سياحة

جزيرة سانتوريني اليونانية .. جزيرة العشاق والرومانسية Santorini

رسمياً تُسمى الجزيرة ثيرا ، وهي جزيرة في جنوب بحر إيجة في أرخبيل كيكلاديس ، على بُعد 200 كم جنوب شرق اليونان ، ويبلغ عدد سكانها حوالي 14,000 نسمة تقريبا ، ونشأت الجزيرة على أنقاض جزيرة سيكلاديز على إثر بركان مدمر حدث عام 1620 ميلادي، أدى إلى انهيار وسط الجزيرة الذي ملأته مياه بحر إيجة، لتتشكل جزيرة سانتوريني على شكل هلال من الصخور البركانية.

Santorini-sunset_CS

وتعد واحدة من أجمل الجزر في العالم وأكثرها روعة ، وأصبحت الجزيرة قبلة هامة للسياح لما تتمتع به من جمال لا يوصف وجو ساحر ، وربمّا لإطلالة هذه الجزيرة السرّ في جعلها قبلة السياحة في اليونان؛ حيث تكثر فيها المنتجعات السياحيّة والمطاعم، وتكثر فيها أيضاً الفنادق التي تمتلئ في فصل الربيع بالزوار ، إلاَّ أنّ بعض الناس يفضّلون زيارة هذه الجزيرة في فصل الخريف حيث يتشابه الجوّ فيها مع فصل الربيع، ويكون أقل ازدحاماً، وأكثر هدوءاً .

ولأن الأجواء عادة ما تكون ساخنة وجافة خلال أشهر الصيف بين يونيو وسبتمبر فهي أوقات مثالية للزيارة وسوف تجدها مزدحمة بالحشود السياحية، فإذا كنت تبحث عن الترفيه وحمامات الشمس والسباحة والمهرجانات الرائعة فينبغي أن تكون زيارتك خلال الفترة من يونيو إلى سبتمبر وهي ذروة الموسم السياحي.

santorini-39229857-1472731256-ImageGalleryLightboxLarge

 

ومن أبرز المزارات السياحية فيها :

مستوطنة أكروتيري Akrotiri :

أكروتيري هي مستوطنة من الحضارة المينوسية في العصر البرونزي ، تم تدمير المستوطنة في انفجار ثيرا البركاني في العام 1500 قبل الميلاد ، الامر الذي ساعد في حفظ بقايا الرسوم الجدارية بحالة جيده وحفظ العديد من المجسمات والأعمال الفنية ، وقد اقترح ان تكون المستوطنة بمثابة الالهام لقصة أطلانطس للكاتب أفلاطون ، وقد تم الكشف عن الاثار في الموقع منذ عام 1967.

Akrotiri_-_Santorini

akrotiri-fresco-2

 

متحف ثيرا ما قبل التاريخ Museum of Prehistoric Thera :

بني المتحف على أنقاض كنيسة يبابانتي التي كانت قد دمرت بفعل زلزال عام 1956 ، ويضم المتحف عدداً كبيراً جداً من القطع الأثرية القديمة التي جمعت من الحفريات المختلفة في سانتوريني، كمواقع أكروتيري وموقع بوتاموس القريب ، أجريت أول الحفريات في سانتوريني من قبل العالم الجيولوجي الفرنسي فوك عام 1867، بعد أن عثر السكان المحليين على قطعٍ أثرية قديمة ، وفي وقت لاحق، في الفترة 1895-1900، أجرى عالم الآثار الألماني البارون فردريش هيلير فون غارترينغين حفريات كشفت عن أنقاض ثيرا القديمة .

Prähistorisches_Museum_Thira_01

Archaeological_site_of_Akrotiri_-_Museum_of_prehistoric_Thera_-_Santorini_-_neolithic_pottery_-_02

 

قرية إيميروفيغلي Imerovigli :

تشتهر قرية إيميروفيغلي بروعة مناظر غروب الشمس فيها، ولذلك فهي تسمى “شرفة بحر إيجة” ، ومنازلها مبنية على شكل مدرج ، ويمكن الوصول إليها عبر طرق معبدة ضيقة.

imerovigli-santorini-architecture-and-colors-of-imerovigli-village-in-santorini-146-

Imerovigli_02

 

منارة سانتوريني Santorini Lighthouse :

 تعد هذه المنارة واحدة من أقدم المنارات في اليونان، تم بناؤها في عام 1892. موقعها على الجانب الجنوبي الغربي من الجزيرة يعطي إطلالة مذهلة على بحر إيجة .

greece_04

 

متحف الآلات الموسيقة Museum of musical instruments :

تم افتتاح متحف الآلات الموسيقية القديمة والبيزنطية وما بعد البيزنطية في أكتوبر 2010 ، ويضم مجموعة آلات شخصية  للسيد كريستودولوس هالاريس، وهو موسيقي بارز.

dsc04209

 

صخرة سكاروس Skaros Rock :

سيرا على الأقدام لحوالي 20 دقيقة غرب إيميروفيجلي وسوف تصل إلى سكاروس، صخرة غريبة حيث يمكن رؤية بقايا قلعة البندقية ، والصخرة تطل على منظر رائع إلى كالديرا.

139-skaros-rock-santorini_20150710

 

بركان الينابيع الحارة Volcano and Hot Springs :

يقع البركان الشهير قبالة ساحل سانتوريني مباشرة ، والعديد من القوارب تذهب إلى هناك من فيرا ، ويوجد هناك الينابيع الساخنة ، التي يقال أن لها خصائص علاجية.

20140503-235417

c1387b9f8a5616682643c3af37a49db49e70cab7

 

 

وهنالك العديد من الأنشطة التي يمكن ممارستها للزائر لهذه الجزيرة ؛ حيث تنشط فيها في فصل الصيف السباقات، إن كان في الغوص أو في التجديف، إضافةً لرياضة تسلّق الصخور فيها، وهنالك مسابقات تُقام للمسير الطويل ، وأخذ جولة على ظهر الحمار .

9f26806c6c5b4cc49af954a95f76e8a0

fa6ac7049379c40639602d16282bbcb1

things-to-do-santorini-volcano-boat-tour

Santorini-3-people-donkey-ride

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاركة المقال على:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

Thailand
عالمية
syyaha admin

في إطار جهودها لتعزيز تجربة السياح من منطقة الشرق الأوسط هيئة السياحة التايلندية تُعيد تصميم تطبيق (Thailand Muslim Friendly)

في إطار تحضيراتها لاستقبال الزوار والسياح هذا الشتاء، أعلنت هيئة السياحة التايلاندية عن إعادة تصميم تطبيقها(Thailand Muslim Friendly App) والذي تم إطلاقه بهدف تلبية احتياجات

اقرأ المزيد »
arArabic
en_USEnglish arArabic