سياحة

سيليكت بروبرتي تعلن عن مشاركتها في معرض سيتي سكيب مع ازدهار فرص الاستثمار العقاري في المملكة المتحدة والمملكة العربية السعودية

  • نسبة المستثمرين السعوديين تبلغ 30% من إجمالي المستثمرين في مشروع سيليكت بروبرتي الأخير في مانشستر
  • عدد الوحدات العقارية المُباعة في المملكة المتحدة وحول العالم حتى اليوم تبلغ أكثر من 15,000 وحدة عقارية

كشفت سيليكت بروبرتي، المجموعة الرائدة في تطوير العقارات في المملكة المتحدة والشريك الاستثماري المميز، عن استعداداتها للمشاركة في دورة هذا العام من معرض سيتي سكيب العالمي. وحققت سيليكت بروبرتي نجاحاً لافتاً منذ عام 2004 من خلال بيع أكثر من 15 ألف عقار في جميع أنحاء العالم، لتسجل عائدات إيجارية كبيرة[1] بلغت 13.3 مليار ريال سعودي، وتبني مجتمعاً عالمياً من المستثمرين يضم أكثر من 100 ألف مستثمر. وتتطلع المجموعة هذا العام من خلال سيتي سكيب إلى توفير فرص للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية. كما تهدف إلى تسهيل التعاون والاستثمار في سوق المملكة المتحدة المزدهر، حيث تدعو المستثمرين ليصبحوا جزءاً من بيئة العمل النشطة في المملكة المتحدة.

ومن المتوقع أن يستضيف سيتي سكيب العالمي هذا العام أكثر من 180 ألف زائر دولي ومحلي[1]، ويهدف إلى جمع شركات التطوير العقاري العالمية والمستثمرين والجهات المعنية في القطاع لعرض المشاريع واستكشاف فرص الاستثمار ومناقشة توجهات القطاع. وتتطلع سيليكت بروبرتي لأولى مشاركاتها في معرض سيتي سكيب العالمي في الرياض، لا سيما مع التدفق الواعد للمستثمرين السعوديين الذي لاحظته المجموعة.

وتعزز الروابط التجارية القوية، التي تعمل كمحفز للارتقاء بالعلاقات الاقتصادية، أهمية سوق الاستثمار العقاري الحيوي. وتحافظ العلاقة بين المملكة المتحدة والمملكة العربية السعودية على قوتها ومن المتوقع أن يكون لها أثر إيجابي خلال السنوات القادمة، لا سيما مع وصول حجم التبادل التجاري من السلع والخدمات بين الدولتين إلى 87.8 مليار ريال سعودي خلال الفترة بين الربع الأول لعام 2022 والربع الأول من 2023، ما يمثل زيادة ملحوظة قدرها 34.6 مليار ريال سعودي[2] في الأسعار الحالية مقارنة بالعام السابق.

وبناءً على ذلك، تعتزم سيليكت بروبرتي إطلاق منظور مبتكر للاستثمارات العقارية السعودية ضمن المملكة المتحدة خلال الفعالية، مع التأكيد على الاستراتيجيات الشاملة التي تقدمها لترسيخ بيئة مواتية للاستثمار.

ويمثل الاستثمار في العقارات في المملكة المتحدة فرصة مثالية للمستثمرين السعوديين لتنويع أعمالهم، وهذا ما تؤكده العوائد المتسقة التي حققها سوق العقارات في المملكة المتحدة تاريخياً، حيث سجل متوسط قيمة المنازل بين يونيو 2022 ويونيو 2023 معدل نمو سنوي قدره 1.7%[2]، ما يشير إلى مرونة هذا القطاع وجاذبيته للمستثمرين. وتلتزم سيليكت بروبرتي، بصفتها وكالة عالمياً في المملكة المتحدة، برسم مسارات نحو تحقيق النمو المستدام، وتحرص على تسليط الضوء على الفوائد الكبيرة طويلة الأمد لتلك الجهود.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال آدم برايس، الرئيس التنفيذي لمجموعة سيليكت بروبرتي: “أظهر المستثمرون السعوديون في السنوات الأخيرة اهتماماً متزايداً بقطاع العقارات في المملكة المتحدة بفضل أرباحه المرتفعة وموثوقيته العالية. وتركت علاقات التعاون التجاري المزدهرة بين المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة أثراً عميقاً وإيجابياً على الجهود التعاونية، حيث يمثل قطاع العقارات نقطة انطلاق نحو بناء علاقة قوية ومتعددة الأوجه في مختلف القطاعات في السنوات القادمة.

ومن هذا المنطلق، يسرني الإعلان عن أول حضور لنا في سيتي سكيب، حيث نستعد للمشاركة في هذا الحدث لنكون جزءاً من هذه الشراكة المتطورة. وتوفر لنا هذه الفعالية المرتقبة منصة لعرض مجموعة متنوعة من الفرص والاستثمارات التي توفرها المملكة المتحدة للمستثمرين السعوديين، ما يمثل خير دليل على التزامنا برعاية هذه العلاقات وتعزيز النمو وترسيخ علاقات تعاون تعود بالمنفعة على كلا الدولتين.“

وتأتي المملكة العربية السعودية حالياً في المرتبة 21 ضمن قائمة أكبر الشركاء التجاريين للمملكة المتحدة في عام 2022، حيث بلغ حجم التبادل التجاري بينهما ما نسبته 1.1%[3] من إجمالي تجارة المملكة المتحدة. ويمكن للعلاقة الوثيقة بين الشراكات التجارية والفرص الاستثمارية أن تسهم في زيادة الاستثمارات العقارية السعودية في المملكة المتحدة، حيث يسعى المواطنون السعوديون إلى الاستفادة من الديناميكيات الاقتصادية المتطورة والفرص التي يوفرها شريكهم التجاري. وعلى سبيل المثال، استقطبت سيليكت بروبرتي من خلال مشروعها ون بورت ستريت العقاري في مانشستر اهتماماً كبيراً [2] من المستثمرين في المنطقة، حيث بلغت نسبة المستثمرين السعوديين 30% من إجمالي المستثمرين في المشروع.[3]


يمكنكم زيارة قسم سيليكت بروبرتي في جناح العقارات للمملكة المتحدة، الكشك رقم. H1.U65

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Share the post on:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

تقارير خاصة
syyaha admin

المدفوعات الرقمية جزء لا يتجزأ من تجربة السفر الآمنة والمجزية لـ 71% من المسافرين من المملكة العربية السعودية

• المسافرون يميلون إلى حماية تجارب سفرهم من خلال المدفوعات الرقمية و71% منهم استخدموا المحافظ الرقمية خلال رحلاتهم• معظم المسافرين (80%) يستخدمون بطاقاتهم المحلية نفسها

اقرأ المزيد »
en_USEnglish