سياحة

إطلالة بانورامية رائعة على ارتفاع 90 م.. “برج مياه الخبر” معلم يستحق الزيارة

في جزيرة تحيط بها المياه وتؤدي إلى شمال كورنيش الخبر، يقع برج مياه الخبر ؛ ذلك المعلم البارز الذي يتكوّن من ثلاثة طوابق؛ حيث يحتوي الطابق العلوي منه على مطعم كبير يطل على مدينة الخبر وكورنيش الواجهة البحرية، كما أنّ فيه شرفة تمكّن الزوار والسياح من الوقوف لمشاهدة المدينة.

ويحتوى البرج على خزان المياه لتوفير المياه لمدينة الخبر بطاقة استيعابية تصل إلى 5 ألاف متر مكعب من المياه، وهناك جسر يربط الجزيرة بطريق الكورنيش الشمالي، فيما يصل ارتفاع البرج إلى 90 متراً، و ويوفر تجربة رائعة للسياح.

يشار إلى أن مدينه الخبر تتميز بإطلالتها على شاطئ الخليج، وتبعد مسافة 17 كيلومتر إلى الجنوب من مدينه الدمام وتتفرد بالمناظر الطبيعية الخلابة وتضم العديد من الأماكن السياحية من شواطئ رائعة وأنشطة ترفيهية تناسب جميع الأعمار، ما يجعل منها موقعاً رائعا لقضاء عطلة مليئة بالذكريات التي لا تنسى.

ويمكنك الوصول إلى الخبر عن طريق اقرب مطار وهو مطار الملك فهد الدولي، والذي يقع على بعد حوالى 50 كم من وسط المدينة، ويمكن الوصول إليه عن طريق سيارات الأجرة المتوفرة من المطار إلى الخبر.

ويتوفر في الخبر العديد من مراكز التسوق الكبيرة ذات الشعبية الواسعة والتى تقدم جميع أنواع المنتجات بأسعار جيدة مع فرص ترفيهية عدة.

وكذلك تحتوى المدينة علي شوارع التسوق المتميزة بالمدينة، وخاصة شارع الأمير نايف، بالإضافة إلى الحدائق والمتنزهات، وصالات الألعاب؛ إضافة إلى الواجهات البحرية وغيرها من المرافق السياحية.

كما تتنوع المطاعم في الخبر بشكل يرضي كافة الأذواق، بداية من المطاعم الشعبية التي تقدم المأكولات السعودية التقليدية، إلى جانب المطاعم العالمية بأطباقها المتنوعة، لذا ستجد وعائلتك ما يناسبك عند زيارة الخبر.

يُذكر أنه قد أطلق موسم شتاء السعودية “الشتاء حولك”خلال الفترة من 10 ديسمبر 2020، حتى نهاية مارس 2021م، وذلك عبر 300 تجربة وباقة سياحية في 17 وجهة متفرقة في أنحاء المملكة، وعروض من 200 منشأة في القطاع الخاص لمزيد من المتعة للعائلات والأفراد.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاركة المقال على:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

سعودية
syyaha admin

بالتعاون مع المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية الهيئة السعودية للسياحة تطلق باقات جديدة لزيارة ثلاث محميات طبيعية

أعلنت الهيئة السعودية للسياحة عن إطلاق باقات سياحية جديدة؛ بالتعاون مع المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية، تتيح للسياح في موسم شتاء السعودية، فرصة الاستمتاع بزيارة

اقرأ المزيد »
arArabic
en_USEnglish arArabic