سياحة

كي لا تخدعك الفنادق – تعرف على 5 طرق تستخدمها الفنادق لتضليل الزوار

يلجأ العديد من المسافرين والسياح الى المواقع الإلكترونية للفنادق حول العالم كوسيلة للتعرف على مكان إقامتهم المحتملة والخدمات التي تقدمها تلك الفنادق ، ولكن هناك بعض المعلومات الغير صحيحة التي قد تعرضها الفنادق عبر مواقعها لمحاولة إثبات جودة الخدمة وجذب الزوار بالإضافة إلى تجميل الصورة العامة للمكان في عين الزائر الذي قد ينبهر بالحقيقة فور وصوله لوجهته .

 

وإليكم 5 طرق عادة ما تستخدمها الفنادق لتضليل الزوار :

1 ـ الموقع :

غالبا ما يسوق الفندق لموقعه على الإنترنت على أنه يقع على مقربة من الشاطئ أو أنه قريب من مناطق الجذب الشعبية في المدينة ، ومثل هذه الصياغة الغامضة لن تعطيك حقا معلومات دقيقة وصحيحة ، بل تترك الباب مفتوحا للكثير من الاحتمالات ، حتى العبارات الأقل غموضا مثل « على بعد 10 دقائق سيرا على الأقدام من كذا » تستحق التدقيق أيضا ، لأنه ليس كل الأشخاص يمشوا بالسرعة نفسها ، وقد يكون المكان مزدحما مما يقلل من سرعة الشخص ، ولذا فإن الأفضل أن يأخذ الشخص نظرة سريعة على خرائط غوغل يمكن أن تعطيك المسافة بالضبط بين الفندق والمكان الذي ستزوره .

 

2 – السعر يشمل وجبة الإفطار :

من أكثر الأشياء التي تغضب نزلاء الفنادق هو عرض الفندق لوجبة الإفطار بشكل غير صحيح ، ويرى كثير من النزلاء أن ما يسوق له الفندق يختلف كليا عن الواقع الحقيقي ، فقد تكون الوجبة في النهاية كوب من الشاي وشطيرة صغيرة ، وقد لا تحصل على الوجبة في حال تأخرت عن الموعد المحدد لهذه الوجبة في بعض الفنادق .

 

3 ـ جمال محيط الغرف :

عادة ما يقول لك الفندق أن غرفتك تطل على أروع شواطئ المدينة ، ربما يكون الكلام صحيحا ، ولكن ليس بالصورة ذاتها ، فقد تعطيك الغرفة رؤية بانورامية رائعة للشاطئ ولكن من مسافة بعيدة وليس بالقرب نفسه الذي يصوره لك الفندق .

 

4 ـ الرسوم الإضافية :

غالبا ما تعرض الفنادق خدماتها بشكل عام ، وهو ما يدفع النزلاء للحجز ، إلا أن بعض هذه الخدمات المقدمة في الحقيقة لن تكون مجانية وسيتطلب منك دفع مزيد من المال خاصة فيما يتعلق بخدمات السبا والمنتجع .

 

5 ـ خدمة « الواي فاي » المجانية :

أغلب الفنادق تقدم خدمة الواي فاي المجانية ، إلا أنها قد تكون متواجدة في اللوبي فقط وعليك دفع رسوم إضافية للحصول على خدمة الواي فاي داخل الغرفة .

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Share the post on:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

تقارير خاصة
syyaha admin

المدفوعات الرقمية جزء لا يتجزأ من تجربة السفر الآمنة والمجزية لـ 71% من المسافرين من المملكة العربية السعودية

• المسافرون يميلون إلى حماية تجارب سفرهم من خلال المدفوعات الرقمية و71% منهم استخدموا المحافظ الرقمية خلال رحلاتهم• معظم المسافرين (80%) يستخدمون بطاقاتهم المحلية نفسها

اقرأ المزيد »
تقارير خاصة
syyaha admin

9 دول عربية تتقاسم جوائز الإعلام السياحي 2024، والصدارة لمصر والسعودية والإمارات والعراق

اعتمد مجلس إدارة الاتحاد العربي للإعلام السياحي اعلان الفائزين بجوائز الاعلام السياحي العربي لعام 2024 والتي استضافها معرض برلين الدولي للسياحة. وقد شهدت المسابقة في

اقرأ المزيد »
تقارير خاصة
syyaha admin

عصر الضيافة الذكية في المملكة العربية السعودية: تحول جذري في الخدمات الفندقية

بقلم جيه إس أناند، المؤسس والرئيس التنفيذي لفنادق ليفا يشهد العالم تحولات جذرية مع ظهور تكنولوجيا الجيل الرابع، حيث تستعد المملكة العربية السعودية لتكون في

اقرأ المزيد »
en_USEnglish