سياحة

مطعم روكا الياباني الحائز على عدة جوائز والمشهور بتقديم الأطباق على طريقة روباتاياكي، يفتح أبوابه في جدة

راينر بيكر وشركة أزومي ليميتد يعلنان معاً عن بدء حقبة جديدة في عالم الطهي بالمملكة العربية السعودية، في إطار توسّعهما المتواصل في الشرق الأوسط مع افتتاح مطعم روكا جدة الذي طال انتظاره 

يسرّ شركة أزومي ليميتد، مجموعة المطاعم العالمية الحائزة على عدة جوائز والتي تشمل علاماتٍ مرموقةً مثل زوما وروكا، بالتعاون مع شركة إم جي إس القابضة، الإعلانَ عن الافتتاح الكبير لمطعم روكا جدة في 13 يونيو 2023. سيتمركز المطعم في المجمّع التجاري والترفيهي المذهل كاسكيد في الخالدية.

وفي أعقاب النجاح الكبير الذي حقّقه مطعم روكا الرياض، يستعدّ المبدع والمؤسِّس الشريك للعلامتين، راينر بيكر، لتقديم تجربة روباتايكي المُبتكرة في جدة، وذلك يمضي قُدماً في نشر صيحة روباتياكي حول العالم، على أمل أن يشكّل مطعم روكا جدة محطةً بارزةً في عالم الطهي بالشرق الأوسط.

وفي هذه المناسبة، صرّح راينر بيكر قائلاً: “يسرّنا طرح علامة روكا في مدينة جدة النابضة بالحيوية، كخطوة أساسية في إطار استراتيجية التوسّع المتواصل التي نعتمدها في المملكة العربية السعودية تحديداً والشرق الأوسط عموماً. يُعتبر قطاع المأكولات والمشروبات في جدة ملتقى للثقافات ووجهةً مثاليةً لمزيجنا الفريد في الطهي الياباني التقليدي من خلال قائمة اطباق مُبتكرة. ونحن على ثقة تامّة بأنّ مطعم روكا جدة سيكون المكان المفضّل لذواقة الطعام”.

يتسم المطعم بتصميم معاصر يحمل توقيع مصمّم الديكور الياباني المرموق نوريوشي موراماتسو، مؤسس شركة استوديو غليت، حيث يندمج التصميم الياباني الحديث مع لمسات الخشب والحجر والمعدن، فيوفّر مساحةً واسعة وساحرةً.

تُعتبر محطة مشواة روباتا الميزة الأبرز في مطعم روكا، وقد تمّ تزيينها بألواح من الخشب الطبيعي. كما تتميز برفوف معلّقة تبهر النظر.

من جهة أخرى، تتلاقى القوامات والألوان لابتكار ديكور مذهل يعكس جوهر روكا المستوحى من الثقافة اليابانية. كما يتميز المطعم بترّاس مسقوف ومكيّف هوائياً يتحوّل في الشتاء إلى صالة طعام في الهواء الطلق، ليستمتع الضيوف بتجارب طعام مختلفة ومتنوعة طوال السنة ويتذوّقوا القائمة الأسطورية التي يشتهر بها مطعم روكا تحت السماء المرصعة بالنجوم.

يستعدّ مطعم روكا جدة ليدلّل حواس عشّاق الطعام بأطباقه المتميّزة والشهيرة من مشواة روباتا مثل طبق كانكوكو فو كوهيتسوجي (شرائح لحم الضأن مع التوابل الكورية والخيار بالسمسم)، وطبق بيكوبوتيتو (بطاطا مخبوزة مع صلصة اليوزو والثوم المعمّر)، بالإضافة إلى طبق ساكي نو تارو تارو (تارتار السلمون مع صلصة دن ميزو ويوزو).

كما تشمل قائمة الأطباق التي تمّ إعدادها حصراً لفرع جدة، طبق ساندو الدجاج مع صلصة غوشوجانغ، الذي يمتاز بنكهة آسرة ويضفي نفحةً فريدةً على الطبق الكلاسيكي الشهير؛ وطبق السلطعون المقلي مع صلصة شيسو الحارة (صلصة بيضاء) ونكهة اليوزو المنعشة ونفحة من توابل شيشيمي، وطبق نودلز ياكيسوبا بالكمأة ولفافة تمبورا التونة الحارة مع صلصة المايونيز بالسمسم الحارة التي تزيد تجربة الطعام متعةً. أمّا لوتس الشوكولاتة بالحليب مع الآيس كريم بنكهة الموز وكرامبل كوكوتو، فيشكّل مسك الختام للتجربة في روكا جدة حيث تتراقص القوامات والنكهات اللذيذه في سمفونية استثنائية.

يفتح مطعم روكا جدة أبوابه في 13 يونيو ويمكن الحجز حالياً عبر الاتصال على الرقم 17652 922 966+. يستقبل المطعم زوّاره من الساعة 6 مساءً حتى 12 منتصف الليل من الإثنين إلى الأربعاء، ومن الساعة 6 مساءً حتى 12:30 بعد منتصف الليل يوم الخميس، ومن الساعة 1 بعد الظهر حتى 12:30 بعد منتصف الليل يومَي الجمعة والسبت.

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Share the post on:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

أخبار
syyaha admin

مطعم ومقهى إل بي إم الرياض يقدم قائمة غداء العمل الجديدة الغنية بالأطباق الموسمية احتفاءً بقدوم الصيف

قائمة غداء العمل تضم تشكيلة من أشهى الأطباق المبتكرة كشف مطعم ومقهى إل بي إم الرياض، المتخصص بتقديم الأطباق والمشروبات المتوسطية الفرنسية، عن إطلاق قائمة

اقرأ المزيد »
en_USEnglish