سياحة

مطعم تورتيا – Tortilla Restaurant

مأكولات مكسيكية أصيلة في جدة

 

في السنوات الأخيرة أصبح سكان وزوار مدينة جدة الجميلة لا يجدون صعوبة في الاختيار ما بين مئات بل وآلاف المطاعم المنتشرة في شوارع وجنبات المدينة ، التوسع في تواجد المطاعم في جدة أتاح وجود مختلف الماركات العالمية ووجود مختلف المطابخ العالمية .

ومن المطابخ العالمية التي بدأت تلقى القبول في البلدان العربية ومنها السعودية هو المطبخ المكسيكي .

لا يوجد الكثير من المطاعم المكسيكية في المملكة ، وقليل منها من يقدم فعلاً الوجبات والأطباق المكسيكية الشهيرة والأصلية .

واحد من هذه المطاعم المميزة هو مطعم تورتيا ، والذي كانت لنا تجربة جميلة في أحد فروعهم المنتشرة في العالم وفي الدول العربية ، تجربتنا كانت في الفرع الوحيد في جدة في مركز رد سي مول ، علامة التسوق الأشهر في عروس البحر الأحمر.

 

المطعم منذ افتتاحة عام 2017 أصبح مطلب ووجهة لمحبي الطعام المكسيكي الأصيل من سكان وزوار مدينة جدة .

2

 

ديكورات المطعم الداخلية حديثة وبسيطة وذات ألوان متناسقة ، ويوجد جزء مخصص للعائلات .

3

 

وفي أحد جوانب المطعم يتم عرض تشكيلة من الصلصات المتميزة التي تقدم في المطعم والتي تحمل التكهات المكسيكية الحارة اللذيذة  .

4

 

المطعم يعتمد بشكل أساسي على طريقة التقديم في المطاعم السريعة ، وكما يظهر في الصورة في الأسفل هنا يتم تحضير ألذ الأطباق والوجبات ، حيث جميع المكونات والاضافات موجودة أمامكم ويمكنكم تكوين وجبتكم المفضلة مع المكونات المفضلة .

5

 

وطبعا من اهم الوجبات المكسيكة الشهيرة هو التاكو Taco  ، وهي قطع تصنع من خبر الذرة وتكون مطوية الشكل ويتم حشوها حسب رغبتكم سواء بلحم الدجاج أو لحم البقر أو الجمبري ، كما يتم وحسب رغبتكم وضع بعض الاضافات مثل الطماطم والبصل والخس والجبن ، كما يمكنكم إضافة صلصة الأفوكادو والمشهورة بإسم جواكامولي أو استخدامها لتغميس التاكو .

6

 

المطعم لا يصبح مطعم مكسيكي ما لم يقدم طبق البوريتو Burrito  ، وهي وجبة مكسيكية شهيرة تتكون من خبز التورتيا الملفوفة على شكل الساندوتشات المعتادة والتي يتم حشوها عادة باللحم والفاصوليا مع بعض الخضار والجبن وصلصة الأفوكادو ، كما يمكن تقديمها في الطبق لمن لا يرغب بأكل الخبز ، وذلك كما يظهر في الصورة في الأسفل .

7

إضافة الى التاكو والبوريتو يوجد المزيد من الأطباق المتميزة التي يقدمها المطعم ، وسنعيش معكم الآن بعض الأطباق التي جربناها شخصياً في رحلتنا الى مطعم تورتيا في رد سي مول جدة .

المطعم يقدم تشكيلة من المشروبات سواء العصائر أو المشروبات الغازية أو عصير المارجريتا المكسيكي ، وقد قمنا بتجربة عصير مارجريتا الليمون المثلج والذي كان تجربة منعشة بحق  .

8

 

ثم طلبنا معشوقة الجميع وهي البطاطس وكانت نوعين ، أحدهما بصلصة الجبنة فقط ، والآخر مضافاً اليها اللحم المفروم

9

 

ولابد لنا طبعاً من تجربة الناتشوز Nachos والتي يمكن تقديمها بدون إضافات ويتم تغميسها في الإضافات ، أو يمكنكم طلبها مع كامل الإضافات مثل صلصة الجبنة وصلصة الأفوكادو وسلطة الخضار .

10

 

أطباقنا الرئيسية بدأت مع كاساديا الدجاج Quesadilla  ، وتتكون حشوتها من الدجاج الطري مع بعض الخضار وتم يقديمها في داخل خبز التورتيا المحمص ، ويتم تقديمها مع نوعين من الصوص حارة وباردة .

11

 

الطبق الرئيسي والأهم في رحلتنا والذي تم إضافته مؤخراً الى قائمة الطعام في مطعم تورتيا هو طبق الفاهيتا الرائع Fajita  ، وهو طبق مكسيكي شهير منتشر في جميع أنحاء العالم بل وحتى بعض المطاعم الغير مكسيكية أصبحت تقدمه بأشكال مختلفة .

الطبق يقدم عادة مع 3 أنواع من الإضافات اللذيذة وهي صلصة الأفوكادو ، قليل من سلطة الخضار ، وبعض الجبن المبشور ، كما يتكون عادة من أحد أنواع اللحوم سواءً الحمراء أو البيضاء أو الجمبري ويتم تقديمها مع البصل والفلفل الرومي الحلو ، ويرش عليها مزيج من بهارات الأعشاب لتعطي طعم ونكهة رائعة .

ًتجربتنا مع هذا الطبق كانت عامرة جداً وغنية جداً ولذيذة جداً ، حيث قمنا بتجربة ثلاث أنواع منه ، الأول مع قطع الجمبري اللذيذة والطعم لذيذ جدا .

12

 

الطبق الثاني كان من لحم البقر ، وبالنسبة لي كان مميزاً جداً حيث أنني عادةً افضل اللحم المطهو جيدا مع الإبقاء على طراوة اللحم ، وهذا فعلاً ما وجدته في هذا الطبق .

13

 

الطبق الثالث من الفاهيتا كان من صدر الدجاج الطري والمحمر جيداً وطعمه جداً رائع .

14

 

بصعوبة بالغة وبعد إمتلاء البطون لم نستطيع المغادرة بدون تجربة واحد من أطباق الحلويات التي يقدمها مطعم تورتيا .

حلويات تشورو  Churro  ، وهي عبارة عن قطع من العجين المقلية في الزيت يضاف عليها عادة السكر والقرفة ، ويقدم معها صلصة الشوكولاتة وصلصة الكاراميل ، ويحرص الشيف هنا وعلى غير المعتاد على التخفيف من حلاوة صلصة الكاراميل والشوكولاتة ، وأنا أعتقد أنه عمل صائب وذلك بسبب الحلاوة الزائدة الموجودة أساساً بسبب إضافة السكر على عجينة تشورو .

15

 

وفي النهاية ، اذا كنت من محبي المأكولات المكسيكية فلا تتأخر في زيارة وتجربة مطعم تورتيا الرائع في جدة .

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Share the post on:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

en_USEnglish