سياحة

فندق جانو طوكيو يفتح أبوابه في مارس 2024

علامة جانو المتخصصة بالفنادق والمشاريع السكنية وتجارب أسلوب الحياة تكشف عن أول فنادقها

أعلنت جانو، العلامة الشقيقة لعلامة أمان والتي تعني الروح باللغة السنسكريتية، عن عزمها افتتاح فندق جانو طوكيو في مارس عام 2024. كما بدأ الفندق اليوم استقبال طلبات الحجز ليتيح للزوار استكشاف مفاهيم جديدة في قطاع الضيافة اعتباراً من مارس المقبل. ويمثل الفندق الجديد أول فندق ضمن محفظة من المشاريع تشمل 12 فندقاً عالمياً في أهم المدن والدول والوجهات الساحلية.

ويعكس الفندق مفاهيم الإلهام والتواصل والاستكشاف، من خلال الجمع بين إرث أمان الممتد على مدى 35 عاماً والخبرة الواسعة التي يتمتع بها فلاديسلاف دورونين، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للعلامتين، في قطاعي التطوير العقاري والضيافة على مستوى العالم، والذي علّق على هذا الموضوع قائلاً: يشكل افتتاح جانو طوكيو خطوة محورية في مسيرة مجموعة أمان ،نظراً لدوره في تعزيز حضور العلامة وترسيخ مكانتها، بالإضافة إلى توفير مفهوم جديد ومبتكر في قطاع الضيافةكما يأتي إطلاق هذا المفهوم الجديد في واحدة من أشهر مدن العالم ضمن إطار رؤيتي الهادفة إلى تمكين علامة جانو من قيادة توجّه جديد في قطاع الضيافة، مع الحفاظ على نجاحات أمان المذهلة والسير على خطاها”.

ويتميز فندق جانو طوكيو بموقع فريد في أزابوداي هيلز، المشروع الحيوي الذي تنفذه وتديره شركة موري بلدينج اليابانية الرائدة، وهو مدينة تقع داخل مدينة وتزخر بالعناصر الطبيعية وتحتفي بالثقافة والفنون؛ ويضم هذا الحي الجديد أطول ناطحة سحاب في اليابان و24,000 متر مربع من المساحات الخضراء المورقة من إبداع المصمم توماس هيذرويك، فضلاً عن المكاتب والشقق السكنية والمؤسسات التعليمية والمعارض وأكثر من 150 منفذاً فاخراً للبيع بالتجزئة وتناول الطعام، بما في ذلك أفخم أسواق المأكولات اليابانية. ويعد جانو طوكيو الفندق الوحيد في المشروع، ويقع في ريزدنس إيه تاور من تصميم بيلي كلارك وشركائه من المهندسين المعماريين المرموقين. ويضم 122 غرفة وجناحاً يتميزون بتصاميم داخلية تغمرها الإنارة الطبيعية و8 مطاعم ومتجرين ومركز عافية متطور بمساحة 4,000 متر مربع.

ويضم الفندق معرضاً وصالة استقبال فخمين، مما يتيح للضيوف الاستمتاع بالمساحات الواسعة التي يبرز فيها الاستخدام المتقن للزجاج والزخرفات الفنية التي تعكس الإضاءة بشكل لطيف وهادئ. ويتزين السقف بأعمال خشبية رائعة، مع تفاصيل من الحبال المتداخلة على شكل أقواس في تجسيد حديث للشيميناوا اليابانية، مما يوفر للضيوف أجواء تجمع بين الحداثة والتقاليد الأصيلة. ومن جهته، قال جان ميشيل جاثي، المهندس المعماري العالمي الحائز على جوائز والمسؤول عن التصميم الداخلي لفندق جانو طوكيو: “يتمحور تصميم فندق أمان حول توفير أجواء هادئة وعملية، بينما يعكس أسلوب تصميم فندق جانو طوكيو نمط حياة الشباب المفعم بالحيوية والمرح.وتضمن اللمسات الفنية والألوان المستخدمة وغيرها من التفاصيل الاستثنائية رحلة استكشاف تمنح الضيوف فرصة إطلاق العنان لمخيلاتهم”.

ويضم الفندق أيضاً مركز جانو الصحي الكبير الذي تبلغ مساحته 4,000 متر مربع، والذي تم تصميمه لتعزيز الرفاهية الفردية من خلال تعزيز مفهوم التواصل والتجارب الاجتماعية المشتركة، كما يضم الفندق واحدة من أكبر صالات الألعاب الرياضية في طوكيو بمساحة 340 متر مربع؛ بالإضافة إلى 5 قاعات للتدريبات الجماعية، بما فيها حلبة ملاكمة الفريدة من نوعها وغرفة الدراجات الرياضية الثابتة وصالة تدريب حديثة وأماكن عالمية المستوى مخصصة لاستعادة النشاط والاسترخاء. كما يحتضن الفندق منطقة واسعة للعلاج المائي والحراري، تشمل حوض سباحة بمياه دافئة بطول 25 متراً، إلى جانب حوض سباحة منفصل مع ردهة، والذي يشكل مكاناً للتواصل في ثقافة اليابان، بالإضافة إلى منزلي سبا حصريين يقدمان مفهوماً غير مسبوق لتجارب السبا في اليابان، مع أحواض سباحة ساخنة وباردة، وساونا بانيا وحمام و9 غرف علاج وقاعة مخصصة لاستعادة النشاط مع العلاج بالأكسجين عالي الضغط. ويمكن لزوار جاتو طوكيو أيضاً الانضمام لبرامج عضويات ويلنيس كوليكتف، التي تتيح لهم الوصول إلى مرافق وبرامج الفندق، بالإضافة إلى الصالة المخصصة للأعضاء فقط. 

ويضم الفندق أيضاً مجموعة من وجهات تناول الطعام التي توفر خيارات متعددة، ويفتح مطعم جانو ميركاتو أبوابه طيلة اليوم، ليحتفي بفنون الطهو الإيطالية من خلال الارتقاء بمشهد تناول الطعام وسط أجواء فريدة وحيوية. ويقدم المطعم أطباقه على 3 طاولات مطبخ مفتوحة، حيث تضم الطاولة الأولى أطباق الباستا المحضرة على طريقة المطعم، وتضم الثانية مجموعة واسعة من أنواع الأسماك الطازجة والمأكولات البحرية المعدة حسب الطلب، بينما تضم الثالثة اللحوم والأجبان الأوروبية. ويمكن الاستمتاع بأطباق مطعم جانو ميركاتو في منطقة تناول الطعام بسقف مرتفع وجدران زجاجية، أو في الهواء الطلق على التراس المستوحى من أجواء العاصمة الفرنسية، وكلاهما يطل على حدائق منسقة ومساحات خضراء واسعة. بينما يحتفي جانو باتيسري، الذي تتزين جدرانه بالرخام الفاخر، بتقاليد صنع المعجنات الأوروبية من خلال توفير مجموعة مميزة من أشهى وأفخر الأطايب المخبوزة والبارفيه، ويمكن للضيوف تناولها داخل المقهى أو طلبها خارجياً.

ويحتضن الفندق مطعمين يابانيين مميزين، الأول هو إيجورا الذي يقدم سوشي إيدوماي وسط أجواء دافئة، ليوفر لزواره تشكيلة من الساشيمي المحضر حسب الطلب والأطباق الصغيرة أو قائمة أوماكاسي في الركن المصنوع من خشب الهينوكي. ويقدم الخيار الثاني، مطعم سومي، أطباق سوميبياكيالمشوية التقليدية والمحضرة بلمسات عصرية من المكونات الموسمية العضوية المطبوخة على الفحم، والتي تقدم مع مشروب العنب الفاخر ومشروب الساكي الياباني. وتكتمل تجارب الطعام الفاخرة مع جانو جريل بمطبخه المفتوح وقبوي عصائر العنب الفاخر وأماكن تناول الطعام المستوحاة من ركن المشروبات، بينما يتيح مطعم هو جينج لضيوفه إمكانية التلذذ بأشهى أطباق المطبخ الكانتوني التي تشمل البط المشوي والديم سم والمأكولات البحرية. كما يحلو التلذذ بشاي بعد الظهيرة مع المقبلات الخفيفة والاستمتاع بالأجواء الهادئة في ردهة جانو وتراس الحديقة في حينيوفر ركن مشروبات جانو وجهة حصرية للاستمتاع بالأوقات أثناء التلذذ بالكوكتيلات المحضرة على يد أمهر خبراء مزج المشروبات.

وتبدأ مساحة غرف وأجنحة الفندق من 55 متر مربع، وتتوزع من الطابق السادس حتى الثالث عشر، حيث تتميز بالديكورات الداخلية المستوحاة من الثقافة الآسيوية مع لمسات أوروبية معاصرة. ويساهم التركيز الكبير على البساطة والتناظر في تعزيز الراحة، ما يوفر مساحات فريدة تساعد على استعادة الطاقة والاسترخاء. وتتميز معظم الغرف بشرفاتها الخاصة والمطلة على أفق المدينة أو الطبيعة الخضراء المحيطة بمجمع أزابوداي هيلز، بينما توفر الأجنحة المطلة على البرج ومحيط الفندق من زاويتين إطلالتين مختلفتين من خلال النوافذ المقوسة. كما يضمن توزيع الغرف والأجنحة في الفندق سهولة التواصل بين الزوار، ما يمنح المجموعات والعائلات التي تسافر معاً تجربة مريحة وسلسة. وتضم جميع الغرف خزائن واسعة ومساحات مريحة وحماماً كبيراً مع مغاسل مزدوجة ودُش مطري وأحواض الاستحمام العميقة، حيث ينفصل الحمام عن الغرف من خلال جدران تقسيم منزلقة. 

ويمتد جناح جانو الأكبر في الفندق على 284 متر مربع، ليوفر مساحات ترحيبية وسكنية عصرية. كما يضم شرفتين بإطلالات خلابة على المدينة، بالإضافة إلى مطبخ معاصر ومزود بمنصة وطاولة لستة ضيوف. كما يحتضن الجناح مساحة مخصصة للدراسة أو المطالعة وردهة واسعة، مما يجعله وجهة فاخرة تفيض بأجواء مريحة تحاكي دفء الأجواء المنزلية. ويمكن دمج جناح جانو مع فئات الغرف الثلاث المجاورة ليمتد على مساحة إجمالية تبلغ 519 متراً مربعاً، ويصبح بذلك أكبر جناح فندقي في طوكيو.

وينسجم الفندق بتصميمه المميز مع المدينة ليعكس جمال البيئة المحيطة بتناغم تام، والذي بدوره يؤكد التزام العلامة بتقديم وجهة فاخرة ومرافق عالمية المستوى. كما يحرص الفندق على توفير ذكريات لا تُنسى من خلال تجارب العافية الاجتماعية أو المأكولات الشهية أو التعرف على الثقافة، وذلك بإلهام من مكانة طوكيو التي تشكل وجهة مثالية للسياحة. 

ويستقبل الفندق الحجوزات من 4 ديسمبر 2023، ويمكن للضيوف الاستمتاع بإقامتهم اعتباراً من مارس عام 2024. وتبدأ الأسعار من 944 دولار أمريكي لليلة شاملةً الضرائب ورسوم الخدمة.

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Share the post on:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

أخبار
syyaha admin

«ريبورتاج العقارية» تُقيم حفلًا حصريَّا في «هيلتون الرياض» لكشف النقاب عن مشروعها المحلي الأول في المملكة «نجد وان» والمخصص للإسكان الفاخر معقول التكلفة

أعلنت شركة «ريبورتاج العقارية – السعودية» عن عزمها تدشين مشروعها المحلي الافتتاحي، «نجد وان»، وذلك في حفل حصري ستُقيمه في فندق «هيلتون أند ريزيدنس الرياض»،

اقرأ المزيد »
en_USEnglish