سياحة

النادي الصحي – عافيه سبا – فندق عجوة اسطنبول Istanbul Afiya SPA – Ajwa Hotel

( تجربة )

لعل الهدف الرئيسي من اختيار مقر فندق عجوة في منطقة السلطان احمد كان هو الحرص على الحفاظ على الطراز الفني الكلاسيكي للفن العثماني وترك شعور لدى النزلاء بجمال وتميز ثقافة وتقاليد الخلافة العثمانية .

ولعل من أهم تقاليد العثمانيين هو الحمام التركي والذي كان يلعب دورا مهما في الحياة اليومية للعثمانيين ، النادي الصحي عافيه الموجود في فندق عجوة في اسطنبول لا زال حريصا على بقاء هذا التقليد لترك بصمة من الصحة والنظافة عل كل من يرغب بهذه التجربة من نزلاء الفندق .

الحمام التركي وغيرها من الخدمات التي تساعدكم على الاسترخاء والتخلص من السموم في الجسم كانت ضمن تجربة جميلة لمحرر www.syyaha.com في هذا النادي المميز في هذا الفندق الرائع ، ولنبدأ معكم تفاصيلها .

 

والبداية من هنا ، حيث يتم استقبالكم بكل ترحاب حيث يتم التأكد من الحجز ويتم مساعدتكم في اختيار الخدمة التي ترغبونها  ، كما يتم سؤالكم ان كنتم تواجهون أي مشاكل صحية .

جدير بالذكر أن النادي يعمل من الساعة 7 صباحا الى 3 ظهرا فقط للسيدات ، ومن الساعة 3 والنصف الى 11 مساء للرجال فقط ، ولا يتم أي اختلاط بين الجنسين حيث تقوم الخبيرات بالخدمات للسيدات ، والخبراء بالخدمات للرجال .

2

 

ثم الذهاب الى غرف تغيير الملابس ولبس الملابس المخصصة حسب الخدمة المطلوب تقديمها .

3

 

وهنا يمكنكم ترك أغراضكم الخاصة في أمان كامل والمفتاح مربوط الى معصم يدكم .

4

 

قبل البدء بخدمة المساج ، يمكنكم تجربة البقاء في غرفة الساونا أو في غرفة البخار الموجودة صورتها في الأسفل ، لفتح مسامات الجلد .

5

 

ثم الذهاب الى واحدة من 3 غرف مساج متوافرة في النادي ، في كل غرفة حمام خاص مع دولاب للملابس ، جميع أنواع المساج يمكنكم طلبها وجميعها تتم على أيدي خبراء متخصصين وذوي شهادات معتمدة .

6

 

بعد المساج كان لنا جولة مع التاريخ والتقاليد العثمانية القديمة ، لا بد من تجربة الحمام التركي حيث يتم فرك الجسم بالرغوة وصابون خاص من مكونات طبيعية فقط .

الجميل ان كثير من العوائل التركية لا زالت تعتبر ان الحمام التركي هو أهم تقليد يجب على العروسين القيام به يوم الزفاف مع أصدقائه كل على حده .

7

 

وهنا في الجزء الداخلي من الحمام التركي يوجد الجانب الخاص بتجهيز بالعروس في يوم زفافها .

8

 

وفي هذه الغرفة يمكنكم أخذ قليل من الراحة قبل مغادرة هذا المكان الرائع .

9

 

تجربتنا الشخصية انتهت ، ولكن يجب أن نشير الى هذه الغرفة الخاصة بالنساء ، حيث عن طريق أحدث الأجهزة تتم علاجات البشرة مثل التنظيف العميق وإعادة النضارة للجلد وعلاجات الكولاجين لمحاربة ترهل الجلد والتقدم بالعمر حول العينين بالذات ، كما توجد علاجات الوجه بالقناع الذهبي 24 قيراط .

10

 

أيضا يوجد مسبح وجاكوزي داخلي تابع للنادي الصحي .

11

 

وأخيرا صالة اللياقة البدنية مع وجود مدرب خاص .

12

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاركة المقال على:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

arArabic
en_USEnglish arArabic