سياحة

قلاع ساحرة تنتظر عند زيارتكم الى أيرلندا ستة فنادق لا تفوّتوا الإقامة فيها

  • تحتضن جزيرة أيرلندا بين ربوعها جمالًا لا يُضاهى وفخامة فارهة، ما يضمن استمتاع الزوار بإجازة من الخيال
  • توفر أيرلندا، برحلاتها المباشرة المريحة والسفر بدون تأشيرة للزوار الإماراتيين، بوابة يطأ عبرها سكان دول الخليج عالمًا من الرفاهية غير المحدودة

لطالما كانت جزيرة أيرلندا، بأناقتها الخالدة وسحرها الفريد، مضيافةً لجميع زوّارها الذين يتوقون إلى اكتشاف كنوزها المخفية. وهذه المرة ليست مختلفة! إذ بذلت وكالة السياحة الأيرلندية قصارى جهدها لتضمن للزوار تجربة تتجاوز حدود السياحة العادية وتصحبهم إلى عالم من الفخامة الفارهة، فعمدت إلى إعداد قائمة من ستّ قلاع ساحرة تمزج ما بين فخامة الماضي وأناقة الحاضر ووضعتها بين أيدي زوارها.

وعلى مستوى دول الخليج تحديدًا، تسمو أيرلندا باعتبارها جنة تمتاز بالطقس المعتدل وتغتني بالمناظر الطبيعية، لا سيّما وفي خضمّ موجة حرارة الصيف الحارقة التي تجتاح المنطقة. وتفتح الجزيرة أبوابها على مصراعيها للقادمين من دول الخليج، فتستقبلهم وسط عالم من الفخامة والسحر يبعد مسافة ثماني ساعات فقط بالطائرة.

قلعة بيل آيل، مقاطعة فيرماناغ

متّكئًا على حافة مياه فيرماناغ المتلألئة، يقف فندق قلعة بيل آيل وسط عقار خاص خلاب يمتد على مساحة 400 فدان كمثال حيّ للرفاهية الخيالية، ليقدّم لضيوفه فرصة من العمر لعيش تجربة البذخ المطلق. ومن قلب هذا العقار المثالي، يفتح الفندق أبواب غرفه الـ 13 لاستقبال ما يصل إلى 26 ضيفًا، ما يجعل منه الخيار الأمثل للمجموعات. وينضح هذا الفندق بالفرادة، ما يضمن استمتاع العائلات والحيوانات الأليفة المحبوبة بتجربة مكمّلة. كذلك يقدّم فندق قلعة بيل آيل للضيوف مجموعة من الأنشطة المميزة، بما في ذلك مسارات المشي المخصصة وصيد الأسماك وركوب القوارب والرماية ورماية الحمامة الصلصالية للمجموعات. وفي أعقاب يوم حافل بالأنشطة، يمكن للضيوف للاستمتاع بأشهى النكهات في مطعم بيل آيل بيسترو، بديل مدرسة بيل آيل للطهي، الذي يقدّم وجبات الفطور والغداء والعشاء.

تبدأ أسعار الإقامة في قلعة بيل آيل من 945 درهمًا إماراتيًا في الليلة.

قلعة بلاك ووتر، مقاطعة كورك

عند الحديث عن مدى روعة قلعة بلاك ووتر، يكفي ذكر تاريخها العريق الذي يعود لأكثر من 10,000 عام مضى. وقد استقبلت هذه القلعة المذهلة على مرّ التاريخ بعضًا من الشخصيات المهمة، بما في ذلك فيكونت فيرموي وأسياد بارونات فيرموي، فضلًا عن كونها الملاذ المفضل لمايكل جاكسون عند زيارته مقاطعة كورك. وتجسّد قلعة بلاك ووتر خير دليل على التراث الفريد، إذ يروي كل حدب وصوب فيها حكايات آسرة.  وتمزج الإقامة في هذه القلعة الرائعة ما بين التاريخ العريق والراحة الفاخرة. وتضمّ القلعة تسعة أجنحة رائعة تستوعب ما يصل إلى 23 ضيفًا، كما وشقق جاردن فندقية وغرفًا عادية تتسّع لـ 47 ضيفًا، ما يجعلها الخيار الأمثل للأزواج الراغبين في عقد قرانهم وسط قلعة تاريخية، أو ببساطة لرحلة عائلية. وعلى مقربة من القلعة تقع قلعة كاسلتاونرونش الخلابة التي يعود تاريخها إلى القرن التاسع عشر. ويمكن للضيوف قصد هذه القرية للاستفادة من الخدمات المتوفرة فيها، بما في ذلك السوبر ماركت والصيدلية ومركز التجميل وأركان المشروبات الأربعة التي تقدّم المشروبات المنعشة والوجبات اللذيذة.

ويمكن للراغبين في الإقامة في قلعة بلاك ووتر الاستفادة من خيار خطط الأسعار المخصصة التي تقدّمها. وتعتمد هذه الخطط على حجم الحفلة ونوع الفعالية. للمزيد من المعلومات، يُرجى الضغط هنا أو التواصل مع قلعة بلاك ووتر عبر info@blackwatercastle.com.

قلعة لو إسك، مقاطعة دونيجال

لطالما قدّم فندق قلعة لو إسك لزواره تجارب لا تُضاهى من حيث الفخامة والرقي، ما جعله يحصد جائزة تلو الأخرى، بما في ذلك جائزة كوندي ناست لأفضل عشرة فنادق في أيرلندا، حيث حافظ على مرتبته لخمس سنوات متتالية. ولعلّ أكثر ما يميّز الفندق هو ما يقدّمه من تجارب تناول طعام استثنائية، بحيث يتفانى الطهاة الخبراء في تحضير أشهى الأطباق باستخدام المكونات المحلية الطازجة. ويحرص فندق قلعة لو إسك على خلق تجارب تناول طعام تخلّدها الأذهان، فيضع في اختيار ضيوفه ثلاثة مطاعم يصمّم كلّ منها قوائمه على أسس موسمية، أي بحسب المكونات المتوفرة. كذلك يقدّم الفندق للزوار فرصة الضلوع في تذوق المشروبات المنعشة المميزة في قبو المشروبات الخاص به. ويقع هذا الفندق المتميز على ضفاف شواطئ لو إسك الساحرة، قرب جبال بلو ستاك الشامخة، ويوفر تجربة معيشة راقية وسط الحقول المتدحرجة والقمم المهيبة. هنا، سيكتشف الضيوف معنى الفخامة، حيث تندمج العظمة التاريخية والرفاهية المعاصرة لتولّدا ملاذًا استثنائيًا.

تبدأ أسعار الإقامة في فندق قلعة لو إسك من 1,962 درهمًا إماراتيًا في الليلة.

أدار مانور، مقاطعة ليمريك

إذا ما أردنا تعريف مفهوم المعيشة الفاخرة وجوهر الضيافة الأيرلندية، فسنجد فندق أدار مانور في طليعة إجاباتنا. ويُعزى ذلك لعدد التقديرات التي حصدها الفندق على مرّ السنين، وأحدثها تقييم خمس نجوم من دليل فوربس للسفر للعام 2023، فضلًا عن تتويجه أفضل المنتجعات في العالم من قبل كوندي ناست ترافلر للعام 2022. في الواقع، يعدّ هذا الفندق أقرب لكونه حضنًا دافئًا لا مكان إقامة، لا سيّما وأنّ الضيوف يجدون في تفاصيله التي تلبّي جميع احتياجاتهم منزلًا بعيدًا عن منازلهم. ويمتاز أدار مانور كذلك بطاقمه عالمي المستوى الذي يتفانى في تلبية احتياجات الضيوف بود مهما اختلفت. ويتربّع فندق أدار مانور موقعًا مثاليًا وسط مساحة 840 فدانًا من المساحات الخضراء، ما يمنح الضيوف فرصة لاستكشاف محيطهم وإطلاق العنان لأنفسهم وسط المناظر الطبيعية الأخاذة. كذلك يدعو الفندق ضيوفه للاستمتاع بأشهى النكهات وسط مطعم أوك روم الحائز على نجمة ميشلان، حيث يبدع رئيس الطهاة مايكل تويدي في وضع قائمة طعام مختلفة كل موسم. ورغم اختلاف القوائم ما بين الموسم والآخر، تشترك جميعها في إبراز جوهر المطبخ الأيرلندي، وذلك من خلال المكونات عالية الجودة، وإلى جانبها مجموعة واسعة من عصائر العنب. كذلك يمكن للضيوف الاستمتاع بمباريات جولف في ملعب الجولف الفسيح في الفندق. ببساطة، يفتح أدار مانور ذراعيه لاحتضان زواره وسط عالم من الألفة والود، ليخلقوا على إثره ذكريات تخلّدها الأذهان.

تبدأ أسعار الإقامة في فندق أدار مانور من 6,336   درهمًا إماراتيًا في الليلة.

قلعة كاسل مارتير، مقاطعة كورك

يقع فندق قلعة كاسل مارتير على مرمى حجر من مدينة كورك، وهو فندق فاخر من فئة الخمس نجوم ينضح بسحر وأناقة القرن الثامن عشر. يقع هذا الملاذ الساحر بجانب الآثار القديمة لقلعة عمرها 800 عام، ويوفر ملاذًا هادئًا بعيدًا عن صخب الحياة اليومية. ويحتضن هذا الفندق بين ربوعه جداول مياه هادئة وبحيرة خلابة، فضلًا عن مختلف فصائل الحياة البرية والحدائق المورقة، ما يبعث في الضيوف حسًّا من الاسترخاء خلال النهار، ليتمكّنوا بعدها من الاستمتاع بصخب الحياة في المساء. ولأنّ مقاطعة كورك تزخر بالأنشطة المثيرة، يقدّم الفندق لضيوفه أفضل المرافق الرياضية، بما في ذلك مرافق التجديف بالكاياك والرماية ورماية الحمامة الصلصالية. وللعائلات نصيب من المرح، إذ يوفر لهم الفندق أنشطة عائلية ومسبحًا داخليًا ورحلات استكشافية مثيرة في الهواء الطلق إلى حديقة فوتا للحياة البرية القريب ومزرعة ليهي ويضمّ فندق ماسل مارتير مطعم تيري الحائز على نجمة ميشلان الذي يقدّم تجربة طهي لا تُنسى حقًا، وذلك بإدارة وتوجيه من الشيف باترون فنسنت كريبيل. ويمكن للضيوف التلذذ قائمة التذوق التي تجمع بسلاسة بين المأكولات الفرنسية المعاصرة والنكهات الآسيوية اللذيذة، يليها فرصة للتفاعل مع الشيف كريبيل وطاقمه ضمن فقرة تيريز أوبن كيتشن.

تبدأ أسعار الإقامة في فندق كاسل مارتير من 1,336 درهمًا إماراتيًا في الليلة.

قلعة باليفين، مقاطعة ليش

تجسّد قلعة باليفن مثالًا حيًّا على حسن الضيافة الأيرلندية الشهير، إذ تقدّم للضيوف تجربة معيشة فاخرة بلمسة مميزة. يمتد هذا الفندق الفاخر على مساحة 614 فدانًا، ويضمّ 20 غرفة وكوخ جاردنرز خاص، ما يضمن للضيوف إقامة مميزة وسط ملاذ خاص وحصري في أحضان الطبيعة. على نحو آخر، فتندمج سهول باليفن المهيبة بسلاسة في التلال المتموجة لجبال سليف بلوم، وهي جوهرة غير ملوثة تقع في واحدة من أقل المناطق استكشافًا في أيرلندا. وتقدّم هذه الجنة المخفية فرصة فريدة لمحبي المغامرات، حيث يدلّ طاقم باليفن الضيوف على مسارات مخصصة يمكنهم استكشافها أثناء إقامتهم. هذا وتنضح قلعة باليفن بأجواء الرومانسية والهدوء، ما يجعلها المكان الأمثل لاجتماع الأحباء. ولتجارب تناول طعام مميزة وسامية، يمكن للضيوف التلذذ بمكونات سلة النزهات التقليدية التي يحضرها فريق الطهاة الموهوبين في باليفن، وذلك أثناء استكشفاهم للمناظر الطبيعية المحيطة. وتضم هذه السلة وجبات محضرة من مكونات محصودة من حدائق الفندق المسورة والممتدة على مساحة 8 فدانات، أو المحصودة من الغابات المجاورة. كذلك يمكن للضيوف الاستمتاع بوجبة طعام هانئة في الهواء الطلق وقبالة الإطلالات الأخاذة، وذلك من وسط راحة على شرفة المنزل الرئيسي أو داخل منزل النزهة الخلاب

للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة http://www.ireland.com/

استكشفوا أيرلندا على وسائل التواصل الاجتماعي

انستغرام –  https://www.instagram.com/discoverirelandme/  

فيسبوك – https://www.facebook.com/discoverirelandme/ 

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Share the post on:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

عربية
syyaha admin

أبوظبي تحتفل بعيد الفطر المبارك بتجارب ترفيهية وفعاليات عائلية استثنائية في جميع أنحاء الإمارة

“حياكم في أبوظبي” … “العيد عندنا” أعلنت “حياكم في أبوظبي”، الهوية السياحية في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، عن برنامج متنوع من التجارب الترفيهية والثقافية

اقرأ المزيد »
en_USEnglish