سياحة

رياضات ومسابقات وصيد ومنتجعات..شاطئ نصف القمر متعة الأجواء الشتوية

هو أحد أجمل شواطئ العالم والأبرز بين المعالم السياحية في المنطقة الشرقية؛ حيث تمتد سواحله ليكون الأطول في منطقة الخليج بـ700 كلم؛ وهو الشاطئ الأجمل للصيد خاصة أسماك الهامور الكبيرة، كما يعتبر الوجهة الأمثل للإبحار والرياضات والمسابقات البحرية، بالإضافة للأنشطة السياحية الجاذبة والمناسبة لكل أفراد العائلة، أنت في رحلة إلى شاطئ “نصف القمر”!

وفي الرحلة يعرف شاطئ نصف القمر بـ”الهاف مون”، وهو الاسم الذي اشتهر به قديماً ويتم تداوله إلى الان، أما “نصف القمر ” فتعود لشكل المنحنى الذي يتخذه شكل الشاطئ والذي يتخذ شكل الهلال، وهذا ما يعطي للشاطيء شكلاً مبهراً كأحد العلامات الطبيعية في المنطقة.

ويعد هذا الشاطئ هو أحد أكثر الوجهات ملائمة لإجراء العديد من السباقات الرياضية؛ بالإضافة إلى العديد من الأماكن المناسبة للتخييم، ويعتبر من أكثر الأماكن المناسبة لتعلم وممارسة رياضة الغوص.

ويضم “نصف القمر” طبيعة ساحرة حيث تأخذ الأرض في مواجهة البحر شكل القوس لتعطي وقت الغروب منظراً ساحراً، كذلك تضم عدداً من مدن الألعاب بينها مدينة الأمير محمد بن فهد الترفيهية ومدينة العاب العزيزية، وتضم العشرات من الرياضات البحرية وركوب الخيل والدراجات النارية.

كما يضم “نصف القمر” عدداً من المنتجعات السياحية، ومدينة الملك فهد الساحلية التي تحتوي على عدة صالات مغلقة للالعاب، ويشهد شاطئ نصف القمر، إجراء بعض السباقات الرياضية خاصة في مجال السيارات، بالإضافة إلى منتجعات عدة بين جنباته؛ حيث يمكن للسائح الأختيار بينها للإستمتاع بكل ما يتمنى وسط هذه البيئة الساحرة والفريدة.

يُذكر أنه قد أطلق موسم شتاء السعودية “الشتاء حولك”خلال الفترة من 10 ديسمبر 2020، حتى نهاية مارس 2021م، وذلك عبر 300 تجربة وباقة سياحية في 17 وجهة متفرقة في أنحاء المملكة، وعروض من 200 منشأة في القطاع الخاص لمزيد من المتعة للعائلات والأفراد.

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Share the post on:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

عربية
syyaha admin

ضمن حملة “رمضان في دبي” هذا العام دبي تقدم لسكانها وزوارها مجموعة من التجارب الاستثنائية في شهر رمضان المبارك

“دبي للمهرجانات والتجزئة” تقدم مجموعة من الفعاليات والأنشطة في مختلف أنحاء المدينة في الفترة من 10 مارس وحتى عيد الفطر “جدول فعاليات مزدحم بالتجارب المتنوعة،

اقرأ المزيد »
عربية
syyaha admin

وزيرة السياحة المغربية تزور مدينة نيفرلاند الترفيهية بالغردقة

جرت فاطمة الزهراء لعمور وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني بالمملكة المغربية والوفد المرافق لها جولة تفقدية داخل مدينة نيفرلاند الترفيهية العالمية بالغردقة بصحبة

اقرأ المزيد »
en_USEnglish