات Wi-Fi.

وأشار إلى أن “Wi-Fi 7 ” الجيل التالي من شبكة Wi-Fiزمن وصول أقل بكثير وسرعات نقل أعلى بكثير، مما يجعلها مثالية لأجهزة الواقع المختلط والبث بدقة 8K.

syyaha admin

Recent Posts

اغمر نفسك في نعيم الصيف: ابتعد عن المعتاد واصنع ذكريات صيفية إستثنائية في فندق رافلز وفيرمونت الدوحة

بفضل وجود العديد من المسابح، الدخول المجاني والحصري إلى نادي باغاتيل المميز والأنشطة المتنوعة التي…

9 دقائق ago

لاندور تحصد ٣٣ جائزة من ترانسفورم الشرق الأوسط وأفريقيا 2024

حصدت شركة لاندور، الشركة الرائدة عالميًا في مجال العلامات التجارية، جوائز مهمة خلال حفل "ترانسفورم…

3 ساعات ago

Airtel Africa embarks on digital customer value management of 150 million subscribers with WebEngage

Airtel Africa, a leading telco group with more than 150 million subscribers across 14 African…

6 ساعات ago

إيرتل أفريقيا تتعاون مع WebEngage لإدارة القيمة الرقمية لحوالي 150 مليون مشترك

أعلنت إيرتل أفريقيا، مجموعة الاتصالات الرائدة التي تضم أكثر من 150 مليون مشترك في 14…

6 ساعات ago

كاسبرسكي تكتشف نشاط احتيال متزايد خلال بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024

مع انطلاق بطولة أمم أوروبا، يحتشد ملايين المتفرجين خلف الشاشات وفي مدرجات ملاعب كرة القدم.…

18 ساعة ago

First Galaxy Watch FE Empowers Even More Users with Samsung’s Advanced Health Monitoring Technology

Samsung Electronics Co., Ltd. today announced the release of Galaxy Watch FE, a new addition…

19 ساعة ago