سياحة

Hola De El Sur – مرحبا بكم الى الطعم الأصيل للجنوب الإسباني

( تجربة )

ال سور – El Sur  هو مطعم متخصص بتقديم الوجبات الإسبانية ، يقع المطعم في فندق منتجع ومارينا ويستين دبي شاطئ الميناء السياحي .

ال سور تعني باللغة الإسبانية الجنوب ، وقد يرتبط المسمى بنوعية الأطباق التي يتم تقديمها في المطعم ، غالبية الأطباق من الجنوب الإسباني ,والجنوب الشرقي .

يوفر المطعم  قائمة طعام معاصرة من أشهى المأكولات والمقبلات الإسبانية وجميعها محضرة باستخدام مكونات طازجة بعضها من الأسواق المحلية وبعضها يأتي خصيصا من الأسواق العالمية .

 جميع الأطباق تنبض بالحياة وتقدم بطريقة جميلة ومبتكرة في أجواء تنقلكم الى عبق الأراضي الإسبانية .

تلقى محرر موقعنا www.syyaha.com  دعوة لزيارة هذا المطعم الجميل ، والبداية كانت من هذا المدخل الذي يشعرك انك مقدم على أجواء مختلفة وأطباق شهية .

2

 

الأجواء الإسبانية تلاحظها على الجدران التي تحمل لوحات فنية اسبانية وأهمها صور الثيران .

المطعم كبير نسبيا ويحتوي جلسات متعددة في أجواء مفعمة بالهدوء والموسيقي الهادئة والصاخبة أحيانا اخرى.

3

4

 

كما يمكنكم التمتع بالهواء النقي في شتاء دبي أثناء تناول طعامك في تراس المطعم الجميل والمطل على مارينا دبي .

5

6

 

جلسنا على هذه الطاولة المعده لنا والمرتبة ببساطة وأناقة .

7

 

وكان في خدمة طاولتنا هذه الفتاة الجميلة من رومانيا واسمها بتي ، مع العلم ان المطعم يمتلك عدد من الطهاة وعلى طاقم حريص كل الحرص على تلبية طلباتكم وتقديم النصح لكم في اختيار ما يناسبكم من الأطباق اللذيذة .

8

 

بداية التمتع بالطعام الإسباني كانت بهذا الخبز اللذيذ والذي يقدم لجميع مرتادي المطعم والذي يترافق مع ثلاث أنواع من الملح ، وهي ملح عادي وملح بالبابريكا وملح بالأعشاب ، طبعا مع وجود زيت الزيتون الذي يزين جميع مطاعم ومطابخ البحر الأبيض المتوسط .

9

 

ثم بدأ تقديم الأطباق والتي تم اختيارها من قبل مدير المطعم شخصيا وكان الحرص أن تكون أطباق اسبانية تقليدية خالصة .

قليل من المقبلات الباردة ، كرات زيت الزيتون والتي كانت شئ جديد كليا بالنسبة لنا ، مع قليل من جبن  مانشيجو المنقوع في زيت الزيتون الشهي ، والثالث هو قطعتين من المعجنات المحشوة بالجبن ويعلوها قطعة من اللحم المقدد .

10

 

ثم تم تقديم طبق شهير في اسبانيا وهو تيراديتو Tiradito ويتكون من شرائح السمك الني والرقيقة جدا ويعلوها صلصة الأفوكادو وبيض السمك وقليل من الاعشاب ، الطبق شهي جدا ، وطريقة العرض كما ترون في الصورة هي لوحة فنية .

11

 

ثم جربنا لحم الماعز المتبل مع صلصة البيستو الشهية ويقدم مع طماطم الشيري الصغيرة المشوية .

12

 

والآن جاء الدور لتذوق طبق الإخطبوط المشوي Pulpo  والذي يقدم مع رغوة البطاطا اللذيذة .

13

 

أخر الأطباق وأهمها هو طبق الرز الأسود مع شرائح التونا الرقيقة ، ولهذا الطبق أهمية خاصة ويقدم بوصفات مختلفة ، أحيانا مع الأسماك وأحيانا مع القريدس وأحيانا مع الكالاماري .

كما قلنا طبقنا يتكون من الرز الأسود مع شرائح التونا الرقيقة جدا ، بمجرد تقديم الطبق تشعر أن شرائح التونا حية لأنها تتحرك أمامك فوق الأرز ، والسبب في ذلك هو تقنية يابانية في تخزين وتجفيف سمك التونا لأشهر عديدة ثم تقطيعة لشرائح متناهية الرقة ، بحيث تتحرك هذة الشرائح بمجرد ملامستها للارز الساخن .

تجدون في الأسفل صورة للطبق الشهي مع مقطع فيديو لمزيد من الشرح من مدير المطعم .

14

 

أما الطبق الأخير فكان طبق التحلية  ، هو طبق محلي ، خليط من بودنغ الفانيلا مع فتات البسكويت مع طبقة جميلة من جيلاتين السكر ، يقدم مع الطبق ايضا قطعة من ايسكريم الفانيلا .

16

 

أخيرا لا بد لنا من صورة تذكارية مع مدير المطعم ومع الشعار الأشهر في اسبانيا وهو الثور ، يوجد في المطعم ثور حديدي جميل التصميم ، لكل من يرغب بالتصوير بجواره .

17

كلمة أخيرة ، هذه هي التجربة الاولى لنا مع الأكل الاسباني وكانت تجربة رائعة جدا ، اذا لم تكن قد جربت الأكل الاسباني فأنت تفقد تجربة مطعم جميل ومتنوع ، والمهم انك لن تحتاج السفر الى اسبانيا ، وجهتك الأقرب الى دبي والى مطعم ال سور بالذات .

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Share the post on:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

أخبار
syyaha admin

“بنج” تقدّم تجربة غذائية مميّزة في رمضان تجمع بين الطعام الصحي والمذاق الشهي

تجربة رمضانية فريدة تقدّمها “بنج” المتخصصة في تقديم الوجبات الغذائية المميّزة بجودتها الصحية ومذاقها الشهي لعملائها عبر تشكيلة متنوعة من الوجبات المناسبة للإفطار والسحور تتضمن

اقرأ المزيد »
en_USEnglish