Gili 1

جزر جيلي في إندونيسيا – Gili Islands

( تجربة )

17 ألف جزيرة تقريبا هي المكون للأرخبيل الإندونيسي ، مزيج هائل من الثقافات واللغات والأديان والعرقيات ، وقد تتشابه أو تختلف الجزر فيما بينها ، وقد يكون ميزة خاصة لبعض منها .

وحديثنا اليوم عن جزر جيلي Gili Island ، وهي ثلاث جزر متجاورة قمنا بزيارتها من ضمن أيام رحلتنا الجميلة التي قضيناها في إندونيسيا والتي كانت بدعوة من هيئة تنشيط السياحة الإندونيسية

  20 دقيقة هي الوقت الذي تحتاجه للوصول الى جزيرة جيلي أير من مدينة لومبوك ، وهي الأقرب الى لومبوك ويليها جزيرة جيلي مينو وأخيرا الجزيرة الأكبر جيلي تراونجان .

Gili 2

 

طبعا لا يوجد مطار في الجزر ولكن يمكن الوصول لها بسهولة من لومبوك أو من جزيرة بالي والتي تبعد حوالي ساعتين عن جزيرة تراونجان بالقارب السريع .

تحركنا بالقارب من لومبوك ووصلنا اولا الى جيلي أير ، أول ما نلاحظه هو كثرة السياح من استراليا واوروبا ، بل يمكن القول أنهم الغالبية .

Gili 3

 

جميع أنواع القوارب العادية او السريعة  الصغيرة والكبيرة ، جميعها ترسو على شاطئ هذه الجزيرة الجميلة .

رمال ناعمة  ومياه صافية  واستقبال حافل من أهالي الجزيرة لكل السياح القادمين للجزيرة .

Gili 4

 

وجولتنا في جيلي أير كانت بسيطة وسريعة مجرد جولة على الشاطئ وزيارة بعض المتاجر الصغيرة والمطاعم ، ولعل أهم ما في الزيارة هو شرب عصير جوز الهند الطازج مباشرة من ثمرة الجوز

Gili 5

 

بعد ذلك توجهنا الى جزيرة جيلي تراونجان ولم نتوقف في جزيرة جيلي مينو حيث لا يوجد اختلاف كبير بينها وبين جيلي أير ، ولكن جيلي مينو تتمتع بشاطئ أجمل وبهدوء أكثر وتعتبر وجهه مفضلة للرومانسية وقضاء شهر العسل .

Gili 6

 

وصلنا الى تراونجان أو كما يطلق عليها اختصارا جزيرة T ، إضافة الى شاطئها الجميل والصافي فهي عامرة بالحياة سواء في النهار أم بالليل ، بل ان الحياة الليلية هي ما يميزها بأكثر عن جزيرتي أير ومينو وقد يكون هذا ما يجعلها أكثر الجزر الثلاث زيارة من قبل السياح .

لا يوجد سيارات هنا أبدا ، بل لا يوجد دراجات نارية ، وسائل التنقل هنا 3 أنواع ، العربة التي يجرها الحصان أو الدراجة الهوائية أو قدميك .

Gili 7

 

الدراجات الهوائية هي الأكثر استعمالا هنا وذلك لسهولة التنقل بها ، كما ان ركوب عربة الحصان قد يكون متعبا لبعض الأشخاص

Gili 8

 

على جانب من الطريق ستجد جميع انواع المتاجر والمقاهي والمطاعم ، بل حتى تصريف العملات وتأجير معدات الغوص وبعض المكاتب السياحية الصغيرة التي تقوم بالحجوزات للتنقل ما بين الجزر نقسها أو الى لومبوك أو بالي .

وعلى الجانب الآخر وهو جانب الشاطئ يوجد الباعة المتجولون وغالبيتهم يبيعون المأكولات  والمشروبات .

Gili 9

 

طبعا وصولنا الى الفندق تم عن طريق عربة الحصان ، كانت متعبة قليلا ولكن مرورنا بين الحقول الخضراء ومنازل السكان المحليين خفف علينا من تعب الرحلة .

وصلنا الى فندقنا الجميل وهو فندق منتجع اوشيانو Oceano Resort ، ولمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة موقعهم https://www.jambuluwuk.com/gili .

الفندق جميل جدا وجميع الغرف مبنية على شكل أكواخ الساساك ، اللون الأخضر في كل مكان وكثير من أشجار جوز الهند ، كما يوجد مجسمات لكثير من الحيوانات تنام ما بين الأشجار .

ما يعيب الفندق هو أنه يعتبر بعيد نسبيا عن منتصف الجزيرة حيث الحياة الليلية الصاخبة وكل المرافق التي يحتاجها السائح ، مشيا على الأقدام قد تحتاج الى 35  دقيقة للوصول الى منتصف الجزيرة أو عليك باستخدام الدراجة والعربة

Gili 10

 

في جزيرة جيلي تراونجان يوجد الكثير من النشاطات التي يمكنكم التمتع بها ، قد تكون موجودة أيضا في جزيرتي أير ومينو ولكنها هنا بكثرة ومنها ما يلي :

  • زيارة السوق المسائي ، حيث تتمتع بالمأكولات سواء الشعبية أو المشويات البحرية اللذيذة الرخيصة نسبيا .

  • لن تحسب رحلتك الى جزر جيلي ما لم تقم بتجربة مساج واسترخاء في أحد المراكز الموجودة بكثرة هنا .

  • ممارسة الغوص والرياضات البحرية

  • زيارة محمية السلاحف

  • ركوب الخيل

  • المشاركة في دروس الطبخ

  • المشاركة في دروس اليوغا

 

وأخيرا ، ان كنت ترغب بزيارة شواطئ ساحرة وصافية ، وان كنت ترغب بعدم سماع ضوضاء السيارات والدراجات الموجودة في كل مكان في إندونيسيا فلا تضيع فرصة القدوم الى جزر جيلي .

1٬090 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

four − 4 =