سياحة

الاستجمام والاسترخاء واستعادة الطاقة والتوازن مع فورسيزونز

باتت الرفاهية اليوم تشكل استثماراً مسؤولاً وأولوية متزايدة تؤثر في قرارات السفر. ولم تعد الرعاية الذاتية تعتبر ترفاً، بل باتت جزءاً أساسياً من حياتنا.

وفي عام 2023، أظهر 65٪ من ضيوف فورسيزونز اهتمامهم بالسبا، و23٪ بجلسات التأمل، ويتزايد هذا التوجه مع تزايد الاهتمام بالتأمل بنسبة 6 نقاط مئوية على أساس سنوي منذ عام 2020.

يبحث المسافرون عن الوجهات والمنتجعات التي تقدم علاجات الرعاية الذاتية والاسترخاء ، وتلك المتخصصة في هذا الشأن، مما يبشر بموجة جديدة من العلاجات التحويلية. وتتكامل التجارب الشخصية في فنادق ومنتجعات فورسيزونز التي ستثري رحلة أي باحث عن العافية؛ من نظافة النوم والعلاج الصوتي إلى الانغماس في قوى الطبيعة العلاجية لتحقيق أقصى قدر من الرفاهية.

أحلام سعيدة

استمتع بالاسترخاء العميق مع علاج النوم  في منتجع فورسيزونز كوه ساموي في فيلا خاصة. تبدأ الرحلة بوجبة مسائية مبكرة، وحمام من الزهور والزيوت الأساسية لتعزيز النوم، وتستمر مع نقع القدم بالأعشاب والماء الدافئ وتدليك الذراعين والساقين والظهر لشفاء العضلات المحتقنة وتخفيف التوتر، وتنتهي هذه الرحلة بالعلاج بالصوت الصادر من وعاء الغناء؛ لتعزيز شعور أعمق بالاسترخاء. تتوفر الصور هنا.  

أدخل منتجع فورسيزونز كوستاريكا بينينسولا باباغايو ممارسات النظافة الصحية للنوم لضمان حصول المسافرين على إقامة مريحة ومتجددة. تتكون نظافة النوم من عادات وممارسات تعزز النوم الصحي والمريح؛ بما في ذلك ضمان بيئة نوم مثالية، وتطوير روتين نوم منتظم، واتخاذ خيارات نمط الحياة التي تدعم النوم الجيد.و تشمل وسائل الراحة والأنشطة المريحة في الغرفة حصائر اليوغا في جميع الغرف، وجلسات التأمل المتوفرة على التلفزيون بقيادة سفير العافية في المنتجع، والشاي الطبيعي الخالي من الكافيين مع الفوائد الغذائية التي تساعد على تعزيز النوم الجيد. الصور هنا.   

العلاج بالصوت

يعد العلاج الصوتي والشفاء الصوتي والاستحمام الصوتي أكثر من مجرد مناظر صوتية محيطة أو معززة للمزاج،  يقدم منتجع فورسيزونز بالي جيمباران باي التأمل العلاجي الصوتي أثناء الاستمتاع بأرجوحة اليوغا الهوائية والاستماع إلى حمام صوتي مع مجموعة من أوعية الغناء الكريستالية المضبوطة على نبضات قلب الطبيعة الأم (432 هرتز). الصور متوفرة هنا.

في منتجع فورسيزونز ذا نام هاي هوي آن، يمكنك استعادة الرفاهية الداخلية من خلال  ملاذ استعادة العافية  لمدة ثلاث ليالٍ؛ بما في ذلك علاج نام هاي إيرث سونغ تأمل الشرنقة، وتجربة وعاء الغناء الكريستالي لإلهام الاسترخاء العميق، والصحوة الحسية، وتوازن العقل والجسم، والاتصال بـ “أغنية” الأرض. الصور متوفرة هنا.

الاتصال بالطبيعة

أوقف عاصفة التوتر والشك في الذات واستمع إلى السكون الداخلي مع السبا الليلي  في منتجع فورسيزونز المالديف كودا هورا، وهو طقس سحري يوقظ الروح على شرفة على قمة شجرة تحت غطاء من النجوم. يبدأ العلاج بتنظيف البشرة الجافة بالفرشاة ولف دافئ من خلاصات الزهور وزيت العصب المبهم، يليه حمام Gigartina Beauty للاسترخاء التحويلي. يتبع ذلك تدليك كودا هورا للمياه العلاجية وعلاج الوجه، الذي يتم إجراؤه على وسائد من الماء الدافئ، لتهدئة العضلات المتوترة وإطلاق العنان لروحك. الصور هنا.  

استمتع بتأمل غروب الشمس كوبي التحويلي  أثناء إقامتك في فورسيزونز سفاري لودج سيرينجيتي مع الامتداد الشاسع للسافانا والبرية البكر. رحلة إلى قمة تل كوبي باتباع مسار الماساي القديم الذي يحدد نغمة إعادة الاتصال بالأرض وتاريخها قبل التأمل عند غروب الشمس بقيادة يوغي خبير. الصور هنا.  

شارك  في نزهة إثنونباتية مع  باكو، عالم الأحياء في المنتجع، في المحمية الطبيعية المحيطة بمنتجع فورسيزونز تاماريندو المكسيك، يليها التأمل مع خورخي، سفير الصحة والعافية في المنتجع. تعرف على قوى الشفاء في الطبيعة واكتشف العالم المذهل للنباتات وقوتها الطبية التي تستخدمها الثقافات المكسيكية للشفاء. الصور هنا.

دلل نفسك واسترخ خلال الطقوس البولينيزية الفاخرة  لمدة ساعتين ونصف الساعة في منتجع فورسيزونز بورا بورا باستخدام أثمن المكونات من بولينيزيا الفرنسية وخارجها. البداية تكون مع فرك الجسم لمدة 30 دقيقة بملح البحر المصنوع محلياً من Champagne Barons de Rothschild Bora Bora لإنعاش البشرة، يليه تدليك بولينيزي لمدة 80 دقيقة بزيت جوز الهند البكر مع الذهب عيار 24 قيراطاً المصنوع في المنتجع، ثم تطبيق قناع الوجه Knesko Amethyste أو Gold أو Black Pearl لمدة 15 دقيقة. وتختتم الطقوس بتدليك متجدد للوجه باللؤلؤ الأسود لمدة 25 دقيقة، باستخدام شكل وطاقة اللؤلؤ الثمين لتدليك البشرة. كل ذلك يقام في جناح سبا Fare Miti فوق الماء، حيث يمكن للضيوف الاستمتاع بالنظر إلى أسفل سرير العلاج الخاص بهم في البحيرة الفيروزية، والاستمتاع بحوض استحمام كبير الحجم مليء بحليب جوز الهند بعد طقوسهم. الصور هنا.

اترك العالم وراءك وانطلق في تجربة شرنقة مثالية مصممة لإيقاظ جميع الحواس وتعزيز التجدد. اعثر على ملجأ أثناء إقامتك  في نافيفا في منتجع فور سيزونز بونتا ميتا المكسيك في حجرة سبا خاصة وحديقة مخبأة داخل الغابة. تبدأ جلسات العلاج التي تستغرق خمس ساعات بطقوس تنظيف الكوبال تليها سلسلة من العلاجات تكون فيها العينين معصوبة، بما في ذلك جلسة فرك الجسم Naturaleza وتدليك طين المايا والشفاء الصوتي وعلاج الوجه بالأحجار الكريمة؛ لتعزيز الانفصال العميق وإعادة الضبط. الصور هنا.  

مستوحاة من الخصائص التحويلية للبحر، فإن  تجارب العافية من البحر إلى الروح في منتجع فورسيزونز بالم بيتش مستوحاة من الخصائص التحويلية للبحر في المنتجع. استمتع بمنتجات الوجه والجسم داخل الغرفة مع مكونات الأعشاب البحرية، وثلاثة علاجات سبا مستوحاة من العناصر العلاجية للمياه والتأمل عند شروق الشمس بصحبة مرشد مع خلفية البحر المذهلة. غذ الجسم بقوائم طعام مخصصة بما في ذلك استشارة فردية مع الشيف ماورو كولاجريكو من مطعم Mirazur الحائز على ثلاث نجوم ميشلان ودروس طهي خاصة. الصور هنا.

هل استمتعت يوماً بمشروب بطعم المحيط؟ يلتزم فورسيزونز تينتد كامب جولدن تراينجل بالتغذية المستدامة والحفاظ على البيئة وتجديدها مع ترك تأثير إيجابي ودائم في المجتمعات المحلية. يتم التعامل مع الضيوف بأوراق الشاي والقهوة التي يتم الحصول عليها من المزارع المحلية، فضلاً عن تجربة تذوق مع نكهات قوية من النبيذ والجبن المنتج محلياً. الصور هنا. 

الحركة الواعية

مستوحاة من عناصر الطبيعة الأربعة، تساعد  ممارسات اليوغا  من العناصر الأربعة في منتجع فورسيزونز سيشل جزيرة ديسروتشس الجسم والعقل على الغوص في الشعور بالإطلاق العميق، وتشجيع الشعور بالسلام والاستناد إلى الأرض،  وتغذية الروح، وتنشيط بناء الحرارة من الداخل. الصور هنا.

يدعو منتجع فورسيزونز شيانغ ماي الضيوف إلى الدخول في تجربة صناعة الفخار في  تجربة الخزاف والطين. وتعتمد هذه التجربة على مبدأ أنه عندما يتم إطلاق هذه الطاقات، يتم إطلاق مشاعر الحكم والكمال. الفخار هش للغاية وفن صناعة الفخار هو عملية متعددة الخطوات مع فرص للحوادث المؤسفة. وبسبب ذلك، يدعو الفن الصناع إلى روح التخلي وإيجاد معنى في الممارسة. الصورة هنا.

انطلق  في رحلة روحية في منتجع فورسيزونز رانشو إنكانتادو سانتا في  واعثر على السلام والتنوير من الخارج إلى الداخل. ابدأ بحفل تلطيخ المريمية، وإزالة الطاقة غير المستقرة، قبل أن يتم لف الجسم بالطين الغني بالمغذيات. وبمجرد تغطيتها بالطين، جرب طقوس تنقية مخصصة لإعادة الضبط، واختتم بتدليك متوازن لاستعادة ليس فقط الجسم ولكن العقل والروح. الصور هنا.  

العافية المتعددة الأبعاد

في Gratitude في منتجع فورسيزونز بالي سايان، وهو ملاذ تحويلي برعاية مرشد العافية المقيم والراهبة البوذية السابقة هيني فيراوي، يهدف إلى استعادة السلام الداخلي والقوة. يتضمن هذا البرنامج على مدار العام مجموعة متنوعة من تقنيات التأمل والطقوس واليوغا وعلاجات السبا لتعميق الاتصال بالذات وأمنا الأرض وتعلم مهارات حياتية جديدة. الصور هنا.

ومن خلال الجمع بين أحدث التقنيات والتعليم الذي أثبت جدواه والخبرة المتخصصة، سيختبر ضيوف مركز الصحة والرفاهية في فندق فورسيزونز ويستليك فيليدج إقامة صحية مصممة لمدة ليلتين لتقريبهم من أهدافهم الصحية. ويمكن للضيوف الاختيار من بين جلسات اللياقة البدنية الخاصة التي يقودها أخصائيو فسيولوجيا التمارين الرياضية، واستكشاف تعقيدات كيفية عمل الصحة البدنية والعقلية جنبا إلى جنب مع معالج سريري، واكتشاف كيفية تأثير التغذية اليومية على الرفاهية العامة. الصور هنا.  

تتوفر “وصفة يوغا” فريدة من نوعها لأمراض وإصابات معينة في قائمة العافية في فورسيزونز المالديف لاندا جيرافارو . كن سيد الرفاهية من خلال الاستشارات والجلسات الفردية التي تعلم تقنيات التنفس والمواقف المخصصة أثناء علاج اليوغا. يبدأ العلاج من ثلاثة إلى خمسة أيام بوحدات تستهدف أمراض نمط الحياة الشائعة. اختر من بين الوحدات الثماني: بناء المناعة، وإدارة الإدمان، وصحة الغدة الدرقية، وصحة المرأة، وصحة الرجل، ورعاية مرضى السكري، ورعاية العمود الفقري، وإدارة الإجهاد، أو التشاور مع أخصائيي اليوغا المقيمين لتصميم برنامج يلبي الأعراض الأخرى أو الجمع بين أي من الوحدات الثمانية للحصول على تجربة مخصصة. الصور هنا.   

للمسافرين المنفردين،  يقدم منتجع سينسي لاناي أحد منتجعات فورسيزونز برنامج التعافي  لمدة خمس ليال لشخص واحد للمساعدة في استعادة التوازن وضبط قوة التعافي. جرب المسار المخصص لاستشارات الرفاهية الموجهة وعلاجات السبا بما في ذلك جلسة الهدف، وجلسة My Recovery المتعمقة لاستكشاف استجابات الجسم للتوتر، وجلسة نوم شخصية لتحليل أنماط النوم وسلوكياته، وجلسة الأكل الحسي لتحسين الهضم، وأكثر من ذلك. الصور هنا.

مستوى جديد من العافية

بالإضافة إلى علاجات الرفاهية وعروض العلاج،  قام فندق فورسيزونز لوس أنجلوس بيفرلي هيلز بتحويل طابق كامل للتأثير بشكل إيجابي في كيفية عيش الضيوف وعملهم أثناء إقامتهم. يتميز الطابق الرابع الصحي الجديد الذي يركز على الصحة بغرف ذات تصميم مضيء ومتجدد الهواء وأنظمة تنقية الهواء التي تنشط الضوء للمساعدة في تنظيم إيقاع الساعة البيولوجية وأجهزة إزالة الكلور المائية وأنظمة التنقية وآلات الصوت والأرضيات الخشبية المضادة للحساسية. يتميز جناح اللياقة البدنية الخاص بجهاز المشي وآلة التجديف المائية ودراجة بيلوتون ومعدات اليوغا من Alo Yoga والأوزان ودراجة Soul Cycle. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للضيوف العمل في Well Office مع أرضيات خشبية مضادة للحساسية ونظام تنقية الهواء وطاولة مؤتمرات جارفيس القابلة للتعديل ومقاعد مكتب لونا الدائمة للسماح بخيارات العمل الدائمة ووضعيات الجلوس المتنوعة. الصور هنا.   

يمكن الاطلاع على قائمة كاملة بتجارب العافية في فنادق فورسيزونز هنا.  

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاركة المقال على:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

أخبار
syyaha admin

منتجع رافلز قصر العرين البحرين يفتتح سبا فيلا بالتعاون مع عيادة دكتور بورجنر سويسرا

كشف منتجع رافلز قصر العرين البحرين عن افتتاح سبا فيلا الفاخرة، الوجهة المثالية للباحثين عن تجارب الاسترخاء والأجواء الهادئة. وتوفر سبا الفيلا، التي تم تصميمها

اقرأ المزيد »
أخبار
syyaha admin

بالفيديو .. المنتجعات الصحية الأوزبكية تخلصك من الطاقات السلبية

اشتهرت أوزبكستان منذ القدم بالمنتجعات الصحية في آسيا الوسطى حيث الرعاية الطبية الفائقة وتقع هذه المنتجعات الصحية في الضواحي والتلال للتأثير الإيجابي على علاج المرضى

اقرأ المزيد »
arArabic