سياحة

أونكس تطلق فرني شيف توب إكس وبيكر توب إكس للمساهمة في بناء مستقبل مستدام

أفران كومبي مزودة بمواصفات عالمية غير مسبوقة

أعلنت أونكس، الشركة الرائدة بتصنيع أفران الكومبي، عن إطلاق فرني شيف توب إكس وبيكر توب إكس الحاصلين على اعتماد إنرجي ستار®، بالاستفادة من منهجية رائدة تتمحور حول الاستدامة والتقليل من تكاليف استخدام الطاقة. وكشفت فرق أونكس في دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية، بعد إجراء تقييمات صارمة لدورة حياة الفرنين، أن 98.95% من الكربون يتم إنتاجه خلال دورة حياة الأفران أثناء استخدامها، مما دفع الشركة إلى تطوير نظام تشغيل مبتكر مع واجهة تعمل بالذكاء الاصطناعي، لمساعدة الطهاة في تحليل استخدام الفرن والمساعدة في خفض تكاليف الطاقة بنسبة 38.6%.

ومع إطلاق فرني شيف توب إكس وبيكر توب إكس في عام 2023، أرست أونكس معياراً جديداً في المطابخ الاحترافية يتمحور حول الأداء والتفاعل بين الإنسان والآلة. وأثمر العمل لأكثر من 30 عاماً من البحث والتطوير بمشاركة فريق من الخبراء، بمن فيهم المهندسين والفيزيائيين والكيميائيين والطهاة، عن تصميم تلك الأفران بمعايير تلبي متطلبات تعدد الاستخدامات وتنسجم مع تجربة استخدام الهواتف الذكية.

وتم تزويد الأفران الجديدة بتقنيات الذكاء الاصطناعي، مع إضافة مجموعة من المزايا الذكية، تشمل SMART.Energy، التي تقدم اقتراحات مخصصة لتوفير الطاقة، مثل تقليل وقت فتح الباب واختيار دورات تنظيف تتناسب مع ساعات عمل كل فرن. ويضمن ذلك للطهاة توفير ما يصل إلى 59% من الطاقة وتقليل الوقت المستغرق في صيانة الأفران، بحيث يمكن تخصيصه في تدريب الفريق أو إبداع وصفات جديدة، الأمر الذي ينسجم مع التزام أونكس بالاستدامة والحد من التأثيرات السلبية على البيئة.

وتم تزويد أفران الكومبي الجديدة بتكنولوجيا التفاعل الصوتي المخصصة، التي تتيح للطهاة التحكم السلس، مما يقلل زمن الطهو بنسبة تصل إلى 80%. كما تتيح أداة الطهو التي تعمل بالذكاء الاصطناعي للمشغلين تحديد نوع الطبق بصرياً واختيار برنامج الطهو المناسب بشكل تلقائي. وتستطلع أفران كومبي آراء الطهاة بعد كل عملية طهو، مما يسمح لها بمواصلة العمل على تحسين ومواءمة الأداء مع التطلعات.

وتحرص أونكس على تطبيق أعلى معايير الجودة في مراحل الإنتاج كافة، حيث يتم تصنيع 95% من مكونات الأفران دون الاستعانة بأي مصادر خارجية، بينما يتم استيراد النسبة المتبقية من موردين موثوقين يستوفون معاييرها العالية. كما تخضع تلك الأفران لاختبارات استخدام دقيقة.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال مات روبرتس، المدير الإداري لشركة أونكس الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “ندرك حجم الاستهلاك الكبير للطاقة في قطاع الخدمات الغذائية، وهو ما دفعنا إلى تكريس جهودنا نحو تعزيز كفاءة الطاقة، التي تعد من أهم خطوات تحقيق الاستدامة. وتوفر الأفران التي تنتجها أونكس ما يصل إلى 30% من الطاقة، مقارنة بغيرها من الأفران التقليدية، وذلك بفضل التصميم المبتكر ومواد التصنيع عالية الأداء، التي تقلل من هدر الحرارة والوقت المطلوب للتسخين المسبق. كما تشكل نقلة نوعية في عالم الطهو التفاعلي، الذي يوفر للطهاة نظاماً تفاعلياً مع ميزة التصحيح التلقائي لضمان تحقيق نتائج لا تقبل الخطأ، فضلاً عن توفير الطاقة والمياه والتكاليف.

وتزامناً مع المحاولات المتواصلة لإيجاد حلول توفير طاقة مستدامة، تحافظ أونكس على مكانتها الرائدة بين محترفي القطاع، حيث تقدم أفران حاصلة على اعتماد إنرجي ستار® لتساهم في بناء مستقبل مستدام، وتوفر منهجية عمل قائمة على البيانات لتقليل فواتير استهلاك الطاقة، مع ضمان إنجاز العمل بسرعة أكبر والارتقاء بكفاءة الطهاة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاركة المقال على:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

أخبار السوق
syyaha admin

مذكرة تفاهم بين الكلية التقنية للسياحة والفندقة بالمزاحمية والعربية الأولى للمعارض والمؤتمرات

وقعت الكلية التقنية للسياحة والفندقة بالمزاحمية مذكرة تفاهم مع الشركة العربية الأولى للمعارض والمؤتمرات، بهدف إتاحة الفرص الوظيفية للكوادر الوطنية المؤهلة للانخراط في سوق العمل

اقرأ المزيد »
أخبار السوق
syyaha admin

تقرير حالة الأمن السيبراني ٢٠٢٤ يكشف عن التأثير المتزايد للذكاء الاصطناعي التوليدي على مشهد الأمن السيبراني

 استطلاع عالمي يشكف بأن ٩٣٪ من المؤسسات تستخدم الذكاء الاصطناعي التوليدي العام، غير أن ٣٤% من المؤسسات تفتقر إلى انتهاج سياسة ذكاء اصطناعي توليدي كشفت

اقرأ المزيد »
arArabic