سياحة

جزيرة كومودو الاندونيسية Komodo Island, Indonesia

تعتبر هذه الجزيرة جزء من سلاسل جزر سوندا الصغرى ، وتنتمى هذه الجزيرة إداريا إلى مقاطعة نوسا تنجارا الشرقية ، وهى واحدة من الجزر التى تشكل جمهورية إندونيسيا و التى يصل عددها إلى 17508 .

komodo 1

تبلغ مساحة الجزيرة ما يقارب ال 390 كم مربع ، ويعيش عليها ما يقارب 2000 شخص ، وتتميز الجزيرة بخضرتها وطبيعتها الخلابة ، يمتد أصل شعب الجزيرة إلى جماعات من المحكومين السابقين الذين تم نفيهم إلى الجزيرة ، أما بالنسبة للديانة السائدة في الجزيرة فهي الإسلام بشكل رئيسي ولكن هناك البعض ممن يعتنقون ديانات أخرى كالمسيحية والهندوسية .

komodo 2

وتشتهر هذه الجزيرة بتنانين الكومودو والذى استمدت التنانين  اسمها من الجزيرة ، وتعتبر تنانين كومودو أكبر السحالي على الكرة الأرضية ، ويذهب مئات السياح سنوياً لمشاهدة هذه التنانين  .

komodo 3

تعتبر تنانين الكومودو من آكلات اللحوم ،  ويبلغ متوسط طوله 3 أمتار مما يجعله خطيراً جدا وتهديدا لحياة كل من يقترب منه ، ومع وجود هذه التنانين ، أوجد سكان هذه الجزيرة تقليداً ما زال موجودا حتى الآن ، وهو ترك بعض الغزلان معلقة على الأشجار لإطعام هذه التنانين وللحفاظ على العلاقة الودية الدائرة بينهم.

komodo 4

komodo 5

komodo 6

komodo 7

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Share the post on:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

عالمية
syyaha admin

فيزيت بريتن تكشف النقاب عن روائع بريطانيا العظمى قبيل معرض “GREAT FUTURES” التجاري في الرياض

تسلط بريطانيا الضوء على عروضها السياحية في المملكة العربية السعودية بإطلاق حملة فيزيت بريتن الإعلانية “التي تكشف النقاب عن “روائع بريطانيا العظمى” في جميع أنحاء

اقرأ المزيد »
عالمية
syyaha admin

المكتب الوطني الألماني للسياحة يحقق نجاحاً كبيراً في سوق السفر العربي مع التركيز القوي على السياحة المستدامة

يامينا صوفو: “سوق السفر العربي عنصر محوري في أجندتنا السنوية” سجّل المسافرون من منطقة دول مجلس التعاون الخليجي 128,745 ليلة مبيت في ألمانيا خلال الشهرين

اقرأ المزيد »
en_USEnglish