سياحة

تعرف على 8 من أكبر وأجمل الحدائق والمدن الترفيهية في ماليزيا

تتحول دولة ماليزيا سريعا إلى عاصمة الحدائق والمتنزهات في جنوب شرق قارة آسيا ، حيث تنتشر العديد من الحدائق المائية والمدن الترفيهية في جميع أنحاء البلاد ، كما أنه مخطط لإنشاء  10 حدائق أخرى ستفتح أبوابها في السنوات القليلة المقبلة ، ومع ازدياد أعداد السياح والزوار للبلاد ، تعمل الهيئات الدولية والمحلية معا على إنشاء مجموعة من المشاريع الجديدة الطموحة مع التركيز على مناطق الجذب الصديقة للأسر ، ونعرض لكم في هذا التقرير 8 من أكبر وأجمل هذه الحدائق والمدن الترفيهية في البلاد .

 

1- برجايا تايمز سكوير ثيم بارك كوالالمبور، Berjaya Times Square Theme Park :

تقع المدينة الترفيهية داخل برجايا تايمز سكوير للتسوق في المثلث الذهبي ، وهي تمتد على مساحة 12,360 متر مربع موزعة على ثلاثة مستويات ، وتعد أكبر مدينة ترفيهية مغطاة في دولة ماليزيا ، وتكلف رسوم تذاكر الدخول 12 دولار للكبار و 10 دولارات للأطفال والصغار.

للمزيد من المعلومات عن المدينة ، يمكنكم زيارة :

Berjaya Times Square Theme Park

2- جوهور ليجولاند ماليزيا ، Lego Land Malaysia :

تعتبر أول مدينة ليغو ترفيهية في قارة آسيا ، افتتحت مدينة ليغولاند ماليزيا في سنة 2012 في نوسجايا ، جوهور –  بالقرب من الحدود مع سنغافورة –  ومنذ ذلك الحين توسعت ونمت لتشمل حديقة مائية وفندق ، وتبعد أربع ساعات بالسيارة من مدينة كوالالمبور أو 30 دقيقة فقط من سنغافورة .

للمزيد من المعلومات عن المدينة ، يمكنكم زيارة :

Lego Land Malaysia

3- صنواي لاجون في ولاية سيلانجور ، Sunway Lagoon :

تبعد 40 دقيقة فقط بالسيارة من كوالا لمبور ، وهي تحتوي على 80 معلما من معالم الجذب وهي بالقرب من مركز التسوق وفندق صنواي ، وتكلف رسوم تذكرة الدخول 36 دولار للبالغين و 28 دولار للأطفال الذين أعمارهم تقل عن 11 سنة .

للمزيد من المعلومات عن المدينة ، يمكنكم زيارة :

Sunway Lagoon

4- قلعة A’Famosa :

تأسست في عام 1992 ، قلعة A’Famosa هي واحدة من أجمل المعالم الترفيهية في المشهد الماليزي ، وهي موطن لحديقة مائية ، وحديقة السفاري ، وحديقة الغرب القديم ، فضلا عن الكثير من الأنشطة الرياضية والترفيهية ، وتضم أيضا مجموعة من المنتجعات والفنادق وأماكن الإقامة ، حيث أنها تستضيف حفلات الزفاف والاحتفالات والأعمال التجارية وغيرها من الأحداث .

للمزيد من المعلومات عن القلعة ، يمكنكم زيارة :

A’Famosa

5- العالم المفقود في تامبن في ولاية بيراك Lost World of Tambun :

تقع في صنواي سيتي في ايبوه و تضم حديقة مائية ومنتجع صحي ، وهي الأكثر شعبية في ولاية بيراك ، ويقدم العالم المفقود تامبن العديد من مناطق الجذب السياحي منها متنزه ، حديقة مائية ، وحديقة المغامرة ، وحديقة للحيوانات الأليفة ، حديقة النمر ، وهي على بعد ساعتين بالسيارة من كوالالمبور .

للمزيد من المعلومات عن المدينة ، يمكنكم زيارة :

Lost World of Tambun

6- بوكيت جامبانج ريزورت سيتي في باهانج، Bukit Gambang Resort City :

بدأ قبل سنوات عديدة كحديقة مائية بسيطة ، ولكن أصبح اليوم متنزها ومنتجعا حيث أن الحديقة المائية الضخمة تغطي 2 كيلو متر مربع ، كما أن المنتزه هو أكبر حديقة سفاري في البلاد وتضم الأسود البيضاء الوحيدة في ماليزيا ، وتقع على بعد 200 كم من كوالالمبور .

للمزيد من المعلومات عن المنتزه ، يمكنكم زيارة :

Bukit Gambang Resort City

7- المنتجعات العالمية جنتنج ، Resorts World Genting :

كانت منتجعات جنتنج العالمية أول مدينة ترفيهية كاملة في ماليزيا ويعود تاريخ إنشائها إلى 30 عاما ، ومن المقرر أن تستعيد رونقها بافتتاح متنزه 20the Century Fox في أواخر 2016 و بداية 2017 ، وستكلف 300 مليون دولار ، ومن المنتظر أن تجذب الزوار من الصين وجنوب شرق آسيا .

للمزيد من المعلومات عن المنتجع ، يمكنكم زيارة :

Resorts World Genting

8- كيدزانيا كوالالمبور، Kidzania Kuala Lumpur :

حديقة تعليمية للصغار والأطفال ، وتبعد من 30 إلى 45 دقيقة بسيارة أجرة من وسط المدينة ، ويمكن للأطفال اختيار المهنة التي يحبونها وارتداء الزي المناسب ثم ممارستها ببساطة بينما يمكن للبالغين زيارة أحد مراكز التسوق القريبة ، وهناك عدد من الفنادق على مقربة من الحديقة

للمزيد من المعلومات عن الحديقة ، يمكنكم زيارة :

Kidzania Kuala Lumpur

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاركة المقال على:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

Tom-and-Jerry-Swiss-Cheese-Spin
تقارير خاصة
syyaha admin

توم آند جيري من عالم وارنر براذرز أبوظبي يشاركان بإطلاق الإعلان الترويجي لفيلم “Tom and Jerry” المنتظر

شاركت مؤخراً شخصيتا الأنيميشن المحبوبتين من عالم وارنر براذرز أبوظبي توم آند جيري في إطلاق الإعلان الترويجي الرسمي للفيلم السينمائي المنتظر “Tom and Jerry” في

اقرأ المزيد »
أخبار
syyaha admin

“سكي دبي” يفوز بجائزة “أفضل منتجع تزلج داخلي في العالم” للعام الخامس على التوالي

أعلنت “ماجد الفطيم”، الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق والجمّعات السكنية ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا، عن فوز

اقرأ المزيد »
تقارير خاصة
syyaha admin

المنظمة العربية للسياحة تنهي دورتها التدريبية السابعة فى مجال آليات تعزيز ثقة السائح ما بعد جائحة كورونا

أنهت المنظمة العربية للسياحة دورتها التدريبية السابعة فى مجال آليات تعزيز ثقة السائح ما بعد جائحة كورونا بحضور 1350 متدرب ومتدربة يمثلوا وزارات وهيئات السياحة

اقرأ المزيد »
arArabic
en_USEnglish arArabic