سياحة

“عیادات شا الصحية” العالمية، الرائدة في مجال الصحة المتكاملة والرفاھیة، تتعاون مع””إمكان” لإطلاق ” شا ريزيدنس الإمارات”، الجزيرة الأولى عالمياً الرائدة في أسلوب الحياة الصحية.

تقع هذه الجزیرة المبتكرة للحیاة الصحیة في منطقة الجرف الممیّزة على ساحل الإمارات بین أبوظبي ودبي

مشروعٌ مبتكر وفريد من نوعه سيفتتح أبوابه قریباً بعد بدء العمل على إطلاق جزیرةٍ سكنية جرى تخطیط مرافقها بدقّة عالية وصُممت تفاصیلھا بحرفية قل نظيرها، مع منح الأولوية لصحة وعافیة المقیمین فیھا، إلى جانب میزاتٍ عدیدة رفيعة المستوى تتفرد بھا الجزيرة مثل موقعها الفريد في منطقة “الجرف” التي توصف بأنھا “ریفییرا الإمارات”، وتقع في منتصف مدينتي دبي وأبوظبي.

تشكل “جزيرة شا الإمارات” في “الجرف” نموذجاً مبتكراً لأسلوب الحياة، لم یسبق للمجمّعات السكنیة في المنطقة أن عرفت مثله، إذ تولي صحة قاطنيها أهمية كبيرة مع تأمين أرقى مستویات الراحة والرفاھیة والسكینة. أُطلق مشروع الجزیرة الصحية بالشراكة بین “إمكان العقارية و”عیادات شا الصحية”، وتحتضن هذه الجزيرة ، إلى جانب عيادة شا، الحائزة على جوائز عالمیة، مجموعة من المساكن الفاخرة والمميزة بإطلالتها الخلابة على الشاطئ، ومركزاً للیاقة البدنیة ، ومرافق متنوّعة لتعزيز التواصل الاجتماعي، وأجنحة متعدّدة مخصصة للصحة والرفاھیة. ومن المقرر إطلاق عملیات بيع المساكن في الجزیرة بدءاً من شھر أبریل 2024.

نجحت “عيادات شا الصحية” الرائدة عالمیاً على مدار السنوات الـ 15 الماضیة في إحداث تغییرٍ إیجابيّ جذريّ على حیاة أكثر من 75,000 شخص في مختلف أنحاء العالم، بمن فیھم رجال أعمال ورؤساء دول ومشاھیر وریاضیون ونجوم عالمیون في العدید من المجالات، حيث استفادوا من خبراتھا المتكاملة التي یوفرھا مركزھا الأول في إسبانیا، وستكون حاضرة في منطقة الشرق الأوسط، عبر مقرها في دولة الإمارات العربیة المتحدة، لتقدیم خدماتھا الممیّزة للمزید من المتعاملين.

توجت “عيادات شا الصحية” مسيرتها الحافلة بأكثر من 100 جائزة عالمیة، بما في ذلك حصولها على جائزة “أفضل عیادة للصحة والعافية في العالم” عدة مرات من “جوائز سبا العالمیة”، تقدیراً لروح الابتكار الدائم التي یتحلىّ بھا فریق عمل “شا” الفرید من نوعه، والذي يضم خبراء ومختصين ذوي خبراتٍ عريقة، ولديهم تعاون وثيق مع جامعاتٍ ومؤسسات عالمیة مرموقة في ھذا المجال. كذلك حصلت “عيادات شا الصحية” هذا العام بجدارة على “جائزة أفضل منتجع عالمي للتعافي من السموم”، خلال حفل توزیع جوائز “لاكشري سبا إديت” (Luxury Spa Edit)، إلى جانب “جائزة أفضل وجھة عالمیة للصحة والعافية” خلال حفل توزیع “جوائز سبا العالمیة”.

وفي تعلیق له حول إطلاق مشروع “جزيرة شا الإمارات”، قال “ألیخاندرو باتالر”، الشریك المؤسس ونائب رئيس عيادات شا الصحية: يسعدنا، ونحن نحتفل بمرور 15 عاماً على مسيرتنا، أن نعزز حضور عيادات شا الصحية في منطقة الشرق الأوسط، لنضع فلسفتنا في الصحة التكاملیة والأسس والمفاھیم الخاصة بنا للعافیة والصحة في خدمة شريحة أوسع من الناس. لقد استكشفنا عشرات المواقع في العالم، وأجرینا تقییماً لأفضل وجھةٍ توفّر المناخ الدافئ والبیئة المثالیة وسھولة الوصول إلیھا، سعیاً منا إلى إنشاء أوّل جزیرة صحیة متكاملة في العالم، فوجدنا في “الجرف” ما نبحث عنه، كوجھة ساحلیة رائعة تقع بین دبي وأبوظبي.

من جانبه، قال المھندس سویدان الظاھري، الرئیس التنفیذي لشركة “إمكان”: “سعداءٌ بالشراكة بین “إمكان” و “عيادات شا الصحية” والتي أثمرت عن تواجد مرتقب لـ “عیادة شا الإمارات” في “الجرف” بفضل رؤيتنا المشتركة الرامية إلى تكریس دور ھذه العیادة العالمیة كوجھةً رائدة للصحة والعافیة في دولة الإمارات العربیة المتحدة. تقوم فلسفة شا على أنّ الصحة المثالیة للذھن والجسد والروح تتحقّق من خلال الجمع بین التغذیة وأحدث العلاجات والعناصر الطبیعیة المحیطة بالبیئة الراقية والمریحة. ولهذا السبب ستضع “جزيرة شا الإمارات” منطقة “الجرف” في موقع ريادي كوجهة أولى للسياحة العلاجية. وحضور ھذه العیادة في “الجرف” یجسد قناعتنا بأنّ “شا الإمارات” ستكون حتماً الوجھة المثالیة لمشروعنا الرائد في مجال الصحة والعافیة.”

من المتوقع أن تتبوأ “جزیرة شا الإمارات” مكانة مميزة كوجھة مفضلة للراغبين في الاستمتاع بأرقى الخدمات الصحیة المتكاملة، إذ یمكن للمقیمین فیھا وزوّارھا تبني برامج صحیة معتمدة وفق أسلوب شا الفريد، مع ما توفره المرافق المتعدّدة التي تشملھا، والواقعة كلھا وسط البیئة المذھلة لمنطقة “الجرف” الساحلية رائعة الجمال. كما سیحصل المقیمون في ھذه الجزیرة على خدماتٍ ذات مستوى عالمي وھم ینعمون بالراحة في منازلھم، حیث تتوفّر لھم على مدار الساعة خدمات مميزة تقدمها مجموعةٌ من المتخصصین وأصحاب الخبرة والأطباء المشھورین والمعالجین الشخصیین ومدرّبي الیوغا والتأمل، والطھاة المتخصصین في المطبخ الصحيّ. وقد وقع اختیارنا على ھذه الواحة الطبیعیة استناداً إلى ما تتمتع به من مناخٍ دافئ، وتماهيها مع محيطها الطبیعي الذي يجمع بین غابات الجرف والبحر، ما یجعل منھا الموقع المثاليّ للتواصل مع الناس والطبیعة والاستمتاع بالصحة والرفاھیة.”

وتُعد ھذه الوجھة الساحلیة موقعاً حَضریاً نادراً وغنياً بالحدائق الخضراء والشواطئ والمیاه المتلألئة، وتُضاف إلى كل ھذه المیزات فرصة العیش الصحيّ وفق أرقى مستویات الرفاھیة والهدوء.

جرى العمل بكل دقّة على تصمیم ھذه الجزیرة الخاصة، والتي یُتاح الوصول إلیھا للمقیمین وضیوفهم حصراً، بھدف تحقیق التوازن المثاليّ بین أسلوب الحیاة الھادئة والاستفادة من مرافق مجتمعیة لا مثیل لھا، والاستمتاع بأنشطةٍ خارجية. ویتميز ھذا المشروع الرائد بانخفاض كثافته السكانیة، وباحتضانه لـ 86 فیلا (تتیح جمیعھا الوصول إلى الشاطئ) 49 شقة، إلى جانب شقتّین فقط بطراز “بنتھاوس”، مع استمتاع المقیمین فیھا بأحدث وسائل الراحة المتوفرة في جمیع المواقع والأجنحة، ومنھا على سبیل المثال:

  • البرامج الصحیة الفریدة من نوعھا: برامج صحیة ولیاقة بدنیة حسب الطلب
  • العلاجات الشاملة: منتجع صحي داخل عيادات شا مخصص للاسترخاء وتجدید النشاط
  • العلاجات الطبیة: علاجات طبیة مبتكرة داخل عيادات شا
  • التواصل والأنشطة المجتمعیة: المشاركة في أنشطة وتجمعات مجتمعیة على مستوى الجزیرة
  • الجناح الریاضيّ: منشأة حدیثة تلبّي احتیاجات الریاضیین وعشاق اللیاقة البدنیة
  • الجناح البحريّ: یوفّر مختلف أنواع الریاضات المائیة والأنشطة البحریة لمحبّي المغامرات
  • الدخول الحصريّ إلى النادي: وصول إلى الأجنحة والأندیة للاستمتاع بأسلوب حیاةٍ صحيّ وشامل
  • الجناح العائلي: مُصمّم لتوفیر الأنشطة العائلیة والترفیھیة
  • الجناح الشامل: تعزیز صحة العقل والروح من خلال جلسات الیوغا والتأمل
  • النادي الصحيّ للأطفال: مساحة آمنة نابضة بالحیویة تحفّز الأطفال على اعتماد نمط حیاة صحي
  • النادي الشاطئيّ: وجھة مثالیة للاسترخاء بالقرب من البحر
  • مسارات الدراجات الھوائیة: تتیح استكشاف الجمال الطبیعي المذھل للجزیرة، عبر مساراتٍ آمنة مخصصة للدراجات الھوائیة

یمكن للراغبین في شراء مساكنھم المثالیة في “شا ریزدنس الإمارات” الاختیار بین فلل مطلةّ على الشاطئ، وأخرى ساحلیة، وفلل بحدائق، من 4 إلى 7 غرف نوم، مصمّمة جمیعھا بمساحاتٍ رحبة لتوفیر أقصى مستویات الراحة، وسط الطبیعة الساحرة للجزیرة ومحیطھا. یتمیّز تصمیم الفلل بلمساتها الجمالية العصرية، والدیكورات الداخلیة الساحرة، والمساحات المفتوحة، مع إمكانیة الوصول بكل سھولة إلى الحدائق وأحواض السباحة الخاصة بكل فیلا. تجمع الفلل بين الفخامة والعناصر الطبیعیة المستخدمة في بنائھا، مثل الحجر، والأخشاب المستدامة، والدھانات الصدیقة للبیئة، والأجھزة الموفّرة للطاقة، والأنظمة الذكیة للمراقبة والتحكم عن بعد، والتدفئة والتبرید والإنارة بالطاقة الشمسیة. كل ھذه المیزات تجسد فلسفة الجزیرة الصدیقة للبیئة وتضفي إحساساً غامراً بالسلام الداخلي والصفاء الروحي في نفوس المقیمین فیھا.

تتوفّر مجموعةٌ حصریة من الشقق المكوّنة من غرفة نوم واحدة إلى أربع غرف نوم، بما فیھا شقتان رائعتان بطراز “بنتھاوس”، والتي تستحضر فلسفة التصمیم والعناصر الداخلیة التي تتمیّز بھا الفلل.

وقد استوحى كل مسكن رونقه من الجمال الطبیعي لـ “الجرف”، مع تصمیمات رائعة تنسجم والبیئة المحیطة بها. جرى تصمیم كل مسكن لتوفیر مساحات رحبة، مع غرف نومٍ واسعة ودیكورات مبتكرة في الداخل والخارج، تمنح المقیمین أقصى مستویات الخصوصیة، مع إطلالاتٍ خلابة على الواجھة البحریة.

ضم فریق تصمیم المشروع كوكبة من المھندسین معماریین والمصمّمین المحلیین والعالمیین ومؤسسات تصمیمٍ مرموقة، مثلNMDC، SAOTA،  HBA ، SIEC و OTAK، حيث اجتمعت امكاناتهم الابداعية لتحويل ھذه الجزیرة إلى مجتمع سكني فريد. وقد صُممت “جزیرة شا الإمارات” وفق أعلى المواصفات المعتمدة في البناء منDelos للحصول على شهادة ويلل (WELL)، الھیئة العالمیة المعنیة بالأبنیة الخضراء والممارسات المستدامة. وقد أسهم كل من المواد الطبیعیة والتصمیم العضوي والمناظر الطبیعیة والنباتات والأشجار المحلیة في دعم مفھوم الحیاة الصحیة الشامل الذي تتفرد به الجزيرة. أما الديكور الداخلي للمساكن فقد بُرُز في تصميمه استخدام استراتیجیات تصمیم مبتكرة، مثل التوجیه المدروس لعناصر الریاح والتظلیل ودمجھا معاً، الأمر الذي من شأنه خفض استھلاك الطاقة. ويجسد الاعتماد على الأجھزة الموفّرة للطاقة، والأنظمة الذكیة للمراقبة والتحكم عن بعد، ومصادر التدفئة والتبرید والإنارة التي تعمل بالطاقة الشمسیة، الالتزام الواضح بتحقیق الاستدامة. جرى تصمیم جميع مرافق “جزيرة شا الإمارات” بدقّة عالية تعكس جمال الطبیعة وغناها.

الموعد المرتقب لإطلاق المشروع: العام 2026

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Share the post on:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

أخبار
syyaha admin

«ريبورتاج العقارية» تُقيم حفلًا حصريَّا في «هيلتون الرياض» لكشف النقاب عن مشروعها المحلي الأول في المملكة «نجد وان» والمخصص للإسكان الفاخر معقول التكلفة

أعلنت شركة «ريبورتاج العقارية – السعودية» عن عزمها تدشين مشروعها المحلي الافتتاحي، «نجد وان»، وذلك في حفل حصري ستُقيمه في فندق «هيلتون أند ريزيدنس الرياض»،

اقرأ المزيد »
en_USEnglish