سياحة

شا ويلنس كلينيك تكشف عن أسرار التغذية الصحية في كتابها الجديد

كشفت شا ويلنس كلينيك عن إطلاق كتاب The Power of Healthy Nutrition )قوة التغذية الصحية(  (RBA 2023) وهو كتاب يجمع 76 وصفة من مفهوم التغذية الذي ابتكره مركز شا ويلنس كلينيك والذي تم اختباره بنجاح لأكثر من خمسة عشر عامًا. يبدأ الكتاب بمقدمة بقلم الشيف Ferrán Adriá، ويشرح بطريقة بسيطة تحضير أطباق طبيعية ومتوازنة وقلوية ذات تأثير علاجي تعطي الأولوية للصحة دون التخلي عن النكهة، وتهتم أيضًا بالصفات الحسية للطعام.

الصحة هي مثل الحب تدخل عبر الطبخ. إنها فلسفة راسخة في أسس مركز شا ويلنس كلينيك، والتي وضعت التغذية العلاجية في قلب التجربة الشخصية التحويلية التي تنطوي عليها الإقامة في هذه العيادة الصحية.

 بعد أكثر من خمسة عشر عامًا من الخبرة، أصبح مركز SHA مختبرًا حقيقيًا للطبخ الصحي بأطباق فريدة من نوعها، قادرة على إرضاء الأذواق الأكثر اشتراطًا وتعزيز التوازن الغذائي لتحسين الصحة.

 وستتم بعد نشر كتاب El poder de la nutrición saludable )قوة التغذية الصحية((RBA) مشاركة هذه المعرفة بطريقة بسيطة لإدخال مفهوم SHA في المطابخ العالمية. أكثر من 70 وصفة و17 مقبلات وأطباق أولية و20 طبق ثاني، و4 أنواع من الشاي و16 حلوى… كل طبق منها لديه تأثير علاجي ثابت أسهم في تشكيل هوية شا كإحدى أفضل الوجهات في هذا المجال حول العالم.

 تعتمد تغذية SHA، المتوازنة والطبيعية والقلوية، على الأطعمة ذات الأصل النباتي، والأطعمة البحرية في المقام الثاني. يتم بذل الجهود للتأكد من أن المواد الخام هي عضوية وموسمية ومحلية. هذا المفهوم مبني على المعرفة التجريبية التي تم الحصول عليها بعد قرون من دراسة الطب الشرقي وتم تحديثه مع المبادئ الغذائية لجامعة هارفارد وتوصيات منظمة الصحة العالمية. 

ويضم الكتاب أكثر الوصفات طلبًا وشعبية من مفهوم التغذية SHA، موضحًا طريقة تحضيرها خطوة بخطوة بحيث يمكن تطبيقها في المنزل دون أن تكون طاهياً محترفًا. بهذه الطريقة، سيكون من الممكن الاستمرار في التمتع بالفوائد العلاجية لطريقة التغذية التي توفر الطاقة والقيمة الغذائية، مع تعزيز الصحة العامة دون التضحية بالنكهة الشهية والذوق الرفيع.

 ويعتزم مركز شا ويلنس كلينيك توسيع نطاق تعلم مفهوم التغذية ليشمل الحياة اليومية من أجل الحفاظ على نمط حياة صحي والاستفادة من واحدة من أكثر الأدوات المفيدة التي تم اختبارها من قبل خبراء التغذية في SHA. هذه الوصفات هي ثمرة العمل الإبداعي، والمعلومات المحدثة، وتجريب المفاهيم، والخلطات، والمكونات المتكيفة مع كل فترة من السنة ومع حالة كل شخص وأهدافه الصحية.

 يتضمن الكتاب مسردًا مصورًا للأطعمة من جميع أنحاء العالم التي توفر فوائد علاجية والتي هي غير معروفة كثيرًا في الغرب. بالإضافة إلى ذلك، يقدم قسم Pantry Essentials قائمة من 43 مكونًا صحيًا وفوائدها الغذائية التي يجب أن تكون موجودة في المطبخ الذي يطمح إلى المأكولات الراقية والصحية التي يروج لها مركز SHA. 

من المزايا الأخرى لكتاب الطهي هي مرونته، حيث تتضمن كل وصفة قسمًا من المكونات البديلة لتحل محل تلك التي يصعب العثور عليها.

 قسم القوائم منظم في عدة فئات حسب أهداف كل شخص. هناك قوائم للتخلص من السموم، وفقدان الوزن، واللياقة البدنية، والمأكولات المحمولة والطعام الصحي. بالإضافة إلى ذلك، وبناءً على اقتراح متخصصي التغذية في مركز SHA، يتم تقديم مجموعات من القوائم التي يمكن خلطها في نفس اليوم دون تغيير الأهداف الصحية.

 يمثل هذا كتاب El poder de la nutrición saludable )قوة التغذية الصحية( نقلاً قيماً للمعرفة والتفاتة كريمة من خبراء التغذية في SHA الذين يشاركون أداتهم العلاجية القوية والسرية، والتي تم اختبارها بنجاح لأكثر من خمسة عشر عامًا، مع جميع الأشخاص الذين يرغبون في إدخال تغذية SHA في حياتهم لتحسين صحتهم.

 يحتوي كتاب El poder de la nutrición saludable )قوة التغذية الصحية( الذي تبلغ قيمته  28 يورو على 253 صفحة ويتم نشره باللغتين الإسبانية والإنجليزية.

سيعرض الكتاب للبيع انطلاقًا من 15 يونيو 2023 في المكتبات والمتاجر وعلى الإنترنت.

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Share the post on:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

أخبار
syyaha admin

منتجع رافلز قصر العرين البحرين يفتتح سبا فيلا بالتعاون مع عيادة دكتور بورجنر سويسرا

كشف منتجع رافلز قصر العرين البحرين عن افتتاح سبا فيلا الفاخرة، الوجهة المثالية للباحثين عن تجارب الاسترخاء والأجواء الهادئة. وتوفر سبا الفيلا، التي تم تصميمها

اقرأ المزيد »
en_USEnglish