سياحة

بالصور : تعرف على أجمل الصحاري في العالم

” الصحراء ” ، أول شيء يأتي على بالك عند سماع هذه الكلمة أنه مكان رمليّ أو صخريّ قاحل لا حياة فيه ولا مناظر تثير الفضول وتمتع العين ، غير أنّ هذا التفكير خاطئ. فأكثريّة صحاري العالم باتت مأهولة ويمكن العيش فيها نظراً الى التطور العلمي والتكنولوجي. والصحاري لا تتشابه ، فهناك أنواع عديدة  وألوان غريبة للرمال ربما لم تسمع بها من قبل.

1- صحراء تاكلامكان الصينية :

هي واحدة من بين أكبر صحارى العالم إذ تغطي مساحة صحراء تاكلامكان في آسيا الوسطى 323,750 كيلومتر ، وهي صحراء تغطيها الثلوج وتقع في الصين الشعبية في منطقة شينجيانج ، وتحيط بها سلاسل جبال كونلون وبامير وتيان شان .

2- صحراء وادي رم الأردنية :

هي صحراء مأهولة بالسكان منذ 12 ألف عام ، وتسمّى أيضاً وادي القمر لأن تضاريسها تشبه تضاريس سطح القمر.  تبلغ مساحتها 740 كيلومترًا ،  وتبعد 70 كيلومتراً شمال مدينة العقبة الساحلية ،  وتكثر في صحراء وادي رم المخيمات السياحية التي تحل محل الفنادق كونه محمية طبيعية لا يسمح ببناء فنادق فيها.

3- صحراء الربع الخالي :

تحتل الصحراء على الثلث الجنوبي الشرقي من شبه الجزيرة العربية ، وهي أكبر صحراء رملية في العالم ، وتمتد على مساحة 650 ألف كم عبر السعودية واليمن وعمان والإمارات ، هي أشبه ببحر من الرمال وتتميّز بكثرة الحيوانات البريّة فيها مثل غزلان الريم والثعالب الرملية والأرانب البريّة.

4- حديقة الرمال البيضاء البرازيلية :

في أي مكان تنظر إليه في هذه الصحراء ، ستجد رمالاً ناصعة البياض رائعة تمتد على ما يقارب 1500 كيلومتر مربع وفيها بحيرات زرقاء مالحة جدّاً ، فهي أشبه بشاطئ البحر. والسبب في هذه الظاهرة المدهشة هو مياه الأمطار الموسمية التي تهطل على هذه المنطقة فتكوّن هذه البحيرات.

5- صحراء الفرافرة المصرية :

هي أبعد وأصغر واحة موجودة في الصحراء الغربية في مصر ، ذات جذور فرعونية ، اخذت شهرتها السياحية من موقعها المتميز ونوعية تربتها الرائعة وصخورها شبه المنحوتة ، وجوها المعتدل 24 درجة مئوية طوال أيام السنة ، مما جعلها واحة ذات كيان خاص ، هذه الواحة من المقاصد السياحية التي يفضلها الأوربيون للهروب من البرد القارص في الشتاء ، لتصبح المنافس الرئيسي لمدينة الأقصر.

6- صحراء سمبسون الأسترالية :

تلقّب أيضا بالصحراء الحمراء لأن رمالها تميل الى اللون الحمر تحت أشعة الشمس وكأنها ألسنة من النار. تقع في أستراليا وتبلغ مساحتها 176.6 ألف كيلومتر مربع ، ويبلغ معدل هطول الأمطار فيها 400 ملل في السنة ، ويوجد فيها أطول الكثبان الرملية في العالم ، الذي يتفاوت ارتفاعه بين ثلاثة أمتار في الغرب وحوالي ثلاثين متراً في الجانب الشرقي.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاركة المقال على:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

تقارير خاصة
syyaha admin

إطلاق مجموعة الضيافة التجريبية Limestone Lab مع مخططات طموحة في قطاع الأغذية والمشروبات

أُطلقت في دولة الإمارات العربية المتحدةLimestone Lab “لايمستون لاب”، وهي مجموعة ضيافة جديدة ذات خبرة واسعة تسعى إلى استحداث مفاهيم جديدة ومبتكرة في قطاع الضيافة

اقرأ المزيد »
تقارير خاصة
syyaha admin

القطاع السياحي السعودي يجني ثمار التطوير المستمر.. ويتطلع إلى 100 مليون زائر سنوياً

تتسارع خطوات القطاع السياحي السعودي نحو المستقبل، مستنيراً باستراتيجيته ورؤية 2030، ومشاريعه ومبادراته التي تعمل بلا توقف معلنة عن وجهات سياحية ذات تنوع جغرافي وتاريخي،

اقرأ المزيد »
تقارير خاصة
syyaha admin

اختبر تجارب النمسا الرائعة في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال إكسبو 2020 دبي

ستقدم النمسا، بلد جبال الألب الواقع في وسط أوروبا، من خلال مشاركتها في إكسبو 2020 دبي، تجارب مدهشة للزوار تمنحهم فرصة التلذذ بأطايب مأكولاتها الفريدة.

اقرأ المزيد »
arArabic