سياحة

اكتشف مسارك الشخصي الخاص إلى الشفاء والرفاهية مع منتجعات فورسيزونز تايلاند

تزخر تايلاند بوفرة استوائية ساحرة، وبإيقاع مذهل لدورة الحياة؛ إذ يفسح جمال تايلاند العميق وثقافتها المميزة المجال بشكل طبيعي للرفاهية. هنا، يُعد فن العافية – للعقل والجسد والروح – أمراً شائعاً حيث تتكشف طريقة الحياة الطبيعية من خلال المناظر الرائعة وتجارب العافية الحسية ومفاهيم المطبخ. وقال شون موشر، المدير العام لمنتجع فورسيزونز شيانغ ماي وتينتد كامب جولدن تريانجل: “ظهرت تجارب العافية المحسنة كمحفزات أساسية في عالم ما بعد الوباء لدى المسافرين الباحثين عن تجارب فاخرة وأهداف أكبر لعطلاتهم”. وأضاف جاسجيت عاصي، المدير العام  لمنتجع فورسيزونز كوه ساموي: “في  منتجعات فورسيزونز تايلاند، أعدنا إعداد برامجنا لتكون غامرة ومبتكرة؛ بحيث يمكن لضيوفنا الاستفادة القصوى من مجموعتنا الحصرية من الجلسات العلاجية والعلاجات”.

العافية على البحر

تتجلى التجربة المثالية على شاطئ البحر في كوه ساموي من خلال سمعتها المتنامية كوجهة للاستجمام، وفي منتجع فورسيزونز كوه ساموي، يتجلى ذلك من خلال مجموعة واسعة من الأنشطة المستوحاة من “حياة الجزيرة”. ويمكن للضيوف اكتشاف حكمة العافية التايلاندية القديمة في  سبا The Secret Garden الحائز على جوائز؛ حيث تتشابك التقنيات التقليدية للتدليك ومجموعة متنوعة من الأعشاب المحلية والنباتات الطبية في مجموعة حصرية من العلاجات المميزة. وتتوفر جلسات خاصة وجماعية للشفاء الشامل مع ممارسين مشهورين وزائرين ومحليين عند الطلب، وتغطي مجموعة واسعة من العلاجات بما في ذلك كونداليني يوغا والشفاء الصوتي الحسي. وبالنسبة للضيوف الذين يتطلعون إلى إعادة ضبط إيقاعهم اليومي، فإن طقوس “Sleep Indulgence” التي تم إطلاقها حديثاً في الفيلا تجمع بين العلاج العطري والشفاء الصوتي والتنفس الواعي للحث على نوم عميق ومنعش ليلاً.

يقع المنتجع على طول أحد التلال المثيرة التي تنحدر إلى المحيط، وتعد إمكانيات نظام اللياقة البدنية النشط في المنتجع لا حصر لها: فمن الملاكمة التايلاندية، وهي رياضة قتالية تايلاندية، والتنس والكرة الطائرة على الشاطئ، إلى الغطس والتجديف بالكاياك والتجديف في خليج تايلاند. أما الاستدامة فهي في صميم فلسفتنا المتمثلة في المشاركة الإيجابية بين الإنسان والموطن، وهذا يرتبط بمجموعة من المشاريع الصديقة للبيئة في المنتجع. ويقود فريق الخبراء لدينا جلسات تفاعلية للحفاظ على الشعاب المرجانية واستكشافات الشاطئ، التي نرحب أيضاً بالأطفال لحضورها من خلال برنامج Kids For All Seasons. ومع الحفاظ على المأكولات في صميم تجربة العافية، يمكن تخصيص الوحدات الشخصية في المنتجع لتلبية الاحتياجات الغذائية، في حين يقدم بوفيه الإفطار اليومي والقائمة في Pla Pla مجموعة متنوعة من الخيارات الصحية المحددة.

العلاج بنقاوة الهواء في الجبل

بعيداً عن الشمال وفي أعماق أدغال الخيزران، فإن الطريق إلى العافية هو مغامرة “استثنائية” بكل معنى الكلمة. إذ يمكنك تجربة العيش في أماكن الإقامة الفاخرة في مخيم فورسيزونز تينتد كامب جولدن تريانجل، والتواصل مع الطبيعة للاستمتاع ببعض التجارب للتخلص من السموم الرقمية التي يمكن أن يكون لها آثار خارقة على وعيك. وانسجاماً مع إيقاع الطبيعة، يمكن للضيوف البدء مبكراً، والانضمام إلى المشي لمسافات طويلة لمسافة كيلومتر واحد حتى قمة كامب بيك، حيث يكافؤون بإطلالات رائعة على شروق الشمس في الأفق. وتتمتع مسارات الركض لدينا بالمناظر الطبيعية النهرية، وتعبر نهر رواك وتلف حول المخيم. ويمكن لعشاق ركوب الدراجات الهوائية الاستمتاع بأسلوب الحياة المحلية، والعبور عبر حقول التابيوكا والأناناس أثناء الجولة. استسلم لبعض الراحة والاستجمام بعد ذلك في سبا الغابة الغريب. جرب الفوائد العلاجية للأعشاب والتوابل الجبلية التي يتم تناولها محلياً، مع التركيز على يقظتك من خلال العلاجات المميزة، مثل: تدليك Ruak Bamboo وتأمل ميكونغ وقناع ميانمار ثاناكا لتفتيح البشرة، المستوحاة من الثقافات الثلاث المتقاطعة التي تتجمع في هذه المرحلة. ويعد Lhong Rak Chiang Rai Couples Connect تجربة سبا حسية خاصة موصى بها بشكل خاص للأزواج الذين يبحثون عن ملاذ حميم في الغابة.

إيقاظ الحواس في الريف

استمتع بتجربة العيش الواعي في الريف في منتجع فورسيزونز شيانغ ماي. فمع تاريخ غني يمتد لأكثر من عقدين من الزمن، يجسد المنتجع الجوهر الروحي لتايلاند. ويمكن للضيوف الوصول بسهولة إلى مجموعة من أنشطة العافية الديناميكية مثل ركوب الدراجات والمواي تاي والتنس وجيم مجهز تجهيزاً جيداً. عوضاً عن ذلك، يمكنهم الانخراط في ممارسات العافية التأملية مثل اليوغا والتأمل وشفاء وعاء الغناء، مما يعزز وتيرة حياة أبطأ وأكثر هدوءً، وسط حقول الأرز المورقة مع إطلالة على قمم دوي سوثيب الغامضة، حيث تعد العافية أهمية كبيرة في هذا المنتجع، مع التركيز على إيجاد التوازن وتناغم الجسم والعقل والروح من أجل اتباع نهج شامل للرفاهية.

تتيح  لك تجارب الفخار وربطة العنق والصبغ، وجميعهم يعتبر شكلاً من أشكال الفن التأملي، بالانغماس الكامل في العملية الإبداعية. ويساعدك الانخراط في هذه الأنشطة على التركيز فقط على الإبداع، دون ترك مجال للأفكار أو المخاوف الأخرى. لعل ذلك يكون بمثابة استراحة عقلية من جوانب أخرى من حياتك التي قد تسبب التوتر. ويمكنك استكشاف الأدوات والتقنيات التقليدية المستخدمة في زراعة الأرز، وحتى تعلم زراعة البراعم مباشرة من المزارعين ذوي الخبرة. وبالإضافة إلى ذلك، لديك الفرصة لتجربة تدوير عجلة الخزاف أو إنشاء فن جميل على القماش باستخدام الأصباغ الطبيعية. كما يمكنك القيام بنزهة ممتعة عبر حديقتنا العشبية والنباتية التي تمت رعايتها بعناية، والانضمام إلى الحمام الطقسي لجاموس الماء الودود.

وقال ساوبا ثومابون، مدير السبا: “يلعب فن الحياة الواعية دوراً مركزياً في نهجنا تجاه العافية. ويؤمن المنتجع بالركائز الأربع المتمثلة في التجديد الجسدي والتوازن العقلي والتجديد الروحي والتغذية الحقيقية، وهي ركائز مترابطة. وبالإضافة إلى باقة شاملة مدتها أربع ليال تتضمن أنشطة مثل صب الطين واليوغا والشفاء الصوتي وراهب يقدم تجربة وجلسات سبا ووجبات مغذية، يقدم المنتجع برامج مخصصة لمدة نصف يوم ويوم كامل. وتهدف هذه البرامج إلى تحقيق التوازن بين إيقاع الساعة البيولوجية للجسم وتوفير فهم أعمق لأي اختلالات ناجمة عن خيارات نمط الحياة. وتم تصميم برامج التوازن الإيقاعي لتلبية الاحتياجات المحددة وتعزيز الرفاهية العامة.

التوازن الجسدي: تعزيز الاتصال بقوة الشفاء من الطبيعة. تشمل التجارب المقترحة دائرة الطاقة، والبيلاتس، وتناغم الجسم، واليوغا على العجلات، والمواي تاي، والتدليك التايلاندي التقليدي.

التوازن العقلي: هذه التجربة مناسبة لأولئك الذين يرغبون في إعادة الاتصال بذواتهم الداخلية، والتخلص من التوتر، والشعور بالارتكاز والعمل من خلال الكتل العقلية. وتشمل التجارب المقترحة اليوغا عند شروق الشمس، ويوغا هاثا، ودرب الطبيعة، ودروس الفخار، وعلاج الصوت الكريستالي، وتدليك اليد المتناسق.

التوازن الروحي: غذي روحك، وفكر في الداخل واخرج بطاقة متجددة. تشمل التجارب المقترحة اليوغا نيدرا، ودردشة الراهب في المعبد، والبراناياما، وعلاج الريكي، والتأمل الموجه، وعلم المنعكسات للقدم.

لاكتشاف مسارك الخاص والشخصي للشفاء والرفاهية، اتصل على 006622078900، أو أرسل بريداً إلكترونياً إلى reservations.thailand@fourseasons.com ، أو دردش معنا عبر تطبيق FS Chat.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاركة المقال على:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

أخبار
syyaha admin

«ريبورتاج العقارية» تُقيم حفلًا حصريَّا في «هيلتون الرياض» لكشف النقاب عن مشروعها المحلي الأول في المملكة «نجد وان» والمخصص للإسكان الفاخر معقول التكلفة

أعلنت شركة «ريبورتاج العقارية – السعودية» عن عزمها تدشين مشروعها المحلي الافتتاحي، «نجد وان»، وذلك في حفل حصري ستُقيمه في فندق «هيلتون أند ريزيدنس الرياض»،

اقرأ المزيد »
arArabic