سياحة

جدة.. نموذجٌ لتجارب سياحية عائلية متنوعة

تتميز مدينة جدة بأنها نموذج شبه متكامل للسياحة المحلية العائلية؛ حيث يتيح موسم “شتاء السعودية” الذي أطلقته الهيئة السعودية للسياحة تحت شعار (الشتاء حولك) والمستمر حتى نهاية مارس المقبل، للعائلات، ممارسة الكثير من التجارب السياحية الرائعة.


تضم جدة العديد من المعالم السياحية الممتعة والأسواق التجارية المبهرة، وتمثل تلك المعالم فرصةً للقيام بتجارب سياحية ممتعة، إضافة إلى أنها وسيلة للاستمتاع الكامل بعطلة مثالية وذكريات رائعة مناسبة لكل الأذواق والأعمار.


فمتعة مشاهدة غروب الشمس من الواجهة البحرية لكورنيش جدة، على سبيل المثال، هي واحدة من بين عشرات التجارب السياحية التي تستهوي الكثير من العائلات، فيما تتيح الواجهة البحرية في الكورنيش للأطفال ممارسة الألعاب المختلفة ، إضافة إلى ممارسة رياضة المشي وسط الأشجار والنوافير، أو ركوب الدراجات الهوائية في المسارات المخصصة.


كما تحتوي مدينة جدة على الكثير من الأسواق والمجمعات التجارية ما بين الأسواق الشعبية التي يصل عمر بعضها إلى 200 عام كما هي حال أسواق منطقة البلد، إضافة إلى العديد من المراكز التجارية التي تحتوي على أكبر العلامات التجارية، كما أنها توفر كافة الأزياء الرجالية والنسائية ذات العلامات التجارية الشهيرة، فضلاً عن أدوات التجميل والعطورات المتنوعة.


وتزخر مدينة جدة بعشرات من مراكز الألعاب، سواء المغلقة أو المفتوحة، والمخصصة للترفيه العائلي المناسب لجميع الفئات العمرية؛ حيث تحتوي على ألعاب ترفيهيَّة متنوِّعة للكبار والصغار، كما يمكن القيام بتجربة صالة البولينج، وتسلق الجدار، والبلياردو.


ونظراً إلى تاريخ جدة الطويل كمركز مهم للتبادل التجاري والثقافي؛ فإن مطاعمها تعكس هذا الإرث؛ حيث تمزج بين نكهات الشرق والغرب؛ لذلك فإن القيام بتجربة تناول الطعام فيها يشعرك بمذاق خاص.

يذكر أن الهيئة السعودية للسياحة دشنت موسم “الشتاء حولك” في أكثر من 17 وجهة محلية؛ لتقديم ما يزيد على 300 باقة وتجربة سياحية، من خلال أكثر من 200 شركة من منظمي الرحلات والمشغلين السياحيين؛ لاكتشاف ما تحويه مناطق المملكة من تنوع جغرافي ومناخي جاذب خلال فصل الشتاء، يتراوح بين الأجواء المعتدلة اللطيفة والباردة، إلى جانب الاستمتاع بالأنشطة السياحية المعدّة لكل فئة من فئات المجتمع.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاركة المقال على:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

عربية
syyaha admin

رأس الخيمة ترحب بزوار المخيم بدءاً من مطلع شهر مارس

أعلنت شركة “راك ليجر” المتخصصة بأنشطة المغامرات والتجارب الترفيهية المتميزة والتابعة لمجموعة “راك للضيافة القابضة”، اليوم عن فتح باب الحجوزات للإقامة في مقصورات “مخيم بير

اقرأ المزيد »
سعودية
syyaha admin

إقبال لافت على تجارب تبوك السياحية لاستكشاف حضاراتها القديمة في “شتاء السعودية”

تأسرك “تبوك” بجبالها الشامخة التي تروي قصص ساكنيها، وشواهدها التاريخية الضاربة في أعماق الأرض، وآثار الأمم التي استأثرت ببحرها وصحرائها وجبالها، منذ ما يزيد عن

اقرأ المزيد »
arArabic