سياحة

لمحبي الحياة الريفية والهدوء .. تعرفوا على 8 من أجمل وأروع القرى والبلدات في اوروبا

في أطراف المدن الكبرى أو خلف الغابات أو حتى في الأودية بين الجبال الشاهقة ، تختبئ هذه القرى والبلدات الصغيرة الرائعة ، البعض منها حقق شهرة عالمية لروعة طبيعتها أو عظمة تاريخها فأصبح وجهةً سياحية يقصدها السياح من كل أنحاء العالم ، ومع ضجيج المدينة والتطور العمراني القاتل ، فإن الحياة في هذه البلدات والقرى الجميلة بما تحتويه من الطبيعة الجذابة والهواء العليل قد أصبح يمثل رفاهية لا يستطيع الحصول عليها إلا قليل من المحظوظين .

 

ونعرض لكم في هذا التقرير 8 من أجمل هذه القرى في العالم وأروعها .

قرية قارمش بارتنكيرشن ، ألمانيا / Garmisch Partenkirchen :

تقع قرية قارمش في ولاية بافاريا بالقرب من الحدود النمساوية ، وتلقب بعروس الجنوب الألماني ، وتعتبر قرية قارمش من اكثر القمم في اوروبا زيارة ، حيث يوجد فيها 10 تلفريكات تقوم بتوصيل السياح إلى قممها الثلجية البديعة ، ويمكن التمتع بالطبيعة الخلابة ، والأنهار الجميلة ، والشلالات الرائعة ، وفي فصل الشتاء تعتبر ممارسة الالعاب الشتوية أمر يميز القرية ، ويوجد في القرية عدة أسواق بسيطة , ومقاهي مريحة ، ومطاعم جميلة .

وللمزيد من المعلومات عن هذه القرية الرائعة ، يمكنكم زيارة :

Garmisch Partenkirchen

 

قرية غورد ، فرنسا /Gordes  :

تقع هذه القرية الرائعة في جنوب شرقي فرنسا ، وتبعد عن مدينة مرسيليا حوالي 91 كيلومتر ، وأهم ما يميز القرية أنها تقع فوق تله كبيرة ، وبنيت كل بيوت القرية على هذه التله ومن نفس حجارة التله ، وتمتد حول القرية السهول والمزارع والطبيعة الخلابة ، حيث إنها تشتهر بمزارع العنب والزيتون .

قرية سموغن ، السويد /  Smögen:

تعد القرية من أهم الوجهات السياحية في السويد ، وتقع على الساحل الغربي في السويد ، وما يميز القرية هو الرصيف الخشبي الذي يمتد حوالي 600 متر ، وعلى طول الرصيف يوجد محلات تجارية كثيرة في أكواخ قديمة ، ويرتاد القرية عدد كبير من السياح في فصل الصيف .

قرية رين ، النرويج / Reine :

قرية صيد جميلة في ارخبيل افوتين ، وتتميز بجمالها الصارخ والساحر ، والمضايق الجبلية الجميلة التي تحيط بها ، وكانت القرية مركزاً تجارياً منذ عام 1743 م على الرغم من موقعها البعيد ، إلا أن الآلاف يزورون هذه القرية سنويا ، وتقع القرية قبالة الطريق السريع E10 الأوروبي ، الذي يمر عبر القرية ، ويبلغ عدد سكان هذه القرية حوالي ٣٠٠ نسمة ، ويقصدها الزوار من كل أنحاء العالم بحثاً عن الهدوء وجمال أضوائها ليلاً .

قرية بليد ، سلوفينيا / Bled :

قرية تقع في شمال غرب سلوفينيا في منطقة كارنيولا العليا ، وتقع القرية في جبال الألب “جوليان” وإلى جانب بحيرة بليد ، وتعد البحيرة مقصد سياحي شهير ورئيسي في القرية ، وتجذب الكثير من السياح من شتى أنحاء العالم ، وتشتمل معالمها على كنيسة تقع وسط جزيرة ، وقلعة من القرون الوسطى فوق منحدر صخري ،  ومناخ القرية يعد معتدل وجميل ، وتعتبر القرية من أهم الوجهات السياحية في سلوفينيا .

وللمزيد من المعلومات عن القرية ، يمكنكم زيارة :

Bled Village

قرية البيروبيلو ، إيطاليا / Alberobello :

تقع هذه القرية الرائعة في جنوب إيطاليا ، ويبلغ عدد سكانها حوالي 11.000 نسمة ، وتشتهر القرية في إيطاليا ببيوت من الحجر الجيري ، والتي تُعد أحد الأماكن المُدرجة ضمن قائمة اليونسكو منذ عام 1996 ، تتميز بمناظرها الطبيعية الخلابة ، ومجموعة من المطاعم التي تُقدم طعامًا يتميز بجودته .

وللمزيد من المعلومات عن القرية ، يمكنكم زيارة :

Alberobello Village

قرية غروييرس ، سويسرا / Gruyeres :

قرية قديمة يرجع تاريخها إلى القرن الثالث عشر ، وتعد مكانا سياحيا شهيرا في سويسرا ، وتنتشر الأشجار والطبيعة الخضراء بكل مكان في القرية ، وتتميز القرية بهدوئها اللطيف ، ومن أهم معالمها قلعة غروييرس التاريخية ، وهي اليوم متحف يصور 800 عام من العمارة الإقليمية ، والتاريخ والثقافة .

للمزيد من المعلومات عن القرية ، يمكنكم زيارة :

Gruyeres

قرية البراسين ، إسبانيا / Albarracin :

تقع هذه القرية في شرق إسبانيا ، ويبلغ عدد سكان القرية حوالي 1075 نسمة حسب إحصاء عام 2007 ، وتتميز القرية بجمالٍ معماري وطبيعي جذاب ، فهي مصنفة منذ سنة 1961 م كمعلم وطني في إسبانيا ، وتحتل القرية القديمة قمة وجوانب هضبة محاطة من كل جوانبها تقريباً بوادي غوادالفيار (Guadalaviar  ) في منطقةٍ وعرة ، ويشعر السياح بقدم المدينة من منازلها نصف الخشبية ، وشوارعها التي تعد أشبه بالمتاهة .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاركة المقال على:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

تقارير خاصة
syyaha admin

المدفوعات الرقمية جزء لا يتجزأ من تجربة السفر الآمنة والمجزية لـ 71% من المسافرين من المملكة العربية السعودية

• المسافرون يميلون إلى حماية تجارب سفرهم من خلال المدفوعات الرقمية و71% منهم استخدموا المحافظ الرقمية خلال رحلاتهم• معظم المسافرين (80%) يستخدمون بطاقاتهم المحلية نفسها

اقرأ المزيد »
تقارير خاصة
syyaha admin

9 دول عربية تتقاسم جوائز الإعلام السياحي 2024، والصدارة لمصر والسعودية والإمارات والعراق

اعتمد مجلس إدارة الاتحاد العربي للإعلام السياحي اعلان الفائزين بجوائز الاعلام السياحي العربي لعام 2024 والتي استضافها معرض برلين الدولي للسياحة. وقد شهدت المسابقة في

اقرأ المزيد »
تقارير خاصة
syyaha admin

عصر الضيافة الذكية في المملكة العربية السعودية: تحول جذري في الخدمات الفندقية

بقلم جيه إس أناند، المؤسس والرئيس التنفيذي لفنادق ليفا يشهد العالم تحولات جذرية مع ظهور تكنولوجيا الجيل الرابع، حيث تستعد المملكة العربية السعودية لتكون في

اقرأ المزيد »
arArabic