سياحة

أمستردام – Amsterdam – مدينة الأحلام والفن والحرية

امستردام هي عاصمة هولندا وفق الدستور الهولندي وأكبر مدن البلاد من حيث عدد السكان ، لكنها وعلى الرغم من ذلك ليست مقر الحكومة الهولندية التي اتخذت من لاهاي مقراً لها.

كانت مدينة أمستردام في بداياتها قرية صغيرة لصيد الأسماك تقع على ضفاف نهر الأمستل ومنه استمدت اسمها وكان ذلك في أواخر القرن الثاني عشر ، لكنها أصبحت فيما بعد واحداً من أهم الموانئ على مستوى العالم خلال عصر هولندا الذهبي (القرن السابع عشر) نتيجة تطور التجارة فيها ، وكذلك كانت مركزاً تجارياً ومالياً.

 

توسعت المدينة خلال القرنين التاسع عشر والعشرين ، وبُنيت العديد من الأحياء والضواحي الجديدة. أُضيفت قنوات المدينة الواقعة في قلب المدينة والتي بُنيت في القرن السابع عشر إلى مواقع التراث العالمي في شهر يوليو من عام 2010.

تعتبر  أمستردام العاصمة الثقافية للبلاد ومقر للعديد من المؤسسات الهولندية الكبيرة ، كما تحتضن أمستردام في قلبها أقدم بورصة في العالم .

 

تحتوي المدينة على العديد من الأماكن الجاذبة للسياح الذين يصل عددهم سنويا ما يقارب  4.6 مليون زائر .

 

ومدينة أمستردام مليئة بالوجهات والأماكن السياحية الرائعة والجميلة ومن أهمها :

قنوات أمستردام Canals of Amsterdam :

يطلق على أمستردام لقب فينيسيا الشرق لأن القنوات المائية تغطي 25 % من أراضيها المسطحة ، و تعد الرحلات عبر القنوات المائية من أهم الأنشطة السياحية في المدينة ، وعلى طول القنوات الرئيسية هناك حوالي 1550 نصب تذكاري .

حديقة كويكنهوف Keukenhof Garden :

حديقة كوكينهوف ( اسمها يعني حديقة المطبخ وتُعرف أيضًا باسم حديقة أوروبا ) وهي من أجمل حدائق العالم وأشهرها على الإطلاق ، ولا يتمكن الهولنديون من الاستمتاع بجمالها سوى 3 أشهر فقط في العام ؛ لأنها محمية طبيعية تضم مجموعة من أندر الزهور والطيور ، والحديقة تحتوي على أكثر من 7 ملايين زهرة .

للمزيد من المعلومات عن الحديقة ، يرجى زيارة :

http://www.keukenhof.nl/en/

حديقة فوندل Vondel Park :

تعتبر من أكبر الحدائق في أمستردام و التي تعج بالسياح و الزوار من المحليين على حد سواء ، و يشهد المسرح المفتوح المتواجد في الحديقة عروضا مسرحية لخمسة أيام في الأسبوع .

القصر الملكي Royal Palace of Amsterdam :

يقع القصر الملكي في مركز أمستردام في ميدان دام ، بني هذا القصر في القرن 17 كقاعة المدينة للقضاة ، و يستخدم هذا المتحف اليوم بشكل أساسي لأغراض حكومية و إقامة احتفالات لتقديم الجوائز الرسمية و الملكية .

للمزيد من المعلومات عن القصر ، يرجى زيارة :

http://www.paleisamsterdam.nl/en

ميدان دام Dam Square :

كل الطرقات في أمستردام تؤدي بك في النهاية إلى هذا الميدان الشهير ، فهذا الميدان يعتبر القلب النابض للعاصمة ، ويضم القصر الملكي ، وفيها تشاهد الحياة الهولندية على طبيعتها وحقيقتها وتنتشر فيها المطاعم

 

سوق البرت سياب Albert Cuyp Market :

يعتبر هذا السوق الأكثر شعبية في هولندا كلها ، و تم إنشاؤه في 1903 ، و يضم هذا السوق أكثر من 300 محل على جانبي الطريق ، وهي محلات لكل أنواع البضائع من ملابس ، أدوات تجميل ، حلويات ، فواكه و خضراوات واسماك وغيرها الكثير .

للمزيد من المعلومات عن السوق ، يرجى زيارة :

http://www.albertcuypmarkt.nl/ac_english.html

 

شارع كالفر Kalverstraat :

يعد من أكثر شوارع التسوق ازدحاماً في أمستردام وهو شارع للمشاة فقط يمنع مرور السيارات به ، يرجع تسميته بشارع كالفر أي سوق العجول إلي سوق العجول الذي كان يعقد هنا حتى القرن 17 ، يبدأ الشارع في ساحة السد وينتهي تقريبا 750 متر أسفل بالقرب من برج Munttoren ، يضم شارع كالفر العديد من المتاجر التي تبيع منتجات بأسعار تنافسية واثنين من مراكز التسوق الكبيرة وهي ماجنا بلازا وكالفرتورن .

للمزيد من المعلومات عن الشارع ، يرجى زيارة :

http://kalverstraat.amsterdam/en/home

 

قرية الطواحين Zaanse Schans :

وتقع شمال أمستردام ، وتعتبر من أجمل المناطق حيث تنتشر طواحين الهواء ذات الشكل الانسيابي وبجوارها الأكواخ الخشبية التي يرجع تاريخ بنائها للقرن الثامن عشر.

للمزيد من المعلومات عن القرية ، يرجى زيارة :

http://www.dezaanseschans.nl/en/

 

حديقة آرتيس Natura Artis Magistra :

آرتيس هي أقدم حديقة حيوانات في هولندا تأسست عام 1838 ، وتمتاز هذه الحديقة بأن ممراتها وأشجارها ضخمة وتماثيلها الرائعة إلى جانب البنايات التاريخية ، كل ذلك يعيد زائرها إلى أجواء القرن التاسع عشر ، كما هناك أنواع من الزواحف ، الأسماك ، الطيور ،الثدييات والحشرات .

للمزيد من المعلومات عن الحديقة ، يرجى زيارة :

http://www.artis.nl/

كونسيرت خيباو Concertgebouw :

يعتبر من أشهر المسارح في العالم ويمتاز بجودة ضبط الأصوات فيه ، ويعتبر كونسيرت خيباو واحد من أرقى صالات الحفلات الموسيقية في العالم , جنباً إلى جنب مع صالة بوسطن الأوركسترالية و صالة موسكيفيرن في فينا.

للمزيد من المعلومات عن المسرح ، يرجى زيارة :

http://www.concertgebouw.nl/

 

مدينة ملاهي إفتيلينغ Efteling :

وهي مدينة ملاهي ترفيهية في أمستردام ، افتتحت سنة 1952 ، يوجد فيها مطاعم ، ومسرح وألعاب لمختلف الأعمار ، كما يوجد فيها فنادق حيث تحتاج لأكثر من يوم لتزور كل شيء في الملاهي .

للمزيد من المعلومات عن الملاهي ، يرجى زيارة :

http://www.efteling.com/

متحف فان غوخ Van Gogh Museum :

يقع بمنطقة ميدان المتاحف ، والمتحف يعرض أعمال الفنان الهولندي فينسنت فان غوخ ومعاصريه ، وهو يملك أكبر مجموعة من لوحات وأعمال فان غوخ في العالم ، المعرض الرئيسي بالمتحف يسرد مراحل حياة فان غوخ من الطفولة مرورا بمراحل حياته العاطفية حتى وفاته ، ويبرز المعرض بعض أهم لوحاته منها آكلو البطاطا وغرفة نوم في آرل و أحد سلسلة لوحات عباد الشمس بالخلفية الصفراء ، ويحتوي المعرض على عدة أعمال فنية متنوعة من القرن التاسع عشر .

للمزيد من المعلومات عن المتحف ، يرجى زيارة :

http://www.vangoghmuseum.nl/en

 

متحف نيمو Nemo Museum :

نيمو هو أكبر مركز علمي في هولندا ، يقع في مدينة أمستردام بالقرب من محطة أمستردام المركزية ، وهو من تصميم المعماري رينزو بيانو الذي استوحى شكل المشروع من شكل اليخوت والقوارب ، ومن شكل الحمض النووي (DNA) في تصميمه للمساقط الأفقية بالمشروع ، تم انجازه في عام 1997 ، ويحوي خمس طوابق .

للمزيد من المعلومات عن المتحف ، يرجى زيارة :

http://www.e-nemo.nl/en/

 

متحف ريكز Rijks Museum :

يحتوي هذا المتحف على مجموعة رائعة من اللوحات الهولندية التي تعود إلى العصر الذهبي ، وهو متحف مناسب لكل عشاق الفن .

للمزيد من المعلومات عن المتحف ، يرجى زيارة :

https://www.rijksmuseum.nl/en

 

متحف بيت رامبرانت Rembrandt House Museum :

هو متحف الفن التاريخي في أمستردام في هولندا ، الرسام رامبرانت عاش وعمل في هذا المنزل بين 1639 و 1656 ، المتحف يحتوي على رسومات رامبرانت واللوحات من معاصريه ، واستقبل المتحف سنة 2012 حوالي 193250 زائر .

للمزيد من المعلومات عن المتحف ، يرجى زيارة :

http://www.rembrandthuis.nl/en/

 

المتحف البحري الوطني National Maritime Museum :

يقع المتحف في مخزن البحرية السابق ، صممه المهندس المعماري الهولندي دانيال ستالبارت ، يهتم المتحف بالتاريخ البحري ، ويحتوي على العديد من القطع الأثرية المرتبطة بالشحن والإبحار بالإضافة إلي نماذج مصغرة من السفن والأسلحة وخرائط العالم .

للمزيد من المعلومات عن المتحف ، يرجى زيارة :

https://www.hetscheepvaartmuseum.nl/

 

متحف إرميتاج أمستردام Hermitage Amsterdam Museum :

هذا المتحف فرع لمتحف الإرميتاج في سانت بطرسبرغ في روسيا بالإضافة إلي فرعي لندن ولاس فيغاس ، ويقع على ضفاف نهر أمستل في أمستردام في مبنى أثري قديم يسمى Amstelhof منذ إنشاء المبني في عام 1683 حتى عام 2007 كان دار لرعاية المسنين ، ومنذ يونيو 2009 تحول المبني إلي ثاني أكبر متحف في أمستردام .

للمزيد من المعلومات عن المتحف ، يرجى زيارة :

http://www.hermitage.nl/en/

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاركة المقال على:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

Thailand
عالمية
syyaha admin

في إطار جهودها لتعزيز تجربة السياح من منطقة الشرق الأوسط هيئة السياحة التايلندية تُعيد تصميم تطبيق (Thailand Muslim Friendly)

في إطار تحضيراتها لاستقبال الزوار والسياح هذا الشتاء، أعلنت هيئة السياحة التايلاندية عن إعادة تصميم تطبيقها(Thailand Muslim Friendly App) والذي تم إطلاقه بهدف تلبية احتياجات

اقرأ المزيد »
arArabic
en_USEnglish arArabic