سياحة

تماثيل عملاقة من قش الأرز في مهرجان آرا الياباني

تحتفل قرية نيجاتا اليابانية بالتماثيل العملاقة للزواحف والحيوانات مثل وحيد القرن والقرد ، مصنوعة من قش الأرز ، وتستخدم فى القرية لتزين الحقول والأراضي الزراعية ، احتفالاً بموسم حصاد قش الأرز بمهرجان ” آرا ” السنوي ، الذي تقوم فعالياته 31 أغسطس من كل عام.

آرا 1

يُعد مهرجان ” ارا ” من اغرب الاحتفالات اليابانيه التي قد لا يسمع بها البعض حيث ان فعالياته غريبة ، تعتمد كلياً علي المحاصيل الزراعيه ، بالإضافة الي الاستعانة بإطارات خشبية تزيد من حجم ومتانة التمثال.

آرا 2

يقام هذا المهرجان لهدفاً أساسياً وهو الحفاظ على البيئة من السحابة السوداء وإعادة تدوير مخلفات قش الأرز بدلاً من حرقه وهي طريقة خاصة باليابان فى تجنب المشكلات البيئية .

آرا 3

حيث قالت هبة معتوق ، مدير عام الإعلام لوزارة البيئة أن يتم استخدام قش الأرز فى مصر فى مصانع الأسمنت وكعلف للحيوانات ، وأضافت أن ماذا فعلته اليابان هو اختراع خاص بهم ، ومن الممكن أن تقوم به مصر إذا توفرت الفرصة والإمكانيات.

آرا 5

آرا 6

ولمزيد من المعلومات عن مهرجانات اليابان ، زوروا الموقع الإلكتروني :

http://www.alyaban.travel/location/event/index.html

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Share the post on:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

معارض و مهرجانات
syyaha admin

أفتتاح معرض أسطنبول الدولى للسياحة والسفر بمشاركة قوية من مجموعة بيك الباتروس للفنادق

أفتتح اليوم معرض أسطنبول الدولى للسياحة والسفر بمشاركة قوية وجناح مميز لمجموعة بيك الباتروس للفنادق والمنتجعات السياحية الرائدة في مجال الضيافة في مصر والمغرب والمملوكة

اقرأ المزيد »
en_USEnglish