سياحة

اجعل جزيرة أيرلندا وجهتك لتمضية أوقات مفعمة بالحيويّة والمرح!

موسم الأعياد يسير نحونا بخطى سريعة، ونحن بحاجة لشحن طاقاتنا والخروج من أجواء صخب الحياة والهروب إلى الذات والطبيعة الساحرة، لذا تعتبر هذه الفترة فريدة ومميّزة لتمضية أجمل الأوقات والاستمتاع بأجواء الشتاء مع الأصدقاء والعائلة والأحباء. وللحصول على المعلومات المطلوبة والتخطيط لإجازة من العمر، يتيح موقع Tourism Ireland مجموعة من المعالم والتجارب الاحتفالية الرائعة التي ترضي جميع الأذواق، وتناسب المسافر الإماراتي للاستمتاع بموسم الشتاء بكل تفاصيله. فسواء كنت من الزوار الذين يبحثون عن استراحة مليئة بالإثارة في مدينة نابضة بالحياة أو رحلة استرخاء في الريف الدافئ للتمتّع باحتفالات الأعياد المُبهرة، اجعل جزيرة أيرلندا بلداً لا بد من زيارته هذا الشتاء.

فعاليات آسرة مليئة بأجواء الفرح والبهجة

تتيح أيرلندا، خلال فصل الشتاء المفعم بالحيوية، للسياح العديد من التجارب الفريدة والديكور الاحتفالي الكبير في جميع أنحاء المدن، بالإضافة إلى الفعاليات الآسرة المليئة بأجواء الفرح والبهجة المحيطة بموسم الأعياد. فمع الأسواق الشاسعة الخاصّة بالأعياد في جميع أنحاء البلاد، والباقات الفندقيّة المخصّصة للعائلات، وفرص التسوق المميّزة، ومناظر الانقلاب الشتوي – المعروف أيضا بعيد منتصف الشتاء، واحتفال لا يُنسى خاص بليلة رأس السنة مع فرقة ويستلايف Westlife، فالمسافر إلى أيرلندا من الشرق الأوسط، سيحظى برحلة العمر.

أسواق الأعياد

يُعد موسم العطلات من أفضل الأوقات للسياحة في أيرلندا، حيث تعم الروح الاحتفالية كل الأماكن ويساعد اعتدال الطقس على التجوال والتمتّع بأجواء المرح والبهجة. وتعتبر أسواق الأعياد ، الموجودة في المدن الكبيرة والصغيرة، واحدة من أفضل المساحات التي تفيض بالفرح وتتيح جرعات من الطاقة الحيويّة. ومع زينة الأعياد المليئة بألوان البهجة والأضواء الخياليّة المتلألئة المحيطة بالشوارع الساحرة، والروائح الفوّاحة لمشاريب العيد، والشوكولاتة الساخنة الدافئة والأكشاك المليئة بالهدايا والنابضة بالحياة، تعد زيارة سوق الأعياد الأيرلندي أمراً ضروريّاً عند السفر إلى جزيرة الزمرد في فصل الشتاء.

  • بلفاست، المدينة التي شُيّدت فيها تيتانيك

ولا يمكن أن ننسى بلفاست، المدينة التي شُيّدت فيها تيتانيك في العام 1912، إذ يمكنك زيارة سوق بلفاست كونتيننتال الخاص الأعياد (Belfast Continental Christmas Market) بدءاً من 19 نوفمبر حيث تتحوّل مساحات مدينة بلفاست (Belfast City Hall) إلى قرية تضجّ بأجواء الفرح طوال فترة الأعياد ، والتي تضم الكثير من أطباق الطعام الأوروبيّة التي يسيل لها اللعاب من أوّل نظرة. بالإضافة إلى النوجا الإيطالية والشوكولاتة البلجيكيّة والفطائر الفرنسيّة الطازجة الكفيلة بإرضاء رغباتك في الحلويات مهما كانت كثيرة، في حين أن إتاحة العديد من أنواع اللحوم الغريبة من لحم التماسيح إلى الإمبالا، لن يترك لك مجالاً للإحساس بالجوع.

  • غرب أيرلندا..أكثر أسواق الأعياد سحراً!

كما تُعد منطقة غرب أيرلندا موطناً لواحد من أكثر أسواق الأعياد سحراً في العالم، والتي يمكن زيارتها بدءاً من 11 نوفمبر حتى 22 ديسمبر، حيث سيرحب سوق غالوي الخاص بعيد الميلاد (Galway Christmas Market) بالضيوف للتمتّع بعروضه الرائعة. ويتميز هذا السوق الشهير بعجلة مراقبة بطول 32 متراً (32m observation wheel) وبار أبريس للتزلج (Après Ski Bar) وقطار سانتا السريع (Santa’s Express Train) وعربة دائرية تقليديّة وأكثر من 50 شاليهاً خشبيّاً تصطف على طول ساحة آير (Eyre Square). وتتيح هذه المنطقة المميزة الكثير من المأكولات الموسميّة الشهيّة وتشكيلة كبيرة من الحِرف اليدويّة. ويمكن للزوار خلال فترة الأعياد أيضاً الاستمتاع بمجموعة متنوّعة من وسائل الترفيه، بالإضافة لإتاحة الغناء والموسيقى الحية طوال فترة معرض السوق الذي يستمر خمسة أسابيع. 

  • وترفورد.. أرض العجائب الشتوية الساحرة!

أمّا وترفورد، أقدم مدينة في أيرلندا، والتي تشتهر بإرثها العريق في مجال صناعة الزجاج، فهي تغوص في موسم الأعياد في أجواء مهرجانها السنوي “وينترفال”، موطن الكريستال في المدينة. وستتحول المدينة النابضة بالحياة إلى أرض عجائب شتوية ساحرة بدءاً من 18 نوفمبر ولغاية 23 ديسمبر. وتتراوح الفعاليات المجانية والمدفوعة بدءاً من سرد القصص في برج ريجنالد (Reginald’s Tower) إلى Yuletide Vikings، وتشمل الفعاليات الجديدة على كل من Winterval Circus و Magic at the Apple Market و Winterval’s Wizards & Dragon.

  • التسوق في مواسم الأعياد

تتألق أضواء الأعياد في شارع جرافتون في دبلن تماماً مثل أمنيات العيد التي لا نهاية لها، ويعتبر التسوّق فيها متعة حقيقيّة للسائح القادم من الإمارات. فإن كنت من عشّاق الحِرف اليدويّة والتصميم، يمكنك التوجه إلى مركز التصميم في Powerscourt Townhouse Centre. ويعد المركز أيضاً موطناً لغرفة خاصة بأجواء الأعياد ، حيث يمكن للزوار مقابلة سانتا في عرينه وسط تصاميم تعود إلى القرن الثامن عشر.

  • المتجر الأكثر شعبية في أيرلندا!

ومع وجود متاجر في دبلن (Dublin) وكورك (Cork) وجالواي (Galway) وليمريك (Limerick)، يعد براون توماس (Brown Thomas)، المتجر الأكثر شعبية في أيرلندا، جنة لعشاق التسوق من منطقة الشرق الأوسط. ويضم هذا المتجر أرقى الماركات الفاخرة في العالم مثل كارتييه (Cartier) وهيرميس (Hermés) وشانيل (Chanel) ولويس فويتون (Louis Vuitton)، وهو موطن لأكثر من 200 علامة تجاريّة اختيرت بعناية من جميع أنحاء العالم وتم تعديلها خصيصاً لتناسب أذواق العملاء وأنماط حياتهم.

  • أكثر من 100 متجر للاختيار من بينها

كما يمكن للمتسوقين الاستمتاع بالكثير من بالعلامات التجارية في Kildare Village، وجهة التسوق الفاخرة على بعد ساعة فقط من دبلن. مع أكثر من 100 متجر للاختيار من بينها، بما في ذلك Louise Kennedy وArmani وMulberry، تعد Kildare Village وجهة واحدة لتجربة تسوق ممتعة وخالية من الجهد في موسم الأعياد. والجدير بالذكر أن وجهة التسوق الفسيحة في الهواء الطلق تتحوّل إلى عالم سحري من الديكورات المبهرة والمطاعم المؤقتة المميّزة وأجواء الزينة الكهربائية وعالم التسوق الفاخر، ممّا يعد بتجربة لا تُنسى للزوار من جميع الأعمار.

  • الانقلاب الشتوي أو عيد منتصف الشتاء

استمتع بتجربة الانقلاب الشتوي يوم الأربعاء في الحادي والعشرين من ديسمبر بشكل لا مثيل له في أي مكان آخر في العالم في Newgrange فيCounty Meath’s Brú na Bóinne

وتعد مقبرة “نيوغرانغ Newgrange” في مقاطعة ميث التاريخية بإيرلندا، بأنها أحد عجائب إيرلندا القديمة، ويعود تاريخها إلى حوالي 3200 قبل الميلاد.

  • أقدم بستة قرون من أقدم هرم في مصر!

وما تقدّم ذكره يجعل مقبرة “نيوغرانغ Newgrange” أقدم بستة قرون من أقدم هرم في مصر (أهرامات الجيزة)، وهي أيضا أقدم من ستونهنج بنحو 700 عام، وتتألف من تل يبلغ ارتفاعه 80 متراً، ومدعوم بأحجار كربونية لولبية منحوتة وكوارتزيت ويكلو الأبيض. ومن بعيد تبدو المقبرة كأنها تل كبير، ولكنها في الواقع “قبر مرور” (يتكون من غرفة دفن واحدة أو أكثر مغطاة بالتراب أو بالحجر ولها ممر وصول ضيق مصنوع من الحجارة الكبيرة)، مزين بعناية مع المنحوتات الحجرية من العصر الحجري الحديث بالداخل.

  • عروض ضوئيّة مُبهرة في بُقعة أقدم من الاهرامات!

وفي كل عام، يتم اختيار الأشخاص المشاركين في العروض الضوئيّة المُبهرة والمخولين للدخول إلى مقبرة “نيوغرانغ Newgrange” التي يبلغ عمرها 5000 عام، عن طريق سحب بالقرعة أو يانصيب سنوي. ويعتبر هذا الحرم الداخلي المكان الذي يتجمع فيه هؤلاء القلائل المحظوظون -الذين تم اختيارهم بالقرعة- معاً لمشاهدة عروض الإضاءة الشتوية السنوية. وخلال هذه اللحظات، عندما تتزامن الهندسة المغليثية والطبيعة بشكل مثير للاهتمام، يمكن رؤية عمود من الضوء يتلوى على ارتفاع 19 متراً فوق الممر، ممّا يؤدي في النهاية إلى إغراق الغرفة المذكورة أعلاه بالضوء.

احتفالات ليلة رأس السنة

استقبل عام 2023 بمهرجان دبلن للعام الجديد، وهو أكبر احتفاليّة خاصّة بالعام الجديد في أيرلندا. وسوف تنبض مدينة دبلن بالحياة على مدار يومين من الاحتفالات، أي ليلة رأس السنة وأوّل يوم من العام الجديد مع عودة مهرجان دبلن لاحتفالات رأس السنة بقرية فستيفال فيلادج (Festival Village) وحدثين رائعين للعد التنازلي تجري على طول نورث وول كواي (North Wall Quay).

NYFDUBLIN
  • ويستلايف تّشعل مهرجان دبلن لرأس السنة!

لأول مرة على الإطلاق، تم التأكيد على أن فرقة البوب الأيرلندية ويستلايف Westlife المشهورة عالميّاً ستتصدر عروض مهرجان دبلن لرأس السنة في قرية فستيفال فيلادج في 31 ديسمبر.

  • احتفالات مليئة بالمرح لجميع الأعمار

كما سيقدم مهرجان دبلن للعام الجديد حدثين رائعين للعد التنازلي في منتصف الليل ليلة رأس السنة مع عرض صباحي رائع للعائلات في 31 ديسمبر لجميع الأعمار من الساعة 4 مساءً، يليه العرض المسائي الذي يبدأ من الساعة 8 مساءً، حيث ستصبح فستيفال فيليدج للعائلات والأصدقاء، مع الاحتفالات المليئة بالمرح لجميع الأعمار، بالفعل كخلية نحل. انغمس في الأجواء المثيرة حيث ستؤدي مجموعة من الموسيقيين الأيرلنديين المتميزين ومنسّق الأغاني عروضاً حية عبر 6 مراحل على طول North Wall Quay إذ يمكنكم الاستمتاع بالموسيقى الحية وأجواء الترفيه في الشوارع، والتلذذ بأفضل المأكولات الشهية في قرية المهرجانات من وقت مبكر حتى أوقات متأخرة.

الباقات الشتوية لدناتا للسفر

يمكن للمقيمين في دولة الإمارات، الذين يبحثون عن تجربة سفر خياليّة خالية من الإجهاد، التخطيط لرحلة العمر مع دناتا ترافيل. وتشتمل الرحلات على الإقامة في دبلن لاستكشاف معالمها الاحتفالية، أو جولات القيادة الذاتية أو الجولات المصحوبة بمرافقة كاملة لاستكشاف أهم المعالم البارزة في البلاد، بدءاً من مدنها النابضة بالحياة إلى ساحلها الوعر والقرى الخلابة ونتهاءً بالقلاع الكبرى.

  • عروض مغرية

تبدأ الأسعار من 3,310 درهماً إماراتيّاً للفرد لإقامة من ثلاث إلى سبع ليالٍ في بعض الفنادق الأكثر شهرة في أيرلندا، أو استئجار سيارة أو جولات خاصة وغيرها، بالإضافة إلى رحلات ذهاب وعودة على الدرجة الاقتصادية مع طيران الإمارات والاتحاد للطيران والخطوط الجوية البريطانية، لذا تعتبر رحلة إلى جزيرة أيرلندا هدية الأعياد المثالية في فصل الشتاء.

  • الوقت الأمثل للسياحة في جزيرة الزمرد

مع كشف Skycanner عن اتجاهات السفر لعام 2022 وإدراج أيرلندا ضمن أفضل 10 وجهات للمسافرين في دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية، يعتبر هذا الوقت الأمثل لحجز رحلة الشتاء إلى جزيرة الزمرد. ويمكن لمواطني دولة الإمارات السفر بدون تأشيرة للإقامات التي تقل عن 90 يوماً، كما يمكن للجنسيات الأخرى التي تسافر من الإمارات التقدم للحصول على تأشيرة سياحية من في إف إس جلوبال (VFS Global).

لمزيد من المعلومات، يمكنكم تصفّح الموقع الالكتروني: http://www.ireland.com

اكتشف أيرلندا على مواقع التواصل الاجتماعي:

إنستغرام: https://www.instagram.com/discoverirelandme/

فيسبوك: https://www.facebook.com/discoverirelandme/

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاركة المقال على:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

عربية
syyaha admin

أي أم جي عوالم من المغامرات تحقق أرقاماً قياسية في عدد الزوار هذا العام في عيد الفطر السعيد

ارتفاع عدد الزوار بنسبة 29% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي تم حجز الهانتد اوتيل الجديد بالكامل، مع أعلى نسبة زوار في تاريخه حقّقت أي

اقرأ المزيد »
arArabic