سياحة

قطر للسياحة تقدم رزنامة غنية بالفعاليات المميزة احتفالاً بعيد الأضحى المبارك

رزنامة متنوعة من الفعاليات الترفيهية والحفلات الغنائية والموسيقية وورشات العمل الحرفية المميزة بانتظار زوار قطر

كشفت قطر للسياحة عن رزنامة متنوعة من الفعاليات والعروض الترفيهية التي ستغطي جميع أنحاء قطر، وذلك في إطار احتفالات عيد الأضحى المبارك خلال الفترة من 29 يونيو حتى 5 يوليو.

وتتميز رزنامة الفعاليات والعروض بأنها تلبي جميع اهتمامات وأذواق جميع زوار قطر من المنطقة الراغبين في قضاء عطلة عيد الأضحى في قطر والاستمتاع بتجاربها السياحية الفريدة وأجوائها المفعمة بالحيوية والبهجة، بداية من عروض لكورال “سوار” وهو كورال الأطفال الأشهر في قطر وحفلاً غنائياً يحييه أحد ألمع نجوم الغناء في العالم العربي وعروضاً حية مذهلة للصغار والكبار وورشات عمل حرفية وهدايا مميزة وعيديات لجميع ضيوف قطر القادمين من شتى أنحاء العالم للاحتفال بهذه المناسبة السعيدة في قطر.

وفي إطار حرصها على تعزيز التجربة السياحية للزوار وترسيخ مكانة قطر كوجهة معروفة بكرم الضيافة وحفاوة الاستقبال، سوف تستقبل قطر للسياحة جميع زوار قطر القادمين عبر مطار حمد الدولي ومنفذ أبو سمرة البري خلال أيام العيد بباقة من الهدايا الخاصة والعيديات. وتشمل هذه الباقة الاحتفائية دليلاً مخصصاً لقسائم الهدايا والخصومات التي تتيح لحامليها الدخول إلى متنزهات ترفيهية مثل حديقة شلالات الصحراء للمغامرات والألعاب المائية ومتنزة أنجري بيردز وميجابولس وكيدزموندو وكيدزانياو دوحة كويست إلى جانب مجموعة من العروض الترويجية المميزة التي تشمل باقات للإقامة والنوادي الصحية والمطاعم التي تقدمها أفخم الفنادق في قطر مثل كتارا هيلز وفندق ميسان الدوحة وفندق الريان وفندق بانيان تري .يمكن الحصول على عروض العيد من خلال زيارة موقع قطر للسياحة على visitqatar.com/eid.

وفي تعليقها على الفعاليات والعروض المرتقبة، قالت الشيخة حصة آل ثاني، رئيس قسم التسويق والتخطيط في قطر للسياحة: ” يسعدنا أن ندعو جيراننا وأشقائنا لزيارة قطر والاستمتاع بالأجواء الرائعة والروح الحقيقية التي يتميز بها العيد في قطر هذا العام. وبفضل النجاح الباهر الذي حققته حملة الشتاء في قطر التي انطلقت مطلع هذا العام وعروض الضيافة والترفيه، نحن نسعى للحفاظ على هذا الزخم الإيجابي خلال احتفالات عيد الأضحى المبارك. ونأمل أن توفر احتفالات عيد الأضحى هذا العام تجربة رائعة للراغبين في قضاء عطلة العيد في قطر بفضل خيارات الترفيه المتنوعة والأنشطة الخاصة التي تلائم شتى الأعمار.”

ورشات عمل يومية تقدمها مزرعة حينة سالمة المستدامة
29 يونيو إلى 1 يوليو، بلاس فاندوم مول، من الساعة 04:00 مساءً حتى الساعة 09:00 مساءً
وتقدم مزرعة حينة سالمة المعروفة بانتهاجها أساليب الاستدامة في جميع أنشطتها لرواد مول بلاس فاندوم من الساعة 04:00 مساءً حتى الساعة 09:00 مساءً سلسلة يومية من ورشات العمل المتخصصة في الحرف اليدوية خلال احتفالات عيد الأضحى، والتي سوف تتركز على ألوان الفنون المختلفة والثقافة والطعام، مصحوبة بلمسة متميزة تعكس نهج المزرعة الفريدة من نوعها في قطر.

تلفزيون براعم يتيح للأطفال اللقاء بشخصياتهم المفضلة
29 يونيو إلى 1 يوليو، بلاس فاندوم مول من الساعة 05:00 مساءً حتى الساعة 07:00 مساءً
وفي ساحة بلاس فاندوم أيضاً، سوف يحظى رواد المول بفرصة رائعة للتعرف على الشخصيات الشهيرة التي أحبها الأطفال من خلال برامج تلفزيون براعم مرتين في اليوم من الساعة 05:00 مساءً حتى الساعة 07:00 مساءً.

عروض خاصة يقدمها كورال “سوار” للأطفال
2-3 يوليو، بلاس فاندوم، من الساعة 05:00 مساءً حتى الساعة 07:00 مساءً
وباعتبارها ركنا أساسياً في مشهد فنون الأطفال في قطر، سوف تقدم كورال سوار عرضين مميزين يومياً في ساحة بلاس فاندوم من الساعة 05:00 مساءً حتى الساعة 07:00 مساءً، تتخللهما مجموعة من الأغاني المميزة.

“قطر لايف” يواصل عروضه الناجحة من خلال المطرب اللبناني وائل كفوري
5 يوليو، مول قطر، عند الساعة 09:00 مساءً
ولعشَّاق الغناء العربي، من المقرر أن يحيي المطرب اللبناني الشهير وائل كفوري حفلاً غنائياً مميزاً (ومجاناً للجمهور) في 5 يوليو عند الساعة 09:00 مساءً على مسرح الواحة في مول قطر. وسيُقام الحفل في إطار برنامج “قطر لايف” الناجح الذي يقدم على مدار السنة مجموعة رائعة من الحفلات الغنائية والموسيقية، واستطاع منذ إطلاقه من قبل قطر للسياحة استقطاب نخبة من ألمع نجوم الغناء مثل جون ليجند وأصالة وغيرهما.

للمزيد من التشويق حول ما يجب فعله وأين تذهب خلال عيد الأضحى،أطلقت قطر للسياحة نسخة خاصة من رزنامة فعاليات قطر الشهرية بمناسبة عيد الأضحى المبارك، و تتضمن رزنامة الفعاليات عروضاً ترفيهية حية ومغامرات ممتعة ومعارض فنية ملهمة وفعاليات تلائم جميع الأذواق والأعمار خلال فترة عيد الأضحى وما بعدها.

أبرز فعاليات رزنامة قطر لعيد الأضحى
سيجد عشاق الفنون والثقافة الكثير من الفعاليات في عيد الأضحى المبارك والتي تناسب جمبع الأذواق، بدءًا من حوار “زوارة” بين تصميم الأزياء وتخصصات التصميم الأخرى: المستوحاة من معرض “فالنتينو للأبد” (M7، كل يوم حتى 10 سبتمبر).

وتتضمن الرزنامة أيضاً العديد من المعارض الفنية التي يبحث عنها عشاق الفن مثل معرض “الصحراء تعانق الخيال لأولافور إلياسون” الذي ينظمه متحف قطر الوطني بالقرب من محمية الذخيرة لغابة المانجروف الطبيعية حتى 15 أغسطس، وكذلك مجموعة رائعة من اللوحات الفنية التي يضمها معرض “إدواردو نافارو: الأرواح الحرة للخيول البرية” الذي يستضيفه مركز “مطافئ” حتى 10 يوليو.

أما عشاق المسرح فسوف يجدون هم أيضاً ما يرضي شغفهم، حيث سيكونون على موعد مع عرض خاص لمسرحية “السحر الأسود” الشهيرة وذلك على “مسرح عبد العزيز ناصر” في سوق واقف خلال الفترة من 28 يونيو وحتى 7 يوليو. كما سيجد الأطفال نصيبهم من الفن حيث يقدم لهم كورال “سوار”، وهو كورال الأطفال الأشهر في قطر، عرضين مميزين للغاية في بلاس فاندوم مول من 2-3 يوليو.
ويقدم مركز الشقب عبر ميدان لونجين مهرجان عيد الأضحى الذي سيتضمن العديد من الأنشطة والفعاليات الممتعة خلال الفترة من 29 يونيو وحتى الأول من يوليو.
كما تتميز النسخة الخاصة من رزنامة قطر للفعاليات الخاصة باحتفالات عيد الأضحى بمجموعة من العروض التي لا ينبغي تفويتها في أفخم الفنادق في قطر ، بما في ذلك “إقامة 3 ليالٍ مقابل ليلتين” في فندق “فورسيزونز الدوحة” (حتى 31 أغسطس). وخصم 30٪ على إقامة لمدة ثلاث ليالٍ في فندق “جي دبليو ماريوت ماركيز” (حتى 30 ديسمبر).

وهناك أيضاً باقة من العروض الفندقية التي لا تفوت والتي تقدمها مجموعة من الفنادق الرائدة في قطر، وتشمل عروضاً مثل “حجز ليلتين والحصول على الثالثة مجاناً” في فندق فورسيزونز الدوحة الفاخر (ويستمر حتى 31 أغسطس) وكذلك الاستفادة من خصم 30% على كل إقامة تمتد لثلاث ليال في فندق جي دبليو ماريوت ماركيز (ويستمر حتى 30 ديسمبر).

وتتواصل أجواء المتعة والتشويق في الدوحة حتى بعد انتهاء أيام العيد، وذلك مع انطلاق العروض الخاصة لـ “ديزني على الجليد: مائة عام من العجائب، والتي تقام في قاعة لوسيل للاستخدامات المتعددة خلال الفترة من 4 إلى 9 يوليو. وبينما يطمح ميجل أن يصبح عازفاً للموسيقى ويجوب “أرض الموتى” ليكنشف تاريخ عائلته، تستعيد كل من موانا وماوي بكل شجاعة وإقدام قلب “تي فيتي” المسروق، فيما تنقذ آنا وإلسا مملكتهما، وتلهم أميرات ديزني الجميع بقصص وحكايات تمجد القوة والعزيمة والتراحم. كما سيكون الجمهور على موعد مع المتعة التي توفرها العروض المذهلة للتزلج على الجليد والأغاني والحكايات الملهمة التي تتخللها عروض ديزني التي يجتذب سحرها الجميع.

ومع إطلاق منصة هيّا بحلة جديدة، يمكن حالياً لأعداد الزوار ممن يحتاجون إلى تأشيرة لدخول دولة قطر التقدم بطلباتهم عبر منصة هيّا عبر الموقع الإلكتروني www.hayya.qa أو تطبيقها على الهواتف الذكية . فيما سيوفر التطبيق لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي خياراً في الحصول على تصريح دخول مرافقين من دول مجلس التعاون الخليجي. أما الزائرون عبر منفذ أبو سمرة البري، فتتيح لهم منصة هيّا خدمة مسار التسجيل المسبق للدخول السهل إلى الدولة من خلال اصدار تصريح لمركباتهم مما يجعل الإقامة في دولة قطر لفترة أطول عملية أكثر سلاسة ومتعة .كما توفر منصة هيّا المزيد من الخدمات التي تساهم في إثراء تجربة الزوار خلال إقامتهم، بما في ذلك الخرائط لأبرز المواقع في قطر، وخيارات وسائل النقل، والعروض والفعاليات المقدمة.

ويمكن استكشاف ومواكبة جميع الفعاليات والعروض عبر زيارة الموقع الإلكتروني Qatarcalendar.com، أو متابعة الحساب @qatarcalendar عبر فيسبوك وإنستغرام.

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Share the post on:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

عربية
syyaha admin

أبوظبي تحتفل بعيد الفطر المبارك بتجارب ترفيهية وفعاليات عائلية استثنائية في جميع أنحاء الإمارة

“حياكم في أبوظبي” … “العيد عندنا” أعلنت “حياكم في أبوظبي”، الهوية السياحية في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، عن برنامج متنوع من التجارب الترفيهية والثقافية

اقرأ المزيد »
en_USEnglish