سياحة

مطعم بوراني ديلي في دبي PURANI DILLI RESTAURANT – DUBAI

( تجربة )

عندما تفكر في الذهاب الى مطعم هندي في دبي تعلم انك مقبل على رحلة الى عالم البهارات والنكهات القوية وهذه الرحلة معتادة في جميع المطاعم الهندية .

ولكن ما الجديد في عالم الطعام الهندي وبهاراته ؟

هذا بالتحديد ما يقدمة مطعم Purani Dilli الواقع في فندق Four Points By Sheraton – Downtown Dubai

كما يظهر في الصورة في الأعلى ، مباشرةً على مدخل المطعم يلاقيك بائعٌ لبعض المشغولات التقليدية الهندية الخفيفة ، كما تلاقيك عربة الريكشا الهندية التقليدية والتي يلعب بها الاطفال ، مما يجعلك تقول في داخلك يبدوا أنه مطعم هندي آخر لا يختلف عن باقي المطاعم .

ولكن عند الدخول للمطعم ستجد نفسك في مطعم يختلف عن باقي المطاعم الهندية والتي في العادة تلتزم بالديكورات الهندية التقليدية ، ولكن هنا ديكور المطعم حديث تماماً مع وجود للمحات بسيطة من الديكورات الهندية وعندها تقول في نفسك ربما انا مقبل على تجربة جديدة

2

 

وبعد استقبالنا من Ravinder Manhas مدير المطعم وجولتنا في المطعم ، أخبرنا أن هذا تماماً هو ما يريده المطعم ، تقديم النكهات الأصلية لمدينة دلهي القديمة ( وهذا معنى اسم المطعم ) بطريقة حديثة مطورة في جو معاصر بعيداً عن النمط التقليدي للمطاعم الهندية .

وهذه مخاطرة كبيرة فمن الصعب والنادر جداً أن تجد من ينجح في تطوير الأطباق الهندية المعتادة الموغلة في القدم .

3

 

توجهنا الى طاولتنا ووجدنا عليها سلة من الخبز المقرمش مع الصلصات المختلفة وكوب من عصير الليمون بالنعناع وهذه الاشياء معتادة في المطاعم الهندية كبداية للتذوق .

4

 

ثم بدأنا بطبق يسمى الكباب النباتي المشوي ، وهنا نلاحظ مباشرةً الاختلاف الثاني ،  حيث أن الطبق المستخدم هو طبق حجري يختلف عن الاطباق الهندية المعتادة .

ويتكون طبق الكباب النباتي المشوي من 4 أصناف وهي اقراص الخضار المهروس وأقراص المشروم واقراص البطاطس والجبنة الهندية Paneer  ، وهنا لاحظنا تغيير في بعض النكهات ونلاحظ ايضاً استخدام فتات الخبز في تغليف اقراص البطاطس خلافاً لمخفوق الدقيق المعتاد ونلاحظ إضافة الفواكة المجففة مع الجبن وهذه اصناف لاتستخدم عادة في المطبخ الهندي .

5

 

اقرأ  متعة الشواء على الحطب في مطعم رير - فندق ديزرت بالم - دبي Rare Restaurant – Desert Palm Dubai Hotel

ثم أتى طبق المشويات المعتاد من اللحوم وهو طبعاً المفضل لدي ولدى الكثيرين من الناس ، ويحتوي على الربيان والدجاج والكباب المشوي بالاضافة الى اقراص اللحم المفروم المشوية ، وهو يقدم أيضاً على الطبق الحجري ، وهذا الطبق رائع الطعم ويحمل تنوع وتوازن للنكهات .

6

 

وتحضيراً لتناول الأطباق الهندية التقليدية تم تقديم تشكيلة مميزة من خبز النان الشهير بنكهات مختلفة مع العلم بأن المطعم يقدم أغلب أنواع الخبز الهندي .

7

 

ثم بدأنا في تذوق الأطباق الرئيسية وكان المطعم كريماً وقدم تشكيلة رائعة منها ، والبداية كانت مع العدس Dal Arhar المطبوخ وهو لذيذ جداً خاصة بوجود قليل من البصل المقرمش .

8

 

ثم الطبق النباتي المشهور من السبانخ Balak Lahsooni Bhuna ويتم طبخه جيداً مع البهارات حتى يذوب ويصبح طعمه كريمياً ويتم إضافة الثوم المقلي بالزبدة فوقه .

9

تلاهم طبق الدجاج بالزبدة المشهور جداً Butter Chicken وهو طبق معروف وتجده على الأغلب في جميع المطاعم الهندية ، وكان مطعم بوراني واحداً من المطاعم القليلة التي تتقنه بحيث لا يطغى طعم الزبدة على طعم الدجاج والبهارات ، وكان طبقاً مميزاً جداً .

10

 

ومن الدجاج الى اللحم وبالتحديد يخنة لحم الغنم Mutton Stew وكانت لذيذة جداً فلم تكن حراقة جداً وبهاراتها ممتازة واللحم مطهو بشكل رائع ويذوب في الفم .

11

 

ولا تكتمل اي وجبة هندية بدون البرياني Jamamasjid Murgh Biryani وكان فعلاً خاتمة رائعة فالطعم رائع خفيف وليس غارقاً بالسمن كما يحصل في بعض المطاعم .

12

 

التمتع بالطعام الهندي يجب أن يرافقه التمتع بالموسيقى الهندية ، في هذا الوقت بدأت فرقة الموسيقى الهندية بالعزف وغناء بعض الاغاني الهندية المشهورة على موسيقى هادئة .

13

 

مقارنةً ببعض المطابخ العالمية ، فقد لا يتميز المطبخ الهندي بتقديم الحلويات ، والتي قد يراها الكثير من العرب غارقة في السمن والسكر ، في مطعم بوراني الوضع قد يكون مختلفاً .

3 أنواعٌ من الحلويات الهندية التقليدية تم تقديمها لنا بشكل رائع وبطعم خفيف ولذيذ

الأول هو Shahi Tukra وهو ما يقابل ام علي لدينا مضافاً عليها النكهة الهندية .

والثاني هو  Phirni أي الرز بالحليب لدينا وكان طعمه رائعاً .

والثالث هو  Chukander E Afroz وبالعادة يتم طبخه بالجزر ويكون شديد الحلاوة ، أما هنا فتم طبخه باستخدام البنجر Beetroot وكان طعمه اكثر من رائع فهو متوسط الحلاوة وإضافة الفستق عليه اعطته القليل من القرمشة.

برأينا كان طبق الحلويات هو التحديث الثالث فخلافاً على المعتاد كانت الحلويات محدثة ومطورة عن النكهات التقليدية .

14

 

اقرأ  مطعم تورتيا – Tortilla Restaurant

وأخيرا ، Purani Dilli مطعم هندي غير تقليدي يقدم أطباق هندية محدثة وفي نفس الوقت تلتزم بقواعد المطبخ الهندي الأساسية.

الجو في المطعم رائع وطاقم الخدمة بشوش ومحترف ولا يوفر جهداً حتى يتمتع العميل بوجبة رائعة ومتميزة .

إنه أحد المطاعم التى اتوقع لها النجاح في مدينة مثل دبي تهوى الحداثة في كل شئ حتى في تناول الطعام الهندي .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاركة المقال على:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
arArabic
en_USEnglish arArabic