سياحة

مقابلة مع السيدة / شيرين فرانسيس – المديرة التنفيذية لهيئة سياحة جزر سيشل ــــ Interview with Sherin Francis – Chief Executive Officer of Seychelles Tourism Board

أثبتت جزر السيشل عاماً بعد عام جدارتها في استقطاب اهتمام العديد من المسافرين من المنطقة العربية، فهي تشتهر بطبيعتها العذراء، شطآنها الرملية، وكثرة مغامراتها فضلاً عن مناخها الساحر.

بالطبع، يقدم ذلك أكثر من سبب للسياح للتوجه إليها وقضاء إجازة بعيداً عن صخب الحياة اليومية،  وللتعرف على هذه الوجهة المميزة بشيء من التفصيل، تحدثنا إلى السيدة شيرين فرانسيس، المديرة التنفيذية لهيئة سياحة سيشل، وكان ذلك على هامش مشاركتها في سوق السفر العربي 2019 الذي انعقد أخيراً في دبي. وفيما يلي أهم ما ورد في الحوار:

 

تَعدُ السيشل زوارها بتجربة متميزة تقدم خلالها رحلة نحو الثقافة المحلية بما تمتلكه من غنى يتجلى ليس فقط في مناطقها السياحية وشطآنها التصويرية بامتياز، وإنما أيضاً في أسواقها التقليدية، مطبخها ذات النكهات المتنوعة، وروح الأصالة التي نجحت الجزيرة في الحفاظ عليها وسط عالم متفتح على ما حوله.

Anse Soleil

من بين أكثر العوامل التي ساهمت في جعل السيشل وجهة شعبية هو إمكانية السفر إليها دون الحاجة لاستصدار تأشيرة سياحية قبل الوصول. حدودها المفتوحة ساعدت في تعزيز مكانتها الرائدة على خريطة السفر العالمية إضافة إلى ملائمتها لصيحات السفر في الألفية الجديدة والتي تعتمد على العفوية أكثر من التخطيط.

تقع السيشل على بعد ساعات قليلة فحسب من أغلبية البلدان في منطقة الخليج العربي، وتتوافر ثلاث رحلات طيران مباشرة يومية إليها من مطار دبي. تعتبر السيشل فردوس الإجازات القصيرة، لما توفره من مساحات خضراء شاسعة وهواء نقي عليل وهو من أهم الأمور الذي تفتقده المدن الكبيرة في يومنا هذا. برامج الاستدامة والحفاظ على البيئة التي تعمل هية سياحة السيشل على دعمها وتطويرها هي من أهم العوامل الأساسية التي ساهمت في الحفاظ على نقاوة الأجواء في هذه الجزيرة الخلابة.

 

تعتبر منطقة الخليج العربي من الأسواق المهمة بالنسبة لوجهتها السياحية، ويقصدها الكثير من الزوار من هذه المنطقة للعديد من الاسباب على رأس قائمتها لقضاء عطلة عائلية هادئة أو للاستمتاع بشهر عسل لا ينسى. تتنوع تجارب السيشل بتنوع اهتمام الزوار، وهي تقدم شيئاً مميزاً لكل منهم، فسواء يرغبون برحلات لصيد السمك، أو الاستمتاع بمغامرات فريدة، أو مجرد الاسترخاء على الشواطئ الرائعة، فحتماً سيجدون ضالتهم على الجزيرة الغنية.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاركة المقال على:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

مقابلة خاصة
syyaha admin

مقابلة مع السيّد فراس منيمنه، المدير العام لفندق مانسارد الرياض التابع لراديسون كوليكشن

هلّا أخبرتنا عن تجربتك كمدير عام في قطاع الضيافة؟ إنّها تجربة رائعة! ففي هذا القطاع المذهل، نجني كمّاً هائلاً من الثمار الملموسة وغير الملموسة. وبصفتي

اقرأ المزيد »
مقابلة خاصة
syyaha admin

يحتفل فندق فورم، العضو في مجموعة ديزاين هوتلز وماريوت بونفوي بالذكرى السنوية الخامسة لتأسيسه وتحقيقه أعلى النجاحات، حيث أجريت المقابلة مع السيد حسام منصور المدير العام

هل يمكن أن تحدثنا عن مجموعة ديزاين هوتلز؟ ومن هو فندق فورم؟ ديزاين هوتلز هي مجموعة من الفنادق والبوتيكات العصرية المنتشرة في جميع أنحاء العالم.

اقرأ المزيد »
arArabic