سياحة

استعدّوا لتجربة عشاء استثنائية تجمع الشيفين أكيرا باك وبيبي سولا في فندق دبليو دبي ذا بالم

يجتمع الشيفان المعروفان عالميًا في إطار مبادرة جلفود – دبي لفن الطهي العالمي ويعدّان معًا قائمة طعام من ثمانية أطباق من المأكولات البحرية لليلة واحدة فقط

في إطار مبادرة دبي لفن الطهي العالمي التي أطلقها معرض جلفود بهدف توفير منصة تمكّن الطهاة المقيمين في دولة الإمارات من التعاون معًا على تقديم الهوية الثقافية لدبي وتعزيز مكانة الإمارة كمركز عالمي لفنون الطهي، يتعاون الشيف أكيرا باك مع الشيف الإسباني الشهير بيبي سولا لاستضافة عشاء حصري لليلة واحدة فقط في مطعم أكيرا باك في فندق دبليو دبي ذا بالم بتاريخ 22 فبراير. يستعدّ الشيفان أكيرا باك وبيبي سولا لإدهاش الضيوف بقائمة طعام غنية بالمأكولات البحرية، وذلك مقابل 599 درهمًا إماراتيًا للشخص مع باقة اختيارية لعصير العنب مقابل 375 درهمًا إماراتيًا للشخص. ويتميّز كل من الشيفين بأنّهما حائزان على نجمة ميشلان وبأنّهما يمتلكان عشرات السنوات من الخبرة في عالم الطهي، ما يجعلهما معيارًا للتميّز في هذا الفن. وفي إطار هذا التعاون، سيجتمع المزيج الخاص بالشيف أكيرا بين المطبخين الياباني والكوري بلمسات الشيف بيبي في المطبخ الإسباني، ما سيوفّر للضيوف تجربة عشاء لا تُنسى لليلة واحدة فقط.

يدعو المطعم ضيوفه إلى استكشاف شراكة رائعة، حيث سيحضّر كل شيف أربعة أطباق لإعداد قائمة نهائية من ثمانية أطباق. سيستمتع الضيوف أوّلًا بالمقبّلات بدءًا مع سلطة المحار والزهور اللذيذة والطازجة ومن ثم بيتزا التونا بتوقيع الشيف أكيرا والتي تحتوي على صلصة مايونيز الأومامي بالثوم مع طبقة من الشيزو أو الريحان الياباني والكمأة. وينتقل الضيوف بعد ذلك إلى طبق يأسر الحواس بمذاقه، وهو طبق الحبار المقرمش المغطى بالصلصة الخضراء. أمّا طبق الساشيمي الذي سيعدّه الشيف أكيرا، فيقدّم مذاقًا من عالم آخر حيث يجمع سمك وايت تريفالي الفاخر مع موس كبد الإوز وفجل الدايكون المخلّل، وذلك مع صلصة الأومامي وبونزو الطماطم. وختامها مسك مع الشيف بيبي الذي سيحضّر لحم السلطعون الطري المغطى بكريمة اللوز الحريرية بطعم المخلّل ويقدّم من خلاله طبقًا متناغمًا يلتقي فيه القوام الرقيق مع القرمشات الشهية.

وبعد المقبّلات، سينتقل الضيوف إلى الأطباق الرئيسية وسيتلذّذون أوّلًا بطبق الكركند بزبدة النوري الشهي واللذيذ، حيث سيقوم الشيف أكيرا بطهي الكركند ببطء وصولًا إلى المستوى المثالي من النضج ومن ثم تغميسه بزبدة النوري بطعم الأومامي. وبعد ذلك، سينغمسون في الطبق الرئيسي الثاني من تحضير الشيف بيبي وهو طبق السمك إلى جانب سلطة الخضار. ويغتني هذا الطبق بالنكهات المحيطية بفضل السمك اليومي الطازج الذي يتم طهيه بطريقة مثالية، فيما ترافقه صلصة كريمية غنية إلى جانب سلطة من الخضار المنعشة. ولا يمكن أن تنتهي تجربة العشاء هذه بدون مذاق حلو رائع، مع حلوى الميل فاي بطعم الشوكولا حيث أعدّت الطبقات بعناية مطلقة وزيّنتها بتلات الأزهار الرقيقة، فيما يكمّلها هلام الساكورا والجيلاتو الشهي بطعم إيرل غراي.

يدعو إذًا مطعم أكيرا باك الضيوف إلى تجربة عشاء فريدة من نوعها في 22 فبراير 2024، وذلك في إطار مبادرة دبي لفن الطهي العالمي التي أطلقها معرض جلفود بهدف توفير منصة تمكّن الطهاة المقيمين في دولة الإمارات من التعاون معًا على تقديم الهوية الثقافية لدبي وتعزيز مكانة الإمارة كمركز عالمي لفنون الطهي.

التفاصيل

العرض: عشاء الأيادي الأربعة

المكان: مطعم أكيرا باك في فندق دبليو دبي ذا بالم

الزمان: الخميس 22 فبراير 2024

الوقت: من الساعة 7:30 مساءً حتّى الساعة 10:00 ليلًا

السعر:

  • 599 درهمًا إماراتيًا للشخص، شاملًا قائمة الطعام المؤلفة من ثمانية أطباق

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Share the post on:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

أخبار
syyaha admin

مطعم ومقهى إل بي إم الرياض يقدم قائمة غداء العمل الجديدة الغنية بالأطباق الموسمية احتفاءً بقدوم الصيف

قائمة غداء العمل تضم تشكيلة من أشهى الأطباق المبتكرة كشف مطعم ومقهى إل بي إم الرياض، المتخصص بتقديم الأطباق والمشروبات المتوسطية الفرنسية، عن إطلاق قائمة

اقرأ المزيد »
en_USEnglish