سياحة

معرض قطر للقوارب 2024 يرحّب بأكثر من 20.000 زائر من الهواة والمختصّين في القطاع البحري

حدثٌ استثنائي مزمع عقده من 6 إلى 9 نوفمبر

تستعد الدوحة لتسليط الضوء على أسلوب الحياة الفاخر في مجال اليخوت ضمن معرض قطر للقوارب المزمع عقده من 6 إلى 9 نوفمبر 2024. يفتخر ميناء الدوحة القديم وشركة خدمات الخليج البحرية بالإعلان عن شراكتهما التعاونية لاستضافة هذا الحدث التاريخي في مبادرة لتوحيد العالم في قلب دولة قطر. يضمّ هذا الحدث المرموق علامات تجارية وأحواض وشركات محلية وإقليمية ودولية لبناء السفن، كما يستقطب أصحاب القوارب وهواة القطاع البحري علي المستوى المحلي والدولي، مما يسلّط الضوء على ذروة الابتكار والتألق في هذا القطاع البحري. وكونه جزء لا يتجزأ من رؤية قطر الوطنية 2030، يهدف معرض قطر للقوارب إلى تعزيز النمو الاقتصادي ودعم السياحة من خلال تقديم أفضل الابتكارات البحرية والفعاليات الترفيهية.

قدّم حفل الافتتاح الرسمي الذي أقيم في 5 مارس لمحة عن فخامة معرض قطر للقوارب المقبل واستقطب مشاركين دوليين وإقليميين، وممثلين من وسائل الإعلام، وشخصيات بارزة من جميع أنحاء العالم، ممّا يزيد من الترقب لهذا الحدث الواعد بصفته أكثر عروض القوارب تميّزًا في تاريخ قطر.

انطلق الحدث بكلمة افتتاحية للسيّد محمد الملا الذي قام بعرض فيديو افتتاحي أبهر الحضور وأضفى أجواء استثنائية في الحفل. وتلى ذلك عرض تقديمي خاص حول معرض قطر للقوارب من تقديم السيّد محمد العطوان والسيّد ابراهيم فرحات والذي شكل تمهيدًا لسلسلة من الحلقات النقاشية الفاعلة. وشهدت حلقة النقاش الأولى التي حملت عنوان “لمحة عامة عن قطاع اليخوت في الشرق الأوسط”، مشاركة كبار روّاد القطاع البحري بمن فيهم السيّد سليم تيسون، المدير الإداري لشركة Yachts1، والسيّد نبيل الجمّال، مدير منطقة الشرق الأوسط في شركة بينيتي، والسيّد فاروق النفزي، الرئيس التنفيذي للتسويق في فيدشيب، والسيّد باريس بالوميز، مدير تسويق مجموعة أوسيكانو، ممّا يسلّط الضوء على القيم التعاونية التي تساهم في ضمان نجاح هذا الحدث. وتلتها حلقة نقاشية أخرى بعنوان “لمحة عامة عن قطاع اليخوت في دولة قطر” بمشاركة السيّد نصر عيسى النصر، مدير تطوير الاستثمارات في هيئة المناطق الحرة في قطر، والسيّد بدر المحمود، مدير تطوير الأعمال والاستراتيجية في ميناء الدوحة القديم، والسيّد ريجو جورج، مدير مجموعة المعارض والفعاليات في خدمات الخليج البحرية. وتناولت هذه الحلقة النقاشية الأهمية الاستراتيجية لمعرض قطر للقوارب مبيّنةً مدى ازدياد أهمية دولة قطر كمركز للاستثمار البحري ومبرزةً المكانة المرموقة لهذه الدولة في القطاع البحري على الصعيد العالمي.   

يعتزّ معرض قطر للقوارب 2024 بالدعم الذي تقدّمه له وزارة المواصلات كشريكٍ استراتيجي، وقطر للسياحة كشريك الوجهة، وقنوات الكأس كشريك إعلامي، ومواني قطر كراعٍ ذهبي، وكيو تيرمينالز بصفته راعٍٍ فضي.

من المتوقع أن يستقبل معرض قطر للقوارب 2024 أكثر من 20.000 زائر و 495 مشاركًا بعلامات تجارية متنوّعة، وسيضمّ هذا الحدث الاستثنائي 95 قاربًا وزورقًا على اليابسة وفي المياه لا ضمن فعاليات غير مسبوقة، تحتفي بالقطاع البحري ورفاهيّته في الدوحة. ويقدم هذا العرض مجموعة رائعة من العلامات التجارية لليخوت وأحواض بناء السفن المشهورة عالميًا، والتي تعرض أحدثَ الخدمات والاكسسوارات البحرية. وبالإضافة إلى السفن واليخوت، سيكتشف الحاضرون مزيجًا مُختارًا من العلامات التجارية لأسلوب الحياة المقترن بعالم اليخوت والرياضات المائية وفرص البيع بالتجزئة في القطاع البحري. وعلاوة على ذلك، يستقطب هذا الحدث المشاركين ليغمرهم بروعة خدمات الأطعمة والترفيه المتنوعة والأنشطة المتميزة المصممة لإضفاء أجواء احتفالية على هذا الحدث.

أعرب السيّد محمد الملا، الرئيس التنفيذي لميناء الدوحة القديم، عن حماسه بخصوص هذا الحدث الهائل قائلاً: “يُعدّ معرض قطر للقوارب 2024 علامة فارقة استراتيجية تتماشى مع الرؤية الوطنية طويلة المدى لميناء الدوحة القديم. وهي انعكاس لجهودنا وأهمية شراكات التعاون المثمرة المقامة بين مختلف أصحاب المصلحة لدفع النمو الاقتصادي وتعزيز جاذبية السياحة في دولتنا. وسيمثل هذا الحدث الكبير عرضًا رائعًا للمجال البحري ورفاهية لا مثيل لها في مدينة الدوحة. “

يمتد ميناء الدوحة القديم على مساحة واسعة تبلغ 800.00 مترًا مربعًا، وهو مجهّز بـ 450 مرسى مناسب لجميع أنواع القوارب التي يصل طولها إلى 160 متر. ويعدّ ميناء الدوحة القديم المكان الرئيسي لاحتواء معرض قطر للقوارب 2024 إذ يوفّر مراسٍ بطراز عالمي ومزيج رائع من خيارات التسوّق والأطعمة وخدمات الضيافة. ويؤدي ميناء الدوحة القديم دورًا هامًا في الاحتفال بالتراث البحري لدولة قطر، وبمجرد استضافته لهذا الحدث الدولي، يُبرز هذا الموقع قدرته على استقطاب روّاد اليخوت من كافة أنحاء العالم.

يُعدّ معرض قطر للقوارب حدثًا مهمًا في مجال السياحة باعتبار دولة قطر المكان الأكثر أمانًا في العالم، ناهيك عن مؤشراتها السياحية والاقتصادية الهامة وبنيتها التحتية البحرية الموسعة والمكوّنة من 6 مراسي، ممّا يجعل من دولة قطر اليوم وجهة ممتازة للاستمتاع بالأنشطة البحرية الفاخرة.

يدعو ميناء الدوحة القديم روّاد وعشّاق القطاع البحري لزيارة الدوحة في نوفمبر للمشاركة في هذا الحدث الضخم وخوض غمار تجربة لا تُنسى ضمن معرض قطر للقوارب 2024.

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Share the post on:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

معارض و مهرجانات
syyaha admin

أفتتاح معرض أسطنبول الدولى للسياحة والسفر بمشاركة قوية من مجموعة بيك الباتروس للفنادق

أفتتح اليوم معرض أسطنبول الدولى للسياحة والسفر بمشاركة قوية وجناح مميز لمجموعة بيك الباتروس للفنادق والمنتجعات السياحية الرائدة في مجال الضيافة في مصر والمغرب والمملوكة

اقرأ المزيد »
en_USEnglish