سياحة

فندق روزوود جدة يرحّب بخبيرين متمرّسين في مجال الطهي للارتقاء بتجارب الطعام إلى مستويات جديدة

يسرّ فندق روزوود جدة الإعلان عن تعيين خبيرَين مرموقَين في مجال الطهي للارتقاء بتجربة الطعام التي يقدّمها الفندق إلى مستويات جديدة. ينضمّ الشيف رودولف سيجرز  إلى الفندق بصفته الشيف التنفيذي الجديد فيما يشغل الشيف بودي سيتيونو منصب شيف الحلويات التنفيذي. وتتوافق هذه الخطوة الاستراتيجية مع خطط فندق روزوود جدة الطموحة للارتقاء بتجارب الطهي التي يقدّمها إلى مستويات جديدة.

يملك الشيف رودولف خبرة طويلة تمتد لأكثر من 25 عاماً في قطاع الضيافة، اكتسب خلالها شهرةً واسعةً بفضل أسلوبه المبتكر في الطهي. وسبق أن عمل لدى أبرز علامات الفندقية العالمية الفاخرة المصنّفة من فئة الخمس نجوم، على غرار كمبينسكي، وهيلتون، وفور سيزون ووالدورف أستوريا.

اكتشف الشيف رودولف شغفه بالضيافة منذ سنّ مبكرة لاسيما وأنّه نشأ وترعرع في كنف عائلة متمرّسة في مجال إدارة الفنادق. عمل الشيف رودولف في بيئات تجمع ثقافات متعدّدة وتعرّف إلى تقاليد مختلفة في عالم الطهي، فيعتمد أسلوبه على البساطة وعلى التجارب المخاطِبة للحواس، مع التركيز على المكوّنات الطازجة وعالية الجودة. وبفضل حرصه الشديد على عمله، سيكون ضيوف فندق روزوود جدة على موعد مع تجارب طعام استثنائية لا تُنسى.

وإلى جانب نيله عدداً من الجوائز المرموقة، احتلّ المرتبة الأولى في تحدّي طهاة روتوروا لعام 2005 في نيوزيلندا، فيما تأهّل إلى المرحلة النهائية في تحدّي الطهاة العالمي في نيوزيلندا لعام 2006. خلال مسيرته الحافلة بالنجاحات، حصل على جائزة تايم أوت عن فئة أفضل مطعم للمأكولات البحرية وأفضل مطعم للعام في أبوظبي في عامَي 2006 و2007. والجدير ذكره أيضاً أنّه نال ترشيحاتٍ وجوائز من بي بي سي غود فود، وهيلتون منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، ناهيك عن جوائز فنادق الشرق الأوسط. علاوةً على ذلك، عمل الشيف رودولف في مجال التحكيم في فنّ الطهي ومثّل منطقة الشرق الأوسط في مؤتمرات عالمية. من أحدث انتصاراته نذكر، جائزة التقدير من جوائز السفر العالمية، وجوائز الفنادق الفاخرة العالمية وجوائز هوت غراندور.

وفي هذا السياق، يوضح الشيف رودولف قائلاً: “طوّرتُ نهجي الخاص للطعام على ضوء رحلاتي وتجاربي حول العالم، كما أنّ استكشاف اتجاهات ثقافية مختلفة ساعدني على اختبار تقنيات طهي جديدة”.

ويتابع قائلاً: “يسرّني الانضمام إلى فندق روزوود جدة الذي يُعَدّ أحد أرقى الفنادق في المملكة العربية السعودية، وأتطلّع قدماً إلى الترحيب بضيوفنا ليختبروا تجارب الطعام الجديدة في هذا الموقع الرائع”.

وإلى جانب الشيف رودولف، ينضمّ شيف الحلويات التنفيذي الموهوب، الشيف بودي سيتيونو إلى فندق روزوود جدة. يتحدّر الشيف بودي من جاوة الوسطى في إندونيسيا واستهلّ مشواره في عالم الطهي في المطعم الإندونيسي التقليدي الخاص بجدّته، حيث اكتشف شغفه بفنّ الحلويات. وقد دفعه ذلك إلى متابعة تحصيله العملي الرسمي في الطهي في جاكارتا ليستهلّ مسيرته كطاهٍ مساعد لتحضير الحلويات في فندق مرموق في باندونغ، إندونيسيا.

منذ ذلك الحين، طوّر الشيف بودي مسيرته في بلدان الخليج العربي، وكندا، وسانت لوسيا، وجزر توركس وكايكوس وبالي. وقد ساعدته خبرته العالمية الواسعة في صقل مهاراته لتلبية أذواق الضيوف الأكثر تطلباً، بحيث يبتكر مع كلّ طبق حلوى سمفونيةً متناغمةً من النكهات والقوامات.

وتجدر الإشارة أيضاً إلى أنّ الشيف بودي نال جائزة أفضل شيف حلويات لعام 2018 من جوائز الشرق الأوسط للضيافة. كما أنّه مرشّح لجائزة أفضل شيف حلويات مختصّ للعام من برو شيف – بي بي سي غود فود. وقد نال تقديراً إعلامياً واسعاً، حيث استضاف برنامجاً تلفزيونياً مشهوراً على قناة Kompas TV ويحظى باحترام كبير في إندونيسيا. ومن أبرز إنجازاته، نذكر فوزه بالميدالية الفضية في Air Berlin Dubai Battle of The Kitchen في عام 2011، ناهيك عن أنّه مثّلَ علامة هيلتون إنترناشيونال في مناسبات وطنية في عمّان، الأردن.

وفي هذه المناسبة، عبّر الشيف بودي سيتيونو عن حماسه قائلاً: “إنّه لشرف عظيم لي أن يتمّ تعييني في منصب شيف الحلويات التنفيذي في فندق روزوود جدة. أتوق للتعاون مع فريقنا الموهوب وأتطلّع لتسخير خبرتي في سبيل ابتكار حلويات تدغدغ حواس ضيوفنا المرموقين”.

وأخيراً لا بدّ من التنويه بأنّ فندق روزوود جدة يُعَدّ أحد الفنادق الحريصة على توفير أماكن عمل عادلة تلتزم بمبادئ الشمولية والتنوّع، حيث يُرحَّب بأشخاص من مختلف مجالات الحياة ويتمّ تزويدهم بكافة الأدوات التي تلزمهم لتحقيق النمو والتطور على الصعيدَين المهني والشخصي، وبالتالي المساهمة في تحقيق أهداف رؤية السعودية 2030 في تعزيز قطاع السياحة وجعل المملكة العربية السعودية في الطليعة على خارطة السياحة العالمية، لاسيما وأنّ المملكة تسعى إلى زيادة عدد زوّارها ليبلغ 100 مليون زائر بحلول عام 2023.

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Share the post on:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

أخبار
syyaha admin

«ريبورتاج العقارية» تُقيم حفلًا حصريَّا في «هيلتون الرياض» لكشف النقاب عن مشروعها المحلي الأول في المملكة «نجد وان» والمخصص للإسكان الفاخر معقول التكلفة

أعلنت شركة «ريبورتاج العقارية – السعودية» عن عزمها تدشين مشروعها المحلي الافتتاحي، «نجد وان»، وذلك في حفل حصري ستُقيمه في فندق «هيلتون أند ريزيدنس الرياض»،

اقرأ المزيد »
en_USEnglish