سياحة

مقابلة خاصة مع الاستاذ / بسام أبو لبن – المدير العام لفندقي راديسون بلو كورنيش وراديسون بلو بلازا في جدة

في البداية، نرجو منكم إعطاءنا نبذة حول مسيرتكم المهنية.

أعمل في قطاع الضيافة والفنادق منذ العام 2000. وقد تدرجت في عدة مناصب مختلفة حتى شغلت منصب المدير العام لأهم فندقين من فنادق مجموعة راديسون العالمية في جدة من المملكة العربية السعودية. توزعت المناصب التي شغلتها خلال رحلتي المهنية بين عدد من شركات الضيافة العالمية، وفي عدة بلاد مختلفة. منذ 12 سنة بدأت مشواري في عالم الضيافة في السوق السعودي، أما رحلتي مع مجموعة فنادق راديسون العالمية فقد بدأت مع افتتاح راديسون بلو جيزان وكان ذلك منذ حوالي 6 سنوات، وتبع ذلك افتتاح كل من فندقي راديسون بلو بلازا وراديسون بلو كورنيش في جدة. وفي الوقت الحالي، أشغل منصب المدير العام لهذين الفندقين الأخيرين.

 بما أننا في راديسون بلو كورنيش جدة حاليا، هل يمكنكم إعطاءنا معلومات حول هذا الفندق؟

أفتتح فندق راديسون بلو كورنيش جدة في شهر يناير 2018. ويضم 150 غرفة وجناحا بمساحات ومواصفات متفاوتة تتراوح مابين الغرف القياسية والغرف الفاخرة والأجنحة الصغيرة والأجنحة بغرفتي نوم. تتراوح مساحات الغرف مابين 35 مترا مربعا للغرف القياسية وحتى 114 مترا مربعا للأجنحة بغرفتي نوم. أيضا، هناك الكثير من الغرف والأجنحة التي تتميز بإطلالة جميلة على بحر جدة الساحر، سواء إطلالة جزئية أو بانورامية كاملة..

يوجد في الفندق أربع غرف اجتماعات تنفيذية بمساحات مختلفة، بالإضافة إلى قاعة ” ميرامار” للاحتفالات والمناسبات، والتي تتسع لمئة شخص. وبالنسبة للمطاعم، يوجد لدينا مطعم ” لاردر ” ، وهو المطعم الرئيسي، ويقدم ثلاث وجبات يوميا. كما يوجد ” جدة تراس” في المساحة الخاصة بين برجي الفندق، والذي يعمل في المساء فقط، بالإضافة إلى لونج كافية متخصص بتقديم الوجبات والمشروبات الخفيفة. يضم الفندق أيضا مسبحا رائعا مكشوفا باطلالة مباشرة على البحر الاحمر ، إلى جانب صالة لياقة وألعاب رياضية وسبا للرجال وآخر للنساء.  

ما هي الإجراءات التي يتبعها الفندق حاليا لإشعار النزلاء بالإطمئنان فيما يتعلق بالنظافة والتعقيم ، وخاصة في ظل عدم الإنحسار الكامل لجائحة كورونا ؟

منذ بداية الجائحة وفرض الحظر الكامل كانت لنا رؤية خاصة حول استغلال تلك المرحلة لتطوير خدماتنا ومرافقنا وتحسين أدائنا لما بعد كورونا. وبعد رفع الحظر الكامل واستئناف أنشطة القطاعات المختلفة، ومنها قطاع الضيافة ، كانت عودتنا قوية وتمتاز بالحفاظ على أمن وسلامة جميع نزلائنا، ولهذا سارعنا لاتباع إجراءات الأمان والسلامة حسب متطلبات وزارة الصحة والجهات الحكومية المسؤولة، بل حرصنا أيضا – وفي جميع فنادقنا المنتشرة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا – على تطبيق ” برنامج بروتوكولات فنادق راديسون حول السلامة “، والذي ركز على عنصري النظافة والتعقيم، وبالتعاون مع شركة  SGS، والتي تعد الشركة العالمية الرائدة في مجال الإختبارات والتوثيق والفحص والترخيص، كل ذلك بهدف ضمان حصول نزلاء راديسون على أفضل مستوى من الأمان والسلامة والطمأنينة طوال فترة إقامتهم.

هل من خطوات لاستقطاب العملاء لما بقي من عام 2021 ، وخاصة مع عودة الحياة الطبيعية إلى سابق عهدها نسبيا، وتطلع الناس إلى الإنطلاق وممارسة أنشطتهم المعتادة بعد حالة التقييد والحظر التي فرضت مع بدء الجائحة ؟

نعم. نحن حريصون على مدار العام على تقديم عروض مغرية لراحة عملائنا ونزلائنا. وفي الوقت الحالي، يوجد لدينا  ما يسمى بعروض الأحلام ( Dream Deal  ) ، والذي أطلقته راديسون، وبحسومات تصل إلى 30% على أسعار الغرف في عدد من فنادق المجموعة العاملة في منطقة الشرق الأوسط، والمقرر له أن يستمر حتى نهاية شهر أغسطس 2021.

ولكن هذا لا يعني أن عروضنا سوف تتوقف بعد أغسطس، بل سنكون على استعداد لاطلاق عروض على فترات متقاربة وبحسب ما يستجد من أحداث ومناسبات. فمثلا سيشهد شهر سبتمبر القادم موسم العودة للمدارس، وطبيعي أن تترافق هذه العودة مع عروض مرتبطة بها، وكذلك الأمر بالنسبة لمواسم جدة الترفيهية المقبلة.

 تستضيف جدة في الأسبوع الأول من شهر ديسمبر بطولة الفورميولا 1 لأول مرة في السعودية، وطبعا فندق راديسون بلو كورنيش جدة سيكون في قلب الحدث. والسؤال المطروح: ما هي تحضيراتكم لهذه البطولة الهامة؟

لا شك في أن تنظيم سباق الفورميولا لأول مرة في جدة يعتبر حدثا جوهريا واستراتيجيا وميزة إضافية لهذه المدينة الرائعة. وفي هذا الإطار،  يعتبر الموقع الحيوي لفندق راديسون كورنيش جدة من أهم مواقع الضيافة القريبة من مضمار السباق ، بل إن مدخل فندقنا يواجه مدخل حلبة الفورميولا مباشرة ، وبمجرد الخروج من بوابة الفندق واجتياز الشارع الفرعي المقابل للفندق ، سيجد المرء نفسه داخل الحلبة. أيضا جميع قاطني الغرف والأجنحة المطلة على البحر سيتسنى لهم الإحاطة والرؤية الشاملة لكامل حلبة الفورميولا والاستمتاع بمنظر يجمع المنطقة الخضراء مع كل من البحر وحلبة الفورميولا .

وخلال هذه المناسبة المتميزة سنعمل على تنظيم عدد من الفعاليات والحفلات في الفترة المسائية وطوال أيام البطولة. وهذه الفعاليات والحفلات ستكون متاحة أمام الجميع، سواء من نزلاء الفندق أو غيرهم.  وستقام في مطعم ” جدة تراس ” وعند منطقة المسبح بالتحديد.  

 هل تودون إضافة أية معلومات أخرى لقرائنا الكرام؟

نعم، أود إخباركم بأنه رغم الجائحة التي أطلت على العالم، فإن فنادق راديسون العالمية نجحت بصورة استثنائية في الانتشار وتعزيز وجودها في السوق السعودي. وليس أدل على ذلك من أنه قبل حوالي خمس سنوات، كان عدد فنادق المجموعة في المملكة لا يتعدى الثلاثة فنادق فقط، ولكن الآن، بلغ هذا العدد اثنين وعشرين فندقا موزعا على المدن السعودية، منها خمسة فنادق في مدينة جدة لوحدها. وطبعا مع حركة التطوير السياحي الكبيرة التي تشهدها العديد من المناطق السعودية، سيكون هناك المزيد من الخطط للتوسع في إنشاء فنادق جديدة لمواكبة حركة التطوير السياحي تلك.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاركة المقال على:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

مقابلة خاصة
syyaha admin

مقابلة مع السيّد فراس منيمنه، المدير العام لفندق مانسارد الرياض التابع لراديسون كوليكشن

هلّا أخبرتنا عن تجربتك كمدير عام في قطاع الضيافة؟ إنّها تجربة رائعة! ففي هذا القطاع المذهل، نجني كمّاً هائلاً من الثمار الملموسة وغير الملموسة. وبصفتي

اقرأ المزيد »
مقابلة خاصة
syyaha admin

يحتفل فندق فورم، العضو في مجموعة ديزاين هوتلز وماريوت بونفوي بالذكرى السنوية الخامسة لتأسيسه وتحقيقه أعلى النجاحات، حيث أجريت المقابلة مع السيد حسام منصور المدير العام

هل يمكن أن تحدثنا عن مجموعة ديزاين هوتلز؟ ومن هو فندق فورم؟ ديزاين هوتلز هي مجموعة من الفنادق والبوتيكات العصرية المنتشرة في جميع أنحاء العالم.

اقرأ المزيد »
arArabic